بالصور .. أهم وأشهر المطاعم والمقاهي في الشارقة

سفاري نت – متابعات

تتمتع الشارقة، الإمارة الباسمة، بمجموعة من الوجهات الترفيهية من فئة المطاعم والمقاهي، التي تزداد متعة الجلوس فيها مع الأهل والأصدقاء خلال أمسيات الشتاء تحديداً، خاصةً لتميز هذه المقاهي بجلسات خارجية تحتضنها الطبيعة كتلك الموجودة بمنطقة الفاية، وأخرى تتمتع بإطلالة ساحرة على بحيرة خالد نقلا عن موقع الرؤية.

مقاهي الفاية

فإلى منطقة الفاية الصحراوية التابعة للشارقة، على امتداد تقاطع طريق مليحة، في شارع محافز – الفاية، التي تضم ما يقارب 8 مقاهٍ متنوعة، كل منها يتميز بتصميم مفتوح بالهواء الطلق، ومجموعة من الأطباق والمشروبات المقدمة، إلى جانب عروض ليلية ممتعة للزوار، في أحضان صحراء الفاية، التي تزينها جبال منطقة مليحة الموجودة بالقرب منها.

ومن هذه المقاهي: Few café الذي يتميز بجلساته التي يتوسطها موقد نار، شبيه بالموقد التقليدي المستخدم بتنقل حياة البادية، ونوعيات المشروبات كالشوكولاتة الساخنة والقهوة، وحلويات الكيك والتارت وكعكة الرنجينة المستوحاة من المطبخ الإماراتي التقليدي. كما يتميز «مقهى فيو» باحتضانه مجموعة من الورشات الفنية والدورات التدريبية والحفلات الاستعراضية بين الحين والآخر.

أما Barista vibes فيتميز بفروع عديدة ويأتي الفرع الموجود بصحراء الفاية بتصميمه الفريد المكون من القش وسعف النخيل، والمتناغم مع رمال الصحراء، إلى جانب مرايا عكست صورة الجبال المقابلة للمكان. ويقدم المقهى مجموعة لذيذة من أطباق الإفطار على مدار اليوم، إلى جانب أنواع القهوة المختصة. ويقدم المقهى عروضاً ليلية ساحرة على منصة العرض الخاصة، ويأتي أبرزها عرض النار.

وإلى مقهى Common café، فيتميز بأعمدة المرايا المحيطة بالجلسات، وتقديمه لأنواع القهوة المتخصصة وبعض الحلويات. أما Not a space، فيعد من أقدم وأوائل المقاهي التي احتضنتها منطقة الفاية، ويتميز بالعروض الليلية التي جذبت السياح من جميع الإمارات الأخرى، كما أن تصميم المكان مناسب لالتقاط صور تذكارية خاصةً وأنه يتميز بمجسم القمر الضخم والذي اشتهر به المكان منذ فترة طويلة.

ومن الجدير بالذكر، أن المقاهي الموجودة بمنطقة الفاية تبدأ فيها الأسعار من 35 درهماً، وتقتصر قوائم المأكولات والمشروبات على قائمة بسيطة تعتمد على القهوة والحلويات بشكل أساسي.

مجلس قماشة

ويعتبر مجلس مطعم ومقهى قماشة الواقع بمنطقة مويلح بالشارقة، من الوجهات الشتوية الجديدة هذا الشتاء والتي تتميز بجلسة خارجية تحتوي على نافورة مياه صغيرة تمنح الزوار الشعور بالراحة والاسترخاء أثناء تناولهم لأطباق المطبخ الإماراتي التقليدي كاللقيمات والبلاليط وخبز الرقاق والبرياني والقهوة العربية وغيرها العديد، التي تتراوح أسعار قائمة الطعام فيه بين 6 إلى 399 درهماً على حسب عدد الأشخاص والكمية المطلوبة.

جزيرة العلم

وتعد جزيرة العلم من أبرز المعالم السياحية بالشارقة، فموقعها الواقع بالقرب من مجمع الدوائر الحكومية في منطقة اللية وبجانب سوق الجبيل ذي التصميم المعماري الفريد، يعتبر بمثابة محطة وسط بعد الانتهاء من جولة ممتعة بالمعالم المحيطة بها. كما أن الجزيرة تضم مرافق ترفيهية متنوعة، منها: مسرح خارجي بسعة 1000 شخص، ومركز 1971 للتصاميم، ومطعم جونز ذا جروس، المطل على البحر، واحتواؤه على منطقة لعب مخصصة للأطفال، ما يجعل الجزيرة وجهة مناسبة لجميع الفئات العمرية للعائلة بامتياز.

واجهة المجاز

وإلى المطاعم التي تحتضنها واجهة المجاز المائية، فتتميز بتنوع مرضٍ لجميع فئات الجمهور، مثل: مطعم الفنر الإماراتي، وزهر الليمون اللبناني، وشكسبير آند كو، والمقاهي وكشكات الحلويات الأخرى، التي يمتلك معظمها إطلالة مميزة على بحيرة خالد.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فيرمونت الرياض يعيد إطلاق مطعم بيستو

الرياض – سفاري نت أعلن فندق فيرمونت الرياض اليوم عن إعادة إطلاق مطعمه الإيطالي ذو …