الخطوط السعودية تسير رحلاتها المباشرة إلى أوغندا

سفاري نت – متابعات

أطلقت الخطوط الجوية السعودية رحلاتها المباشرة والمنتظمة بين المملكة وجمهورية أوغندا، وذلك على متن أول رحلة من مطار الملك خالد الدولي إلى مطار إنتيبي الدولي.

وذلك خلال الحفل الذي أقيم بصالة الفرسان بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية أوغندا جمال محمد المدني وسفير أوغندا لدى المملكة إسحاق بيروما سيبوليم.

وسيرفع التشغيل إلى مدينة إنتيبي في جمهورية أوغندا بمعدل رحلتان ذهاباً وإياباً أسبوعياً بين الوجهتين، وجهات الخطوط السعودية في قارة أفريقيا إلى (12) محطة، حيث تضم إلى جانبها كل من نيروبي، الخرطوم، جوهانسبرج، أديس أبابا، موريشوس، القاهرة، الإسكندرية، شرم الشيخ، تونس، الدار البيضاء والجزائر.

ويأتي تدشين رحلات الخطوط السعودية إلى العاصمة الأوغندية ضمن إستراتيجية “السعودية” لتعزيز قدرتها التنافسية، بوصفها ناقلاً جوياً عالمياً يربط بين معظم الوجهات العالمية التي يرتفع عليها الطلب، للسفر بين هذه الوجهات من المملكة وإليها.

وتحدد الخطوط السعودية أولوية مساراتها استناداً إلى دراسات السوق الدقيقة، والدراسات التشغيلية التي تستكشف أساليب تعظيم الفوائد التي توفرها الطائرات الجديدة، التي تنضم بشكل مستمر إلى أسطول السعودية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق شركة طيران جديدة لربط السعودية وقارة إفريقيا قريبًا

سفاري نت – متابعات ذكرت صحيفة الاقتصادية، نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أنه سيتم قريبا …