بالصور .. أجمل 10 مراسٍ بأبوظبي ننصحك بزيارتها

سفاري نت – متابعات

تتزين أبوظبي بالمراسي الفاخرة والموانئ النابضة بالحياة، وتعتبر الكثير منها وجهة فريدة تأسر قلوب السياح والزوار من مختلف أنحاء الدولة والعالم على مدار العام نقلا عن موقع الرؤية.

وتستقبل أرصفة المراسي المنتشرة على مستوى العاصمة القوارب السياحية الصغيرة والمتوسطة الحجم، بينما تستضيف الموانئ السفن التجارية والمراكب السياحية والترفيهية الكبيرة الحجم، وحولهما تعقد الكثير من الأنشطة الرياضية والترفيهية التي تناسب الأفراد والعائلات وتنال إعجابهم.

ورصدت «الرؤية» أبرز 10 مراسٍ وموانئ بأبوظبي تستقطب الزوار على مدار العام، من بينها مرسى ميناء زايد، مرسى البطين، مرسى القناة، ياس باي، مرسى ياس مارينا، مارينا البندر، مرسى المارينا بأبوظبي، مرسى القرم الشرقي، مارينا إنتركونتيننتال، مرسى قصر الإمارات.

مرسى مينا

وقبل عامين، شهد ميناء زايد الذي أنشئ بعام 1972 ويقع في الطرف الشمالي الشرقي لإمارة أبوظبي على مساحة 5.3 كم، افتتاح منطقة ترفيهية تعرف بـ«مرسى مينا» تعد وجهة ذات طابع بحري للاستمتاع مع العائلة عبر تناول أشهى الأطعمة السريعة، كما تضم الوجهة الجديدة ملاعب للأطفال بالهواء الطلق، وتتيح للزوار فرصة ركوب الدراجات والتنزه وتذوق أشهى الأطباق المحلية والعالمية، كما تشكل المنطقة فرصة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات المحلية لاستئجار أكشاك بدءاً من 4 آلاف درهم شهرياً.

ومنذ افتتاح الواجهة البحرية «ياس باي» بالكامل قبل أشهر، والتي تضم مرسى متوسط الحجم، فتستقبل يومياً الآلاف من الزوار الراغبين في استكشاف وجهاتها الترفيهية ومطاعمها العالمية، كما تحظى بإطلالة رائعة على مياه الخليج العربي وعلى مجموعة من الأعمال الفنية والهندسية المستوحاة من الثقافة المحلية، وتمتلك الواجهة البحرية رصيف Pier71 وممشى بطول 3 كم، بالإضافة إلى وجهة للاستجمام عالمية المستوى، علماً أن القيمة الاستثمارية لتطوير المنطقة تبلغ نحو 12 مليار درهم إماراتي.

ياس مارينا

وتمتلك جزيرة ياس كذلك 227 مرسى للقوارب واليخوت ضمن مرسى «ياس مارينا» تتيح الرسو مجاناً لمدة 4 ساعات لتناول أشهى المأكولات ولاستكشاف مرافق المرسى المميزة.

ويعد مرسى ياس مارينا من أفخم المراسي النابضة بالحياة بأبوظبي، ويضم المرسى أبرز المطاعم والنوادي الرياضية والمرافق الترفيهية لكل أفراد العائلة، وتستمر الحركة والنشاط في المرسى حتى بعد مغيب الشمس، إذ يوفّر المرسى نشاطات مناسبة لكل الأعمار بدءاً من مرافق اللياقة البدنية والعلاجات الفيزيائية الفاخرة وصولاً إلى الرياضات المائية والقوارب المستأجرة وملاعب الأطفال والنافورة الموسيقية، والعروض والفعاليات.

مارينا البندر

ومن المراسي الحديثة في أبوظبي مرسى مارينا البندر المطل على شاطئ الراحة الخلاب الذي يضمّ أكثر من 130 رصيفاً ليخوت الزوار والمقيمين في المجمع السكني المحيط بالمرسى، ويقدّم المرسى باقة واسعة من المرافق على غرار المطاعم والنوادي الصحية، ويحتضن شركات توفّر تجارب مميزة لممارسة الرياضات المائية وإمكانية استئجار قوارب للقيام بجولاتٍ خاصة في شبكة الممرات المائية، كما تنتشر حول المرسى الكثير من المطاعم والمقاهي المطلة على الواجهة المائية، إلى جانب ممرات ومسارات التنزه المتاحة للسكان والزوار على حد سواء، ويقع على مسافة قريبة من المرسى بلازا المنيرة، وشاطئ الراحة ذو الإطلالة البانورامية الخلابة على مياه الخليج، إلى جانب مكتبة والكثير من المناطق العائلية الترفيهية.



مرسى “القصر

ويعتبر مرسى قصر الإمارات أحد أرقى المراسي التي تم بناؤها في الخليج العربي، ويسمح بالدخول مباشرة إلى مياه كورنيش أبوظبي، ويوفر مرافق رسو لليخوت الفاخرة، بالإضافة إلى كل الخدمات من فندق قصر الإمارات الفاخر، ويحاط بالمرسى شاطئ رملي أبيض رائع تغمره الأمواج الحيوية، ويمكن لزوار المرسى الاستفادة من الخدمات الراقية التي يقدّمها الفندق ومنها تجربة تناول الطعام على متن اليخت، وزيارة النادي الصحي، وخدمة غسل الملابس، والعديد من الخدمات الأخرى.

ويمتلك مارينا «إنتركونتيننتال أبوظبي» مرسى ضخماً يستقبل 183 قارباً يصل طولها إلى 20 متراً، وتطل العديد من المطاعم والأسواق والمتاجر العالمية الفاخرة، من بينها سوق السمك، وكافيه بلجيان، ومطعم باي شور ولاونج بيانو، كما يتيح المرسى تجربة ركوب التاكسي البحري الذي يأخذهم في جولة بحرية إلى جزيرة ياس.

مرسى البطين

ويشهد مرسى البطين انتعاشاً كبيراً على مدى الأعوام الثلاثة الأخيرة، ويتيح لزواره جولات باليخوت وقوارب الكاياك، ويمتلك مجموعة من المطاعم والمقاهي العالمية ذات التصاميم الخلابة والمطلة على المرسى ومن أشهرها «أرابيكا»، بالإضافة إلى المجمع السكني والمتاجر المتنوعة، علماً أن المرسى الغربي يستوعب نحو 324 قارباً ويختاً يراوح طولها بين 10 و18 متراً، ويتألف المرسى الشرقي من 48 رصيفاً تستوعب قوارب يصل طولها إلى 30 متراً، كما يضم المرسى أول مبنى جاف في المنطقة لاستيعاب نحو 138 قارباً يصل طولها إلى 9 أمتار.

مرسى القرم

ومن المراسي التي تعد الأكثر جذباً للسياح بالعاصمة، مرسى القرم الشرقي ذو الإطلالة الآسرة على محميات أشجار القرم الساحلية الشرقية، ويمتلك المرسى 50 رصيفاً لليخوت، ويحاط بفندق «أنانتارا»، أحد الفنادق الفاخرة بأبوظبي، ومتاجر راقية، ومجموعة من أفضل المطاعم والمقاهي، وتتميز المباني المحيطة بالمرسى بتصميم خلاب، ويمكن لزوار المرسى الاستمتاع بالمشي وركوب الدراجات الهوائية، وخوض الجولات البحرية باليخوت أو قوارب الكاياك والقوارب الدائرية الشكل.

مارينا القناة

ومن جانب آخر، يشهد مارينا القناة، الذي يعد من أحدث الوجهات في أبوظبي، إقبالاً لافتاً من الزوار بالرغم من افتتاحه خلال الشهرين الماضيين، وتعد مارينا القناة المكان المثالي لعشاق اليخوت والرياضات المائية والعائلات لتناول الطعام والشراب والاستمتاع بأشعة الشمس، وتحيط المارينا بمرسى لليخوت يستقبل 106 قوارب ويخوت.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الحكومة الرقمية للإمارات تفرض إجراء فحص PCR للمسافرين إلى وجهات محددة

سفاري نت – متابعات أكدت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أنه يتعين على المسافرين من دولة …