أبل تكشف عن خاصية جديدة للدفع عبر أجهزة أيفون

سفاري نت – متابعات

أطلقت شركة أبل الأمريكية، خاصية جديدة من نوعها تحمل الإسم “النقر من أجل الدفع”، وذلك بهدف إتمام عمليات الشراء والدفع الإلكترونية عبر أجهزة الآيفون نقلا عن موقع سيدتي نت.

وبحسب تقرير نشرته موقع onsitego فإن الخاصية الجديدة تتيح للمستخدمين والتجار أيضًا إمكانية إنهاء كافة عمليات الشراء من خلال النقر على هواتفهم معًا في ذات الوقت، وتتوافق تلك الخاصية الجديدة مع البطاقات الائتمانية اللاتلامسية، الأمر الذي يساهم في تحويل أجهزة أيفون إلى نقاط دفع بدون الحاجة إلى أجهزة إضافية.

وأوضح التقرير أن شركة “ستريب” المختصة بالخدمات المالية، وقع عليها الاختيار لتكون أول مشغل يقدم تلك الخدمة، عبر شريحة “الاتصال قريب المدى”، فيما سوف يتم قبول الدفع عن طريق خدمة “آبل باي” إضافة إلى بطاقات “فيزا، ماستر كارد، ديسكفر وأمريكان إكسبريس”.

هذا وكانت آبل قد كشفت في وقت سابق عن ميزة آخرى كان ينتظرها الملايين من المستخدمين، وهي تقنية التعرف على الوجه حتى مع ارتداء الكمامة، وذلك وسط جائحة فيروس كورونا، حفاظًا على صحة وسلامة المستخدمين.

وبهذه الخاصية، يمكن لهاتف آيفون الجديد التعرف على وجه المستخدم بدون الحاجة إلى خلع الكمامة، وذلك حفاظًا منها على سلامة المواطنين ودرء انتشار الفيروس للجميع، فلن يحتاج صاحب الهاتف إلى خلع كمامته من أجل استخدامه في المواصلات والأماكن العامة، وتأتي تلك الميزة في التحديث التجريبي الجديد الذي أطلقته الشركة بنظام التشغيل iOS 15.4.

هذا فيما كشفت آبل أن التحديث الأخير هذا سوف يكون متاحًا للمستخدمين الذي لديهم الإصدارات التجريبية على هواتفهم، والمطورين أيضًا، مؤكدة أن التحديث الجديد سوف يُمكن المستخدم من الغاء قفل شاشة هاتفه الآيفون مع وجود الكمامة حتى إن لم يكن يرتدي ساعة أبل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

لا جديد يذكر وسعة التخزين لم تتغير في آيفون 14

سفاري نت – متابعات قال موقع “تيك رادار” إن هواتف آيفون 14 المتوقع قدومها الشهر …