آيفون المقاوم للماء بمنفذ USB-C يباع بسعر مفاجئ

سفاري نت – متابعات

قال موقع 9to5mac إن هاتف آيفون المعدل ليصبح أول آيفون مقاوم للماء كلياً ومزود بمنفذ شحن نوع USB-C قد بيع بمبلغ مفاجئ في المزاد عبر الإنترنت، إذ لم يتقدم لشرائه سوى شخص واحد، وقد حصل عليه مقابل 3000 دولار فقط نقلا عن موقع الرؤية.

وكان المطور جيرنوت جوبستل استوحى فكرته من المهندس كين بيلونيل الذي عدل أول آيفون وجعله بمنفذ USB-C العام الماضي وباعه بعشرات الآلاف، لكن النتيجة كانت مخيبة لجوبستل الذي لم يجنِ مبلغاً كبيراً كما كان يتمنى.

وعرض جوبستل هاتفه iPhone X المعدل في مقطع فيديو على يوتيوب وقال إنه كان يتطلع من خلال بيع الجهاز إلى تمويل مشاريع مشابهة في المستقبل.

أسباب الصفقة المخيبة للآمال:

أورد الموقع المذكور عدداً من الأسباب التي عزا إليها هذه الصفقة المخيبة للآمال مقارنة بالتجربة السابقة التي ألهمته، حيث بيع أول آيفون بمنفذ USB-C مقابل 86000 دولار من خلال المزاد العلني على موقع التسوق eBay.

1. حقق أول هاتف معدل عائداً كبيراً لأنه كان الأول من نوعه، وليس لأن الشخص الذي اشتراه أراد آيفون بمنفذ USB-C من أجل الاستخدام العادي، ويبدو أن المشتري من هواة جمع القطع المميزة.

2. ربما لم يحظَ هذا الهاتف بنفس الدعاية والظهور والترويج التي حصل عليها الهاتف السابق.

3. ظهرت في عرض البيع عدة عيوب أكدها البائع، مثل عدم دعم الشحن السريع، وكذلك عدم توافر كفالة بما أنه هاتف معدل.

أما بخصوص خطط أبل المستقبلية المتعلقة بآيفون، فلا توجد مؤشرات تدل على تحول الهاتف إلى منفذ USB-C، بل على الأرجح ستتحول أبل من منفذ Lightning إلى آيفون بلا منافذ.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

لا جديد يذكر وسعة التخزين لم تتغير في آيفون 14

سفاري نت – متابعات قال موقع “تيك رادار” إن هواتف آيفون 14 المتوقع قدومها الشهر …