بالصور .. أهم النشاطات المثيرة للتجديف بالكاياك في أبوظبي

سفاري نت – متابعات

تتيح الوجهات السياحية والثقافية في أبوظبي العديد من التجارب الفريدة من نوعها للتجديف بقوارب الكاياك، ولكل منها لمسة جمالية مميزة تساعد على الاستجمام في قلب الطبيعة، وتمنح الفرصة للزوار لاستعادة طاقاتهم ونشاطهم مجدداً نقلا عن موقع سيدتي نت.

ويعتبر التجديف بالكاياك من أكثر الرياضات المائية مغامرة في جميع أنحاء العالم، ولكن تجربة التجديف بالكاياك في أبوظبي تتمتع بالعديد من المميزات، أبرزها الوقت والموقع الذي يمكن فيه خوض تلك التجربة، والكلفة المادية والتي عادة ما تبدأ من 50 درهماً وحتى 250 درهماً لحجز القارب لمدة ساعتين.

وجهات ساحلية

وتمتلك أبوظبي العديد من الوجهات الساحلية التي يمكن فيها خوض تلك التجربة، منها منطقة الكاسر في العاصمة والتي يمكن الانطلاق منها للتجديف بالقرب من كورنيش أبوظبي، كما تتاح تلك التجربة بالقرب من كل من متحف اللوفر في أبوظبي، وبين غابات المانغروف بمنتزه القرم الوطني الشرقي بالقرب من فندق أنانتارا، وغابات المانغروف المتواجدة بالقرب من كل من جزيرة الجبيل وجزيرة الريم في أبوظبي.

أما الوقت الذي يتاح فيه للزوار فيه خوض تلك التجربة، فتمنح الوجهات المختلفة تلك التجربة للزوار على مدار الأسبوع في أوقات شروق الشمس وغروبها، وفي الليل، تقدم العديد من الوجهات تجارب مختلفة تعرف بـ«التجديف تحت النجوم» أو تجربة «التجديد تحت ضوء البدر».

عرض سينمائي

ومن بين إحدى التجارب المميزة للتجديف بقوارب الكاياك، التجربة التي يمنحها متحف اللوفر في أبوظبي للزوار مقابل 126 درهماً لمدة ساعة للشخص الواحد، وخلال التجديف يستمتع الزائر بتأمّل روعة هندسة المتحف المعمارية والمشهد المحيط به، وللاستمتاع بمشاهدة عرض سينمائي على جدران المتحف في الفترات المسائية، ويتم الإعلان عنها مسبقاً.

الكاياك المزدوج

ومن المميز في تجارب التجديف بقوارب الكاياك في أبوظبي، الخيارات المتنوعة التي تمنحها للزوار، ومن بينها على سبيل المثال، تجربة ركوب الكاياك المزدوج مقابل 100 درهم للساعتين وسط أشجار المانغروف في مواقع مختلفة من العاصمة، وتمنح تلك التجربة الزوار أيضاً الفرصة لهم لاستكشاف الأحياء البرية والبحرية بالمنطقة، علماً أن تلك التجارب عادة ما تترافق مع جولة ميدانية مشياً على الأقدام في قلب منتزه القرم.

جلسات اليوغا

وتتوسط بعض من تجارب التجديف بقوارب الكاياك، جلسات لأداء اليوغا في قلب الطبيعة الساحرة في أبوظبي عبر مواقع مختلفة من العاصمة.

وتوفر العديد من الوجهات مدربين ومرشدين سياحيين لتوجيه الزوار وتعريفهم على الخطوات الصحيحة للتجديف ولاطلاعهم على أبرز المعلومات السياحية والثقافية والعلمية المتعلقة بالمنطقة التي يبحرون بها، بالإضافة إلى توضيح الإجراءات الإرشادية المتبعة في حالات الطوارئ، علماً أن تلك التجربة عادة تقدم بمتوسط 140 درهماً للساعتين.

قوارب مضيئة

ومن بين التجارب الفريدة الأخرى، تجربة التجديف بقوارب الكاياك المضيئة باللون الأخضر في الليل، لتسمح للزوار تأمل حركة الأحياء البحرية في الليل، وعادة ما تكون تلك التجربة برفقة مرشد سياحي.

وتوفر الوجهات كافة للزوار القوارب والمعدات الأخرى للتجديف، إلى جانب معدات الإنقاذ والطفو وسترات النجاة، لضمان سلامة الزوار على مدار الساعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أبرز النصائح قبل سفرك إلى مدينة هامبورج الألمانية

سفاري نت – متابعات هامبورغ، هي أكبر مدينة في ألمانيا بعد العاصمة برلين، تقع على رأس مصب …