بالصور .. نصائح عند السفر مع الأطفال للمعالم الأثرية

سفاري نت – متابعات

يزور الكثيرون المعالم الأثرية سواء عند السفر إلى الوجهة السياحية أو في البلد الذي يعيش فيه الأفراد،  وبالتالي قد يصطحب البعض الأطفال خلال هذه الزيارات لمعرفة الثقافات المختلفة وتاريخ المعالم الأثرية. في الآتي، عدد من الطرق والنصائح للتعامل مع الأطفال عند زيارة الأماكن الأثرية نقلا عن موقع سيدتي نت.

مشاهدة المواقع من مسافة بعيدة

ينصح بضرورة زيارة الأماكن السياحية والأثرية مع الأطفال للتعرف على الثقافات وتاريخ هذه الأماكن، ولكن من المهم للغاية مشاهدة هذه المواقع من مسافة بعيدة حتى لا يتسبب الاقتراب في حدوث بعض الأزمات والمشكلات وكسر بعض التحف أو الآثار الموجودة داخل المكان الأثري.

عدم لمس التحف 

يفضل عند زيارة المواقع الأثرية الابتعاد تمامًا عن ملامسة المشغولات اليدوية والتحف والآثار غير ذلك، لأن القيام بعكس ذلك يتسبب في الكسر أو التلف أو غير ذلك لذا فمن المهم للغاية عدم الاقتراب من الآثار نهائيًا.

التواجد باكرًا

ينصح بضرورة الحضور في الأوقات المُبكرة عند زيارة المعالم الأثرية، وذلك من أجل زيادة فرص الاستمتاع وعدم التواجد في الأوقات التي يزيد فيها التزاحم، بالإضافة إلى زيادة قدرة الأطفال على استيعاب المعلومات الثقافية والتاريخية التي يقومون بالإطلاع عليها خلال زيارة هذه الأماكن دون الشعور بحالة من الملل أو الضجر.

التقاط الصور

يفضل عند التقاط الصور يكون هناك مسافة واضحة بين الشخص والآثار حتى لا يتسبب التصوير في إيذائها بالإضافة إلى ذلك عند طلب أحد المسئولين أو المرشدين بالمكان عدم التصوير من الضروري الالتزام بالحديث وعدم القيام بذلك إلا في حالة الأماكن المسموح بداخلها التصوير.

التأكد من إطعام الأطفال

ضمن الأمور التي يجب أن يحرص عليها الآباء ضرورة التأكد من إطعام الأطفال، حيث أن شعور الطفل بالجوع يكون سببًا ضمن الأسباب التي تجعله في حالة غير جيدة وبالتالي عدم الاستمتاع بالأماكن السياحية والأثرية التي يزورها، بالإضافة إلى أنه من الضروري تناول كميات كافية من المياه والسوائل حتى لا يشعر الطفل بحالة من الجفاف نتيجة للحاجة إلى الماء.

شراء التذاكر مُسبقًا

ينصح بضرورة شراء التذاكر مُسبقًا، وذلك من أجل توفير الوقت وخاصًة إذا كان المسافر معه أطفال حيث أنه من المهم للغاية شراء التذاكر بشكل مُسبق من أجل توفير الوقت وعدم شعور الأطفال بحالة من الملل والضيق بسبب الإزدحام على أماكن حجز التذاكر.

الحفاظ على رطوبة الجسم

ينصح بضرورة تناول المزيد من السوائل والمياه طوال الوقت وخاصًة إذا كانت الرحلة الخاصة بزيارة الأماكن الأثرية تكون طويلة، بالإضافة إلى توفير بعض الوجبات الخفيفة والتي يمكن الاستعانة بها عند الشعور بالجوع خلال فعاليات الرحلة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الحكومة الرقمية للإمارات تفرض إجراء فحص PCR للمسافرين إلى وجهات محددة

سفاري نت – متابعات أكدت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أنه يتعين على المسافرين من دولة …