شركة “الخزامى” تستثمر في مفهوم الضيافة الجديد “ميز”

الرياض – سفاري نت

يشكّل “ميز” مفهوما فريدا وراقيا للطعام يقدم المذاقات السعودية الأصيلة في تراس البجيري، الوجهة الفاخرة لتناول الطعام التي يتم تطويرها كجزء من مشروع بوابة الدرعية والذي تبلغ قيمته 20 مليار دولار أميركي، والذي يتماشى مع رؤية السعوديّة 2030 لتعزيز التنوع الاقتصادي وزيادة جاذبية المملكة.

وسيقدّم “ميز” المأكولات السعوديّة الأصيلة للسعوديين والسيّاح على حد سواء في موقع مثالي بعيد عن زحمة وضجيج المدينة، ويجمع ما بين أفضل المطابخ من مناطق المملكة الثلاث عشرة. وسيكون “ميز” المطعم السعودي الفاخر الأول في العالم الذي يمثل اصالة وتراث السعودية ومطابخها المتنوعة.

تمّ تطوير هذا المفهوم من جانب شركة الخزامى، أحد أبرز العاملين في قطاع الضيافة في منطقة الخليج بالتعاون مع وزارة الثقافة السعودية وهيئة التراث السعودي وهيئة فنون الطهي السعودية وهيئة تطوير بوابة الدرعية، لضمان أصالة المطبخ والثقافة والتراث السعودي بشكل كامل. وستمثل قائمة الطعام تحفة فنية بحدّ ذاتها بما تشمله من مأكولات متنوعة تشكّل وليمة للحواس، وتشمل اشهى الاطباق التي تجسّد الثقافة والتراث السعودي بأسلوب معاصر.

وستكون قائمة المطعم تحفة فنية بحدّ ذاتها، وتشمل القائمة اطعمة شهية من مطابخ 13 منطقة سعودية يتم اعدادها بطريقة معاصرة وبما يجعل منها وليمة لجميع الحواس. وتجسد معظم الأطباق مناطق المملكة العربية السعودية بشكل وإحساس معاصر مع المحافظة على عناصر الثقافة والتراث السعودي الأصيل.

وسيتميز “ميز” بأجوائه العصرية والحيوية وسيؤدي الى تطوير نوع جديد من المأكولات العالمية اعتمادا على النكهات السعودية. وتم تصميم قائمة الطعام لتطوير مطبخ متميز يمثل الطعام السعودي على المستوى العالمي.

وسيتم تقديم الطعام في “ميز” بأسلوب اصيل وليس تقليديا مع التركيز على الوصفات والمكوّنات والنكهات السعوديّة وبما يقدم تجربة جماليّة متكاملة مع ابرز النكهات السعودية الأصيلة في سياق معاصر يشمل مجموعة كبيرة من اشهى الأطباق.

ويتماشى تطوير “ميز” مع رؤية السعوديّة 2030 لتنويع الاقتصاد السعودي حيث تؤدي السياحة والترفيه دورا بارزا. وسيساهم “ميز” في اجتذاب السياح باعتباره تجسيدا رائعا لعناصر الثقافة والتراث والمذاقات السعودية، كما أنّه من المتوقع أن يصبح نقطة جذب رئيسية في تراس البجيري ضمن إطار مشروع بوابة الدرعية الذي سيشكل مدينة داخل مدينة.

وصرّح خالد ابو حميد، الرئيس التنفيذي لشركة الخزامى، “مفهوم “ميز” هو مختلف كليّاً عن المطاعم الفاخرة الأخرى، ولن يقدّم المأكولات السعوديّة وحسب بل سيشكل وجهة مقصودة بحدّ ذاتها ستكون من ابرز الوجهات التي تجسد المذاقات السعودية الاصيلة في بيئة متميزة ليس لها مثيل”.

واضاف: “تتمتع شركة الخزامى بخبرة واسعة في مجال الضيافة، وكوننا شركة تتخذ من المملكة العربية السعودية مقرا لها فإن تطوير مطعم سعودي أصيل هو قريب جدّاً الى قلوبنا ويتميز بجمعه ما بين افضل الأطباق من مناطق السعودية الثلاث عشرة وهذه هي المرّة الأولى التي يتم جمع ابرز المذاقات من اماكن متعددة في بلادنا الشاسعة لتقديم تجربة شاملة للمطبخ السعودي”.

تجسد بوابة الدرعية تاريخ المملكة من خلال مزيج يجمع ما بين التراث والضيافة والتعليم والتجزئة وتجارب تناول الطعام في اطار رؤية السعودية 2030، كما أنّه من المتوقع أن يصبح عدد سكانها أكثر من ١٠٠,٠٠٠ نسمة وأن تستقطب أكثر من ٢٥ مليون زائر سنوياً.

وتسعى بوابة الدرعيّة لتكون الرائدة في المطاعم الفاخرة، ليس فقط في المملكة بل في العالم أجمع. وأعلنت هيئة تطوير بوابة الدرعيّة مؤخرا أنّ تراس البجيري الذي يضم ١٨ مطعما عالميا على امتداد مساحة 15000 متر مربّع، سيتم افتتاحه برؤية تستند على ثلاثة أسس رئيسيّة: الأصالة والمستقبل والمكان.

وأضاف أبو حميد: “نحن فخورون جدّاً بهذا المشروع، وعلى ثقة من أنّه سيكون افضل تجسيد للمذاقات السعوديّة الاصيلة. ونتوقّع أن يحظى بأعلى درجات النجاح في بوابة الدرعية كما نعتزم نشر علامة “ميز” لاحقاً في مدن أخرى مثل جدة ودبي ولندن ونيويورك”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطعم ميز يفتتح أبوابه في بوابة الدرعية قريبًا

سفاري نت – متابعات “ميز”، حلم سوف يتحقق قريبًا في مطل البجيري، الوجهة الفريدة والراقية لتناول …