بالصور .. “كولومبو” أفضل وجهة جذابة في شهر فبراير

سفاري نت – متابعات

تعد كولومبو، عاصمة سريلانكا ذات المناظر الخلابة في القارة الآسيوية، من بين أفضل الأماكن للسفر إليها في فبراير. كولومبو المحاطة بالتلال الخضراء والشواطئ الهادئة، هي موطن لبعض الحصون القديمة، والأسواق النابضة بالحياة، والتاريخ الاستعماري نقلا عن موقع سيدتي نت.
يعتبر فبراير، كونه شهرًا لطيفًا مع مناخ هادئ، والشمس الدافئة والنسيم البارد، وقتًا مثاليًا لاكتشاف مذاق الطعام والاستمتاع بالأفق والشواطئ الرائعة واستكشاف كل زاوية وركن من أركان المدينة. في الآتي، أفضل الأماكن السياحية في كولومبو.

جالي فيس جرين

امتداد جميل من المساحات المفتوحة المحصورة بين طريق جالي الصاخب والمحيط الهندي، يعد جالي فيس جرين واحدًا من أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في كولومبو. تلقى المكان إقبالًا كبيرًا، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع عندما يكون هناك عدد لا يحصى من البائعين حوله، مما يغري الصغار بجميع أنواع الألعاب.
من المفيد أيضًا أن تصطف المنطقة بباعة الأطعمة في الشوارع، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن للانغماس في ثقافة طعام الشوارع في كولومبو.

متنزه فيهاراماهاديفي

يُعد متنزه فيهاراماهاديفي، الذي أخذ اسمه على اسم الملكة فيهاراماهاديفي، الأكبر في كولومبو. تجمع الحديقة بين أماكن التنزه والشلالات والحديقة العامة وحديقة الحيوانات والمسارات الطبيعية وغير ذلك الكثير. الحديقة واحدة من أكثر الأماكن التي تبعث على الاسترخاء في كولومبو. إنها واحدة من تلك الأماكن القليلة النادرة التي تنجح دائمًا في مفاجأتك، بغض النظر عن عدد المرات التي تزورها.
تجعل الأجواء الطبيعية الهادئة جنبًا إلى جنب مع جولات المغامرة هذا المكان مكانًا لا يُفوّت عند السفر إلى كولومبو. في حين أنه لا عجب أن تكون الحديقة مفضلة لدى الأطفال، إلا أنها تروق أيضًا للبالغين الذين يسعون للحصول على راحة من مزاح الحياة الروتينية.

متحف كولومبو الوطني

أنشئ خلال عام 1877، وهو أكبر متحف في الدولة الجزيرة وهو بلا شك فخر لسريلانكا. يضم المكان بعضًا من أفضل المجموعات الشخصية لحكام سلالة كانديان القديمة. يحمل المتحف انعكاسات مدهشة على الطراز المعماري الإيطالي، ويضم عددًا لا يحصى من القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى عدة قرون، تصور الفروق الدقيقة الثقافية والطبيعية للبلاد وهي واحدة من الأماكن الشهيرة التي يجب زيارتها في كولومبو.
إذا كنت من محبي التاريخ أو مهتمًا بثقافة سريلانكا، فإن زيارة المتحف الوطني في كولومبو ستوفر لك الكثير من المتعة لإثارة إعجابك.

مسجد جامع الفار

يقع مسجد جامع الفار في حدود شارع كروس الثاني في كولومبو. المسجد بارز جدا باللونين الأحمر والأبيض المخطط. المسجد واحد من العديد من الأماكن الغنية ثقافيًا للزيارة في كولومبو. يمكن هنا رؤية توليفة حالمة من أنماط العمارة الهندية والإسلامية والنيوكلاسيكية والقوطية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

رحلة على متن المنطاد.. تجربة مذهلة بانتظاركم في “كارافان من هابيتاس العلا” 

سفاري نت – متابعات “كارافان من هابيتاس العلا”، الوجهة الفريدة من نوعها في العلا- المملكة …