أسباب تجعل أبوظبي وجهتك الأولى لقضاء إجازة مثالية

ابوظبي – سفاري نت

تشكل أبوظبي وجهة مثالية لقضاء إجازة مثالية، فإلى جانب حفاوة الاستقبال الذي لطالما تعودنا عليه من الاشقاء في دولة الامارات، فهي تمنح زوارها شمساً مشرقة وشواطئ رملية جميلة وعدداً من أفضل مدن الألعاب والمتنزهات الترفيهية في العالم التي تجعلها وجهة مثالية للترفيه والاستمتاع لجميع أفراد العائلة، تشهد العاصمة الإماراتية أروع الأجواء الاحتفالية بالتزامن مع عودتها استقبال السياح والزوار الحاصلين على اللقاح بالكامل والقادمين إليها من دول العالم دون حجر صحي.

وتوفر أبوظبي لزوارها قائمة واسعة من الخيارات المتنوعة والأنشطة الترفيهية المتعددة، بما في ذلك الجولات الحرة في المدينة، الانطلاق في رحلات السفاري الصحراوية، والاستمتاع في مدنها الترفيهية المتطورة، أو ممارسة الرياضات المائية واستكشاف بيئتها البحرية في جزرها الطبيعية، وإذا كنت تبحث عن وجهة لقضاء إجازة القصيرة مفعمة بأجواء احتفالية تشتمل على أنشطة ترفيهية عائلية إليك مقترحات ستجعل من أبوظبي وجهتك الأولى، ومن بينها:  

  • المدن الترفيهية

توفر جزيرة ياس أكبر وجهة ترفيهية تجارب مثيرة لجميع أفراد العائلة تشتمل على مجموعة كبيرة من التجارب والمرافق السياحية مثل “عالم فيراري أبوظبي” و”ياس ووتروورلد أبوظبي” و “عالم وارنر براذرز أبوظبي” والمنشآت عالمية المستوى في “مرسى ياس” علاوة على فنادق ومنتجعات عديدة وملعب جولف مؤهل لاستضافة البطولات الدولية و”ياس مول”، أكبر مركز تسوق في الإمارة.

وتقدم جزيرة ياس لزوارها العديد من العروض الفريدة، والتي تشتمل على الإقامة واللّعب في مدنها الترفيهية الحائزة على جوائز عالمية عالم فيراري أبوظبي.

  • الحياة البرية

تمتلك أبوظبي العديد من المعالم البارزة التي تتيح لزوارها والعائلات الاستمتاع باستكشاف تنوع الحياة البرية فيها، ومنها حديقة حيوانات الإمارات هي واحدة من أهم الوجهات العائلية. تضم الحديقة 1700 حيوان بري، وتشتمل على منتجع مكون من العديد من الشاليهات المكيفة ذات إطلالات مميزة على الحديقة، مما يجعلها أحد أفضل اماكن سياحية في ابوظبي للعائلات والشباب

ويشكل منتزه الحياة البرية العربية في أبوظبي أحد أكثر المعالم السياحية التي لا يفوت زيارتها، إذ يضم المنتزه الذي يحتل نصف مساحة جزيرة صير بني ياس المبهرة، أكثر من 17 ألف حيوان طليق ويوفّر ملاذاً طبيعياً مذهلاً للعائلات. ويمكن لضيوف منتجع وسبا جزر الصحراء بإدارة أنانتارا حجز جولات في السيارات الرباعية الدفع لاستكشاف الطبيعة والحياة البريّة كما يمكن لضيوف منتجع دانات جبل الظنة حجز جولة لثلاث ساعات لمشاهدة العديد من حيوانات المها العربية والغزلان والزرافات.

  • الرياضات المائية 

تتشر الرياضات المائية في جميع أرجاء أبوظبي التي تضم حوالي 200 جزيرة. ويقدم “فندق وسبا القرم الشرقي بإدارة أنانتارا” أنشطة التجديف بزوارق الكاياك والدراجات المائية وسط غابات أشجار القرم الطبيعية. كما يوفر شاطئ ياس العديد من الأنشطة المائية والشاطئية المثيرة.

وبإمكان محبو الغوص مشاهدة مجموعة من الأسماك النادرة بألوانها الخلابة التي تسبح تحت الأمواج بين الشعاب المرجانية في محمياتها المائية التي تم افتتاحها مؤخراً امام الزوار والسياح. فكما يمكن ممارسة ركوب أمواج المياه البيضاء والتزلج والتجديف في “وادي المغامرة” في العين.

وتوفر برنامجاً متنوعاً من جولات التجديف بزوارق الكاياك، منها جولات بين أشجار القرم النادرة، وجولة ليلية تحت أشعة القمر، وجولات لنصف يوم في أحد الجزر الطبيعية

  • أنشطة صحراوية  

تعتبر رحلات السفاري والأنشطة الصحراوية عنصراً مهماً في الجولات السياحية في أبوظبي. وتوفر قرية “الليالي العربية” قائمة كاملة من الأنشطة الصحراوية، بما في ذلك تسلق الكثبان الرملية بسيارات الدفع الرباعي، والتزلج على الرمال وركوب الجمال والدراجات مزودة بإطارات عرضها 5 بوصات فوق الكثبان الرملية. 

  • معالم تاريخية

يمكن لزوار أبوظبي الاستمتاع برحلة عائلية مليئة بعبق التاريخ العريق في قصر الحصن الذي كان شاهداً على أبرز الفترات التاريخية في إمارة ابوظبي. يعد القصر من أعرق وأقدم الأبنية التاريخية القائمة في أبوظبي، ويحتضن أول هيكل معماري دائم في العاصمة، وبرج مراقبة تم بناؤه في تسعينات القرن الثامن عشر. ويستضيف القصر خلال هذه الفترة العديد من الفعاليات والمهرجانات والأنشطة.

  • فعاليات ترفيهية وتراثية

يمكن لزوار أبوظبي الاستمتاع بمهرجان الشيخ زايد التراثي التي يشتمل على الفعاليات والعروض الفلكلورية والثقافية والتعليمية والتراثية الكبرى التي تناسب كافة أفراد العائلة؛ حيث يضم 21 عرضاً حياً شعبياً عالمياً، ومسارح وعروضاً فولكلورية إماراتية، وخليجية وعربية وعالمية.

وللتعرف على التجارب والعروض المبهرة في الإمارة، بدءاً من البطولات العالمية الكبرى والحفلات الموسيقية الحية والمعارض الثقافية والفنية وعروض الكوميديا ومواسم التسوق والتجارب الإبداعية وغيرها الكثير، بإمكانكم زيارة “أجندة فعاليات أبوظبي” visitAudhabi.ae التي تعتبر دليل يوفر معلومات متكاملة عن الأنشطة والتجارب المتنوعة في العاصمة الإماراتية، والمُصممة خصيصاً لتلبية تطلعات الزوار والسياح للانطلاق في مغامرتهم الخاصة لاستكشاف تجارب ترفيهية استثنائية

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل الأماكن السياحية في تونس المناسبة للأزواج

سفاري نت – متابعات تقع بين الجزائر وليبيا، قد تكون تونس دولة صغيرة في شمال …