بالصور.. جزيرة الجبيل في أبوظبي ملاذ شتوي مميز

ابوظبي – سفاري نت

تعد محمية جزيرة الجبيل في أبوظبي مقصداً سياحياً شتوياً بامتياز، حيث تزخر بالعديد من المناظر الطبيعية والمعالم السياحية والتثقيفية، كما تتضمن ممشى يتخلل غابات أشجار القرم الكثيفة، والبيئة الطبيعية لغابة المنغروف، وتقع الجزيرة على بعد 15 كم فقط من وسط مدينة أبوظبي.

وتوفر المحمية مساحة هائلة لاستكشافها، حيث تبلغ مساحتها مليون قدم مربعة وتتميز الجزيرة بمسار الممشى الذي تم افتتاحه في يناير 2020.

تعليم

ويستطيع الزوار ممارسة رياضة التجديف، والمشاركة في الدروس التعليمية، وتتيح المحمية للأطفال الاستمتاع بمنطقة خارجية للألعاب، بينما تمنح العائلات فرصة للاسترخاء ببساطة في التراسات، حيث يمكنهم الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة. وتسلط المحمية الضوء على أهمية أشجار المنغروف، وكيف أنها ضرورية لتعزيز البيئة الصحية.

وتتميز قرية الجبيل، بمناطق استجمام في الهواء الطلق، بما في ذلك برج المشاهدة، ومحطات التعليم الطبيعية، والحدائق الواسعة، ومسارات المشي، ومحطات التجديف بالقوارب، وطرق ركوب الدراجات، والبحيرات الواسعة، وشواطئ لمحبي الرياضات المائية.

وتعد الجزيرة وجهة حقيقية لمحبي الطبيعة. ويتيح الممشى، الفرصة للزوار للاستمتاع بمشاهدة المساحات الطبيعية الخلّابة، والبيئة الساحلية، وسط الطيور والحيوانات البحرية والبرية، وهو مناسب لجميع أفراد العائلة.

وتتوفر 3 مسارات في الممشى للمشي والتنزه، ويتراوح طولها بين كيلومتر واحد و2 كيلومتر، كما يضم مجموعة من منصات المشاهدة، وأبراج المراقبة التي تشمل منصة عائمة مخصّصة لمشاهدة الكائنات المائية تحت سطح الماء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

دليل تقديم طلبات الحصول على التأشيرات

سفاري نت – متابعات يشهد العالم عودة متسارعة للسفر بعد ما يقرب من عامين من …