خمسة مطاعم سعودية في قائمة أفضل 50 مطعم في الشرق الاوسط وافريقيا

ابوظبي – سفاري نت

نجحت خمسة مطاعم سعودية بالدخول الى قائمة أفضل 50 مطعم في الشرق الأوسط وافريقيا وفقا لتصنيف “سان فلاجرينو”، ويستعرض التصنيف 50 وجهة طعام ممتازة من 19 دولة من الشرق الاوسط وافريقيا.

تم تصنيف المطعم الياباني المعاصر مياوز كأفضل مطعم في السعودية، والمطعم الخامس عشر في الشرق الأوسط. حيث تم الكشف عن أفضل 50 مطعمًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في أبو ظبي يوم الإثنين 7 فبراير، فشهدت خمسة مطاعم من السعودية قائمة أفضل 50 مطعمًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ووصفت قائمة أفضل 50 مطعم ميازو الواقع في حي السليمانية بالرياض، بأنه مطعم “يجمع بين الطرق التقليدية مع إبداعات الطهي الحديث المبتكر لابتكار أطباق تجلب بشكل متناغم الملمس والرائحة والنكهات النابضة بالحياة على المائدة. ويتميز موقعه الرئيسي بوجود زبائن مخلصين يصطفون عند أبوابه للحصول على أطباق بان-آسيوية فريدة.”

تتميز القائمة مطعم ميازو، التي تم تنسيقها بخبرة من قبل الشيف إيان بينجلي الذي أمضى أكثر من عقد من العمل في آسيا  مع بعض أفضل الطهاة في المنطقة، حيث يتميز الشيف إيان بطرق طهي لا مثيل لها منتجاُ أطباق مثل الساشيمي المتبل بالهلابينو والاسكالوب وكبدة الفوا غرا جيوزا، بالإضافة إلى الأطباق الرئيسية مثل طبق كينوكو جوهان، وسمك القد الأسود، ولحم الواغيو ، اضغط هنا

وإلى جانب مطعم ميازو، حصل مطعم ماربل في الرياض على المرتبة 30 في قائمة أفضل 50 منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. حيث يعد المطعم المعروف والمحبوب محليًا بأنه جنة محبين اللحوم، ربما بدأ مطعم تركي سكوير بأربعة عناصر فقط (بالإضافة الى البطاطس المقلية) في قائمته، ولكن بفضل عروضه عالية الجودة، فقد استمر في عودة رواد المطعم، سواء من أجل العروض الخاصة أو تجارب تناول الطعام المنبثقة.

بينما أحتل مطعم بورترهاوس المرتبة 37 في القائمة، وهو مطعم من بنات أفكار الشيف وصاحب المطعم خالد الحسيني، الذي افتتح بورترهاوس في عام 2016 كأول مطعم لحوم سعودي حديث مرتفع في الرياض. حيث اشتهر مطعم بورترهاوس بطرق بتقطيع اللحوم – وجميعها معتقة في المنزل – وشرائح لحم الواغيو المشوية على الخشب والفحم، اضغط هنا.

ختامًا لعلامة الرياض المثيرة للإعجاب التي تم إدراجها في القائمة، حيث أعتبرت إضافة جديدة إلى مشهد الطهي في المدينة،  مطعم وكافيه LPM، والذي أحتل المرتبة 42؛ ومطعم طوكيو العريق، والمعروف الآن بأنه أفضل 50 مطعمًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقي

يمكنك رؤية القائمة الكاملة لأفضل 50 مطعمًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هنا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

 “أسبوع مطاعم دبي” يعود مع مفاجآت صيف دبي 

دبي – سفاري نت يعود “أسبوع مطاعم دبي” ليقدم فرصة لجميع المقيمين والزوار في دبي …