ماذا تفعل عند فقدان الأمتعة في المطار؟

سفاري نت – متابعات

إن فقدان الأمتعة في المطار يشعر المسافر بحالة من التوتر والقلق وعدم القدرة على التصرف لإدارة هذه الأزمة الطارئة، وبالتالي توجد بعض الخطوات التي يمكن القيام بها عند فقدان الأمتعة والأغراض الخاصة في المطار نقلا عن موقع سيدتي نت.

كن صبورًا

يمكن أن تكون إجراءات الأمتعة في المطارات معقدة للغاية، لذا فمن الممكن الانتظار لمدة 30 دقيقة أو حتى 45 دقيقة، يمكن أن تأتي الأمتعة على فترات، لذا لا يعني عدم وصول الحقيبة في البداية أنها ضاعت.

البحث في مكان آخر

يمكن في حالة عدم خروج الحقيبة من الرف الدائري المخصص، فهناك فرصة وإن كانت ضئيلة أن تكون تم تفريغها بمكان آخر، لذا يمكن إلقاء نظرة سريعة على الدوارات الأخرى والتحقق لمعرفة ما إذا كانت الحقيبة تتواجد في مكتب الأمتعة التابع لشركة الطيران أو في منطقة احتجاز أخرى.

الالتزام بالهدوء

إذا كنت قد نفذ المسافر الخطوتين السابقتين ومازالت الحقيبة لم يتم العثور على الحقيبة، فقد حان الوقت لتنبيه شركة الطيران ثم البقاء في حالة هدوء حتى حل هذه المشكلة، وذلك حتى لا يشعر المسافر بحالة من القلق والتوتر وبالتالي عدم الاستمتاع بالرحلة بعد إيجاد الحقيبة، حيث التصرف عكس ذلك يتسبب في تفاقم المشكلة، فكلما كانت الحالة الذهنية هادئة بدرجة كافية كلما كان ذلك سهلًا في التصرف.

3- تحديد موقع مكتب الأمتعة

تعد الخطوة الأولى هي تحديد موقع مكتب الأمتعة الخاص بشركة الطيران، حيث إذا كانت الرحلة بأكملها على متن شركة طيران واحدة فيكون ذلك بسيطًا، وإذا كانت على خط سير رحلة ربط مع أكثر من شركة طيران في هذا التوقيت من الضروري تقديم مطالبة إلى شركة النقل الخاصة بالرحلة الأخيرة نظرًا لأنها المسئولة في النهاية عن تسليم الحقائب.

إبلاغ الوكيل عن الحقيبة المفقودة

بمجرد معرفة مكان الإبلاغ عن ذلك من الضروري إخبار الوكيل عن الأمتعة المفقودة، ثم يتم الطلب من الوكيل البحث عن حالة الحقيبة في تطبيق شركة الطيران إذا كان ذلك متاحًا، فمن المحتمل أن تكون الأمتعة في الطريق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم النصائح للتسوق قبل السفر

سفاري نت – متابعات يحتاج المسافر قبل التوجه إلى الوجهة السياحية إلى تجهيز كافة الأمتعة، وشراء كافة الاحتياجات …