جزيرة بالي ترحب بالجميع.. إليكم أجمل الوجهات السياحية

سفاري نت – متابعات

تُعيد مدينة بالي السياحية فتح أبوابها أمام السياح من جديد، حيث أعادت فتح المعابد والأسواق وغيرها من الأماكن العامة، وكذلك الشواطئ والمنتجعات المختلفة، من أجل انتعاش السياحة بالمنطقة الأكثر شهرة سياحياً نقلا عن موقع الرؤية.

ويعتبر توقيت هذا القرار رائعاً، مع اقتراب يوم الحب، إذ تعتبر بالي من الوجهات السياحية الرومانسية، التي يقصدها الأزواج.

السفر إلى بالي في زمن الكورونا

وتزامناً مع تلك القرارات، قامت الحكومة بتقليل مدة الحجر الصحي للمسافرين الأجانب الذين تلقوا جرعتي التطعيم من أي لقاح مضاد لكورونا، لخمسة أيام بدلاً من سبعة، بينما هؤلاء الذين تلقوا جرعة واحدة سوف يستلزم أن يخضعوا للحجر لمدة سبعة أيام.

أجمل الوجهات السياحية في بالي

شواطئ بالي

تتمتع جزيرة بالي بوجود العديد من الشواطئ الرائعة التي ننصحك بزيارتها، على غرار شاطئ كوتا الذي يتميز بأمواجه العالية التي يفضلها راكبو الأمواج، كذلك فالشاطئ مجهز بالمطاعم والكافيهات المختلفة التي تجعله ملاذاً لكل أفراد العائلة.

وأيضاً يعتبر شاطئ جيمباران من الأماكن الرائعة في جزيرة بالي، تحديداً في مدينة جيمباران، حيث يمنح زوّاره إطلالات رائعة على المحيط الهندي، ويتميز بالمياه الرائعة والرمال البيضاء.

ونضيف لقائمة الشواطئ الرائعة في جزيرة بالي، شاطئ نوسا دوا‏، حيث يعتبر من الشواطئ التي تنبض بالحياة، يمكنك فيه القيام بالعديد من الأنشطة البحرية وركوب المظلات الشراعية، والعديد من الألعاب والفعاليات.

شلال جت جت

من أجمل المناظر الطبيعية التي يمكنك زيارتها في بالي تلك الشلالات الخلابة، على غرار شلال جت جت، الذي يقع في شمال المدينة، يحتوي على أكثر من 30 شلالاً ومجرى مائياً، حيث يتميز بطبيعته الجغرافية بين الجبال والهضاب، لمشهد ساحر من قلب الغابات الاستوائية الرائعة.

وعند زيارتك الشلال ستلاحظ أن المنطقة مجهزة لأفضل استمتاع بالأجواء الطبيعية، حيث ستشاهد القرود والطيور من حولك، مع توافر المطاعم والكافيهات، ومشاهدة بعض المباني الدينية على الطراز الإندونيسي.

حديقة سفاري بالي

طالما ستزور منطقة استوائية، فهذا يعني أنك على موعد للذهاب في رحلة سفاري رائعة وسط الغابات، لهذا ننصحك بزيارة حديقة سفاري بالي المميزة، التي تعتبر موطناً لأكثر من 400 نوع من الحيوانات المختلفة القادمة مناطق عدّة مثل أفريقيا والهند وإندونيسيا، ستشاهدها تسير بحرية وسط المساحات الخضراء الواسعة.

وتتيح الحديقة إمكانية ركوب باص خاص للتجول ومشاهدة الحيوانات والطيور، كذلك ستتمكن من مداعبة الحيوانات المختلفة ومشاهدتها عن قرب وهي تلعب، وللمزيد من المغامرات فكّر في ركوب السيارة المصفحة للذهاب لمنطقة الأسود والنمور.

معبد أولو واتو

معبد أولو واتو Uluwatu Temple من أشهر المعابد الهندوسية في جزيرة بالي، ويتميز بموقعه الرائع على جرف صخري بمنطقة عالية، ليمنحك إطلالة مميزة على 70 متراً عن مستوى سطح البحر.

والمعبد يعتبر من المناطق الأثرية للتعرف على حضارة الجزيرة، حيث تعود آثار المنطقة إلى القرن العاشر الميلادي، حيث ستلاحظ تلك الرسومات والمنحوتات على الجدران التي ترمز لحضارة البلاد.

ويعتبر وقت الغروب من الأوقات المميزة لزيارة المعبد، وذلك من أجل مشاهدة بعض التقاليد الخاصة بالطقوس الهندوسية، التي يتم القيام بها مع غروب الشمس.

الطعام في بالي

يتمتع سكان جزيرة بالي بمجموعة غنية من الوجبات الرائعة والمتنوعة، ربما أشهرها طبق «الساتيه»، وهو عبارة عن لحوم متبلة ومشوية على أسياخ تقدم مع صلصة حارة، ويتم إضافة حليب جوز الهند للتبيلة.

كذلك، يمكنك تجربة طبق «ناسي كابور»، وهو عبارة عن طبقة من الأرز الأبيض يقدّم معه دجاج البط المُتبل وخضراوات وصلصة بالي مع التوابل.

أما بخصوص الحلوى، فهناك الكثير من الحلويات الشعبية الشهيرة والتي تسمى بكعكات السوق التقليدية، تلك التي كانت تستخدم في العروض الاحتفالية، وهي عبارة عن حلوى يستخدم فيها دقيق الأرز والسكر وجوز الهند والفواكه الاستوائية.

هذا بالإضافة إلى بعض الحلويات الأخرى التي تشمل «الواجيك» كعكة الأرز اللزجة، و«البانكونغ» الذي يُصنع من دقيق الأرز مع كعكة حليب جوز الهند.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع ب 12 تجربة سياحية في سوق واقف بقطر

قطر – سفاري نت بُني سوق واقف في موقع سوق الدوحة التجاري القديم الذي يعود …