فيسبوك تطرح خاصية جديدة لحماية الخصوصية

سفاري نت – متابعات

أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» (فيسبوك سابقاً) عن بعض التغييرات الرئيسية الجديدة على تطبيق «الماسنجر» والتي تهدف إلى زيادة الخصوصية بشكل كبير على منصة التواصل الاجتماعي، حسبما ذكر موقع «بوب كراش» (pop crush) في مقال نشره مؤخراً.

وحذّر مارك المستخدمين من التقاط صورة شاشة في المحادثات الخاصة، بسبب الخاصية التي ستطلق قريباً وهي إرسال تنبيهات في حال التقاط صورة شاشة في رسائل المحادثات السرية استجابةً لسياسة التشفير التام بين الأطراف.

كما شارك «زوكربيرغ» عبر «فيسبوك» أن التحديث الجديد لمحادثات «ماسنجر» الخاضعة للتشفير التام بين الأطراف يرسل إشعاراً في حال التقط شخص ما صورة شاشة لرسالة سرية قبل أن تختفي، ما يعني أن نسخة من الدردشة الخاصة بالمستخدم ستبقى موجودة حتى في حال اختفاء الرسائل من التطبيق، وأضاف أنه سيدرج ملفات «جي آي إف» والملصقات وردود الفعل في المحادثات المشفرة.

وقدّم زوكربيرغ عرضاً توضيحياً لما سيظهر في حال التقاط صورة للشاشة عند إرسال رسالة من خلال إجراء محادثة مع الشريك «بريسيلا تشان»، حيث التقطت «تشان» لقطة شاشة لزوكربيرغ وهو يلقي نكتة عن أحد أجهزة الكمبيوتر العملاقة، ووضح كيف سيعمل الإشعار بمجرد تمكين خاصية الرسائل القابلة للإخفاء.

وعبّر مستخدمو التطبيق عن استحسانهم للتغيرات الجديدة وأطلقوا الدعابات حول العملية. علماً أنه أصبح بإمكان مستخدمي تطبيق «ماسنجر» الآن الرد على الرسائل من خلال تمرير الرسالة أو ببساطة النقر عليها مع الاستمرار لإرسال الرد.

وأطلق «فيسبوك» ميزة الرسالة القابلة للإخفاء في نوفمبر 2020، على كل من تطبيقي «ماسنجر» و«إنستغرام»، حيث اتخذ عملاق وسائل التواصل الاجتماعي الخطوة بشكل جزئي لتوفير حماية إضافية للمستخدمين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 10 تطبيقات مجانية لمكالمات الفيديو

سفاري نت – متابعات كان لوباء COVID-19 آثار طويلة الأمد على طريقة عملنا، وعلى الرغم …