بالصور .. أجمل المنتجعات التراثية المميزة بأبوظبي

سفاري نت – متابعات

تمتلك أبوظبي مجموعة من المنتجعات التراثية ذات الإطلالات البهية على مشاهد الصحراء الخلابة ومياه الخليج المتلألئة، الأمر الذي يمنح ضيوفها فرصة خوض الكثير من التجارب الفريدة والأنشطة التي تعكس العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة نقلا عن موقع الرؤية.

ورصدنا 6 من أبرز المنتجعات التراثية المميزة في أبوظبي، التي تتيح أجواء مختلفة للاستجمام مستوحاة من ليالي ألف ليلة وليلة.

قصر السراب

وسط الكثبان الرملية الذهبية لصحراء الربع الخالي وعلى بُعد 200 كم من أبوظبي، تتواجد التحفة الفنية «قصر السراب» في منتجع الصحراء بإدارة «أنانتارا».

يمنح المنتجع زواره فرصة عيش أجواء ألف ليلة وليلة، ويتيح لهم فرصة مشاهدة عروض الصقور والكلاب السلوقي التي عرفت بالإمارات منذ آلاف السنوات.

ويظهر المنتجع لزواره وكأنه واحة فاخرة تعكس التقاليد الثقافية القديمة في المنطقة، ويستقبل المنتجع عشاق المغامرة وسط حفاوة الضيافة العربية.

ويتيح المنتجع للزوار أداء العديد من الأنشطة التراثية من بينها ركوب الإبل والدراجات الهوائية المخصصة للسير على الكثبان الرملية والجبال أو التزلج بالألواح المخصصة على الرمال الذهبية الشاهقة أو ممارسة هواية الرماية.

كذلك يوفر فرصة التجول بالصحراء عند الشروق وتذوق الأطباق الإماراتية التقليدية تحت ضوء النجوم أو الاسترخاء في حمّامٍ فاخر زاخر بالعلاجات المستمدّة من وردة الصحراء.

تبدأ الحجوزات بالفندق من 2000 درهم لليلة وتصل إلى 11 ألف درهم لحجز ليلة في الأجنحة العائلية.

جبل الظنة

يطل «دانات منتجع جبل الظنة» المتواجد على الساحل الغربي لإمارة أبوظبي بالقرب من جزيرة صير بني ياس وعلى بعد 220 كم تقريباً من العاصمة، على شاطئ طبيعي ومحمية للحياة البرية.

ويمزج المنتجع بين الجواء التراثية والأخرى الحديثة الفاخرة، حيث يمنح المنتجع زواره فرصة الاسترخاء والاستجمام بعيداً عن ضوضاء المدينة.

ويضم المنتجع نادياً رياضياً حديثاً وساونا وملعب الاسكواش وآخر لممارسة لعبة التنس، كما يمتلك الفندق حوض سباحة فخماً، وتراوح قيمة الحجوزات في الفندق بين 800 و2000 درهم لليلة الواحدة.

منتجع تلال

على بعد 35 دقيقة بالسيارة من ينابيع المبزرة الخضراء الرائعة وجبل حفيت المهيب، يتواجد منتجع مترف يدعى «تلال» ذي إطلالة ساحرة على الطبيعة الخلابة في المدينة.

ويمتلك المنتجع غرفاً للنزلاء ومجموعة من الفلل ومسبحاً خارجياً ومسابحَ خاصة تراوح قيمة الحجوزات فيها بين 400 و2500 درهم في الليلة الواحدة.

وتمزج الفلل بين الديكور التراثي التقليدي والتكنولوجيا الحديثة، ويقدّم المنتجع لضيوفه باقة من النشاطات التي تتيح للزوار استكشاف الثقافة والتراث المحلي، من بينها ركوب الخيول والجمال، والصيد بالصقور، وتحضير القهوة العربية، وإعداد عصير التمر ورسم الحناء.

فلل اليم

يحظى ضيوف «منتجع أنانتارا فلل اليم» جزيرة صير بني ياس بفرصة الإقامة بالقرب من أحد أكبر محميات الحياة البرية المحلية والمعروفة بـ منتزه «الحياة البرية العربية» والذي يضم أكثر من 17 ألف حيوان منها المها العربي والغزلان والزرافات والضباع والفهود الصيادة، والذي يمنحهم أيضاً فرصة الاسترخاء على شاطئ البحر.

تراوح الحجوزات بين 1800 درهم و4500 درهم.

واستوحيت فلل اليم من القرى العربية التقليدية ذات المنازل المبنية من سعف النخيل والصديقة للبيئة، وتضمّ بعض من الفلل أحواض سباحة خاصّة، وتوفّر مناظر للبحيرة المالحة المُحاطة بأشجار القرم.

منتجعات صير بني ياس

تضم جزيرة صير بني ياس منتجعين آخرين، وهما منتجع وسبا جزر الصحراء من فئة الخمس نجوم بإدارة انانتارا أو منتجع فلل السهل الذي يمنح ضيوفه فرصة تأمّل جمال الجزيرة الطبيعي والأخّاذ.

ويمكن لزوارهما خوض العديد من الأنشطة المشوّقة مثل الرماية والصيد بالصقور، الغوص والتجديف على قارب الكاياك.

منتجع الفرسان

من المنتجعات المميزة في أبوظبي، منتجع الفرسان الرياضي الدولي بمدينة خليفة، حيث يعتبر الأوّل من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ويوفّر باقة واسعة من النشاطات الشيّقة والعروض الترفيهية التي تناسب كل الفئات العمرية ومستويات المهارات، بما فيها الرماية، وركوب الخيل، وسباق السيارات، والتنافس بكرات الطلاء، والتزلّج على المياه.

تتراوح قيمة الحجوزات في فندق ماريوت منتجع الفرسان بين 600 و1100 درهم لليلة الواحدة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 3 فنادق في إيبيزا فئة الخمس نجوم

سفاري نت – متابعات إيبيزا هي واحدة من أشهر جزر البليار وأكثرها جمالًا وشعبية. على …