يوتيوب تكشف عن وسائل جديدة تسمح بزيادة الأرباح

سفاري نت – متابعات

أتاحت منصة التواصل الاجتماعي وأشهر منصات الفيديو “يوتيوب” مجموعة وسائل جديدة يمكنها توفير مصادر عائدات خاصة لصناع المحتوى على مستوى العالم بطرق مختلفة نقلا عن موقع سيدتي نت.

وبحسب تقرير لموقع “ذا فيرج” التقني، فإن تلك الوسائل الجديدة، تُتيح لمنشئي المحتوى إمكانية استثمار المحتوى الخاص بهم، إضافة إلى التفاعل مع المشاهدين وإنشاء مجموعة أفكار جديدة لقنواتهم.

وكشف تقرير الموقع أن أهم سمات هذه الخصائص الجديدة التى تُتيحها منصة يوتيوب للمرة الأولى، تتضمن مزايا خاصة لـ “يوتيوب سورت” هذا بالإضافة إلى المزيد من الأدوات الجديدة التي تطرحها العام الجاري، وأبرزها طرح تأثيرات فيديو جديدة.

هذا فيما تشمل هذه الخصائص الجديدة، إمكانيات التحرير والقدرة على الرد على تعليقات الجماهير والمتفاعلين عبر إنشاء مقطع قصير، مثلما يحدث بالفعل مع منشئو المحتوى على أحد التطبيقات الشهيرة الأخرى الخاصة بالفيديوهات.

وبحسب التقرير، فإن يوتيوب تبحث الآن منح تقنيات جديدة أبرزها مثل البلوكتشين وأيضًا الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)، للسماح لمنشئي المحتوى ببيع مقاطع الفيديو أو الصور أو أعمال خاصة بهم حصرية ليست متداولة، لتحقيق المزيد من الأرباح والإيردات.

ويعتبر تطبيق اليوتيوب ضمن أكثر تطبيقات الفيديو استخدامًا، ويمنح المستخدمين المزيد من الخيارات الخاصة بالربح، -غير التي ذكرناها في السابق والتى أُتيحت مؤخرًا- وهي متعلقة بتلك الإعلانات التى تظهر على المحتوى المقدم عبر قنوات المستخدمين على اليوتيوب.

وسواء كانت تلك القنوات شخصية خاصة أو كانت تابعة لشركة ما، فإن الشركات تتهافت على عرض إعلاناتهم الخاصة على تلك المقاطع، من أجل الترويج لمنتجاتهم، ولكن ينجذب هؤلاء المعلنين لتلك المقاطع التى تحقق مشاهدات عالية للغاية، ولكن حتى تلك المقاطع ذات المشاهدات الضعيفة يمكنها أن تجذب إعلانات آخرى ولكن بعائد ضعيف مقارنة بالأخرى ذات المشاهدات الضخمة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

لا جديد يذكر وسعة التخزين لم تتغير في آيفون 14

سفاري نت – متابعات قال موقع “تيك رادار” إن هواتف آيفون 14 المتوقع قدومها الشهر …