21 مطعماً ومقهى جديداً في العلا تستحق التجربة في 2022

سفاري نت – متابعات

تشهد محافظة العلا تطوراً مستمراً في مجال السياحة والضيافة ولاتزال خيارات تناول الطعام والشراب في العلا آخذة بالاتساع بفضل الطلب المتزايد على تناول الطعام في الخارج من قبل الزوار والسكان المحليين على حدٍ سواء.

 

شهدت العلا -التي تهدف لجذب مليوني زائر بحلول عام 2035- افتتاح العديد من المطاعم ومرافق تناول الطعام والشراب في الآونة الأخيرة بما في ذلك افتتاح 10 مطاعم جديدة في أول شهرين من العام الحالي 2022.

 

من طعام الوجبات السريعة والخفيفة إلى الأكل الفاخر؛ إليكم أهم 21 مطعماً ومقهى جديد ومحدث في العلا تستحق التجربة هذا العام؛

 

فورسز أوف نيتشر Forces of Nature          

مطعم مستوحى من أكثر من 200 ألف عام من التاريخ البشري في العلا، يركز فورس أوف نيتشر على البدايات الأولية للطهي، باستخدام المصادر والموارد الطبيعية والمكونات المحلية مع قائمة طورها الشيف توموس باري الحائز على نجمة ميشلان لمطعمه “برات” في لندن. أماكن الجلوس مريحة للغاية مع حفر ومصابيح وتركيبات معمارية تجعل من المكان مثالي للعشاء الشاعري والمجموعات الكبيرة. يقع المطعم في منطقة الشلال المذهلة بالقرب من الحجر ويفتح أبوابه يوميًا لتناول العشاء.

 

ميازو MYAZU –

يقع ميازو في منتجع شادن، وهو مطعم يقدم فنون الطهي العصرية المتأثرة بثقافة المطبخ الياباني العريق. يقدم ميازو الأطباق الحديثة بأجود المكونات اليابانية ويقع على قمة معمار حديث بأجواء فارهة وجذابة. ستجدون هذا المطعم المثير بجوار حمام السباحة في منتجع شادن، مع عروض موسيقى الـ “دي-جيه” مساء كل خميس وجمعة.  للحجز.

                                                                           

“إنسنس-رود-صبرز”-Incense Road Suppers

تجربة حسية غامرة كاملة مستوحاة من طريق تجارة البخور الشهير والروائح والنكهات من العصور القديمة لهذا المكان التاريخي المهيب. يجمع هذا المكان بين الأكل الفاخر ومتعة الاستماع لرواة القصص. زوروا المطعم لتسافروا على طول طريق تجارة البخور مع كل طبق وشراب يقدم لكم. مزيد من المعلومات.

 

أوكتوOKTO –

أوكتو هو مطعم المطبخ اليوناني الأصيل، يقع المطعم فوق منطقة الإطلالات الجميلة في حرة عويرض، ويقدم أفضل المأكولات اليونانية التقليدية. المناظر الخلابة والطعام اللذيذ مثاليين للعائلة والأصدقاء. تم تطوير المطعم بخبرة وإشراف الطاهي الأعلى تصنيفًا، الشيف نتينوس فوتيناكيس. يوفر المطعم لزواره مجموعة طازجة وغنية من الأطعمة النباتية إلى الخيارات الخالية من الغلوتين ومنتجات الألبان. حاولوا الوصول للمطعم قبل مغيب الشمس للاستمتاع بمشهد الغروب الخلاب وأصوات الساعة الذهبية المميزة لمنطقة الحرة. للحجز MYTABLE

 

تاما في هابيتاس TAMA AT HABITAS –

تاما، وتعني “هنا والآن” باللغة الآرامية. يقع المطعم في منتجع هابيتاس، وهو أكثر من مجرد مطعم.. يجسد تاما إحدى تجارب العلامة التجارية الأساسية لشركة هابيتاس، وهي جوهر التواجد الآني والتركيز على الحاضر. تشمل القائمة المأكولات العالمية والشرق أوسطية، مع النكهات الموسمية الطازجة، باستخدام المكونات المحلية والتوابل التي يعود زمن تداولها في هذه المنطقة الأثرية لمئات السنين. أما عن المحاصيل والأطعمة على قائمة طعام تاما فهي من المزارع المحلية المحيطة بالعلا. للحجز.

 

لو ماشو LE MASCHOU –

يقدم لو ماشو نكهات طهي غنية وأجواء راقية آتية من الأزقة القديمة لفرنسا. مجموعة أصيلة من اللحوم المدخنة على الحطب ستجعلكم تتوقون للمزيد. تتوافق التصميمات الداخلية الحالمة مع تصاميم المطابخ المنزلية عالية الجودة ومجموعة من النكهات الشهية. من الخبز الريفي محلي الصنع ولوح البطيخ البريسا إلى اللحوم المشوية على الحطب مع الأعشاب البروفنسية سيجعلكم هذا المطعم تعودون من أجل المزيد من الأمسيات الجميلة والطعام اللذيذ. الحجز من خلال MyTable أو عبر الهاتف.

 

مرايا سوشل MARAYA SOCIAL –

أحدث مطعم للشيف جيسون أثيرتون في انتظار وصولكم. استمتع بأمسية على سطح مبنى مرايا العالمي. الشيف جيسون هو أحد أشهر الطهاة في بريطانيا وصاحب العديد من المطاعم حول العالم بتصنيف ميشلان. يفتح المطعم أبوابه لتناول العشاء من الأربعاء إلى السبت؛ أما المطبخ فهو مستوحى من طبيعة وأجواء العلا مع منتجات ومحاصيل من المزارع المحلية تقدم جميعها بأسلوب مميز من الشيف جيسون. الحجز مسبقًا مطلوب وتتوفر خدمة صف السيارات لجميع الضيوف عند مدخل مرايا سوشل. للحجز.

 

أنابيل العلا ANNABEL’S ALULA –

لقد عادت العلامة العالمية والحصرية أنابيل إلى العلا من جديد. بطابع وتصميم فريد قائمة مميزة للموكتيلات المصممة حسب الطلب والمستوحاة من أجواء العلا تقدم لكم بأسلوب لندن الراقي. مكان شاعري، غرفة الطعام الخاصة توفر مساحة منعزلة، مغطاة بمظلة من أوراق الشجر الاستوائية، وهي متاحة للحجز للحفلات من ثمانية إلى عشرة ضيوف. يستقر المطعم بين أشجار النخيل في جبل عكمة، وأشجار الحمضيات والنخيل والزهور، تقدم هذه الجوهرة المخفية قائمة طعام مثالية للمناسبات  للحجز.

 

 مون شيل MOON SHELL –

مون شيل هو مقهى هادئ يقدم أطباق سموثي لذيذة وأطباق صحية وعصائر طازجة وأجود أنواع القهوة. باستخدام مكونات غنية لإرضاء الحواس تجمع بين الفاكهة والمكسرات والمذاق الحلو الطبيعي والصحي. الأجواء الجيدة والطعام المميز يشكلان مكانًا مثاليًا للاستراحة في العلا. الأطباق الأورجانيك و”المرحة” في نفس الوقت ستجعل براعم التذوق لديكم تتوسل للمزيد! لا يوجد ضرورية للحجز.

 

سيركلو CIRCOLO –

مطعم إيطالي أصيل يقع في منطقة الجديدة الجميلة مع كثير من الفنون والأنشطة. يقع المطعم على حافة الواحة بأجواء هادئة وساحرة للوادي والجبال المحيطة. يفتح سيركلو أبوابه للزوار لتناول طعام الغداء والعشاء، ويقدم قائمة طعام لذيذة ومتنوعة بدءاً من الأطباق الصغيرة المصنوعة بعناية إلى البيتزا المحضرة يدويًا من الفرن المتقد بنيران الحطب بالإضافة للمزيد. يستخدم الطهاة في سيركلو المكونات المحلية، وتضم القائمة مثلاً ريستو الحمضيات وسلطة جبن الماعز المقلية والصلصات الشهية والمعكرونة والطعام البحري ولحم العجل. يمكن الوصول للمطعم بسهولة عبر مسار واحة العلا. للحجز.

 

آكمي ACME –

في منطقة العلا القديمة ينتظركم البيرغر ذو الطعم الفريد والمقبلات اللذيذة مع النكهات المبتكرة. مشروبات منعشة ووجبات خفيفة لذيذة، تنتظر الأطفال والكبار على حدٍ سواء. البيرغر المميز من الأخرى كالكعك وجمبري البافلو الغني بالنكهات وأكثر من ذلك. تتوفر أيضًا خضروات وسلطات صحية وخيارات نباتية أُخرى. تناولوا الغداء والعشاء في هذا المطعم طوال الأسبوع فهو مكان مثالي لتناول وجبة خفيفة في المدينة القديمة.

 

مركاز MERKAZ –

مقهى مركاز مستوحى من التقاليد والنكهات الخالدة لشبه الجزيرة العربية. يقدم المقهى المأكولات التقليدية في جو من الاسترخاء والراحة. وضم قائمة الطعام فيه مجموعة واسعة من الأطباق الرئيسية والأطباق السعودية التقليدية والشوربات والحلوى. هناك طعام يرضي جميع الأذواق في هذا المكان. للحجز.

 

“صموير” “Somewhere” –

“من المزرعة إلى المائدة” يقدم هذا المكان في واحة العلا، قرية الجديدة (منطقة الواحات الثقافية)، تجربة مختلفة للعائلات. تستوعب المزرعة 200 شخص ويمكن للأطفال الاستمتاع بيومهم تحت ظلال أشجار النخيل الوارفة ونسمات الهواء البارد. يقدم لكم المطعم في الهواء الطلق أطباقًا حديثة ممزوجة بنكهات البحر الأبيض المتوسط. ساعات العمل: 4:00 م – 1:00 ص. لا ضرورة للحجز المسبق ومصف السيارات مجاني.

 

سولت SALT –

“عربة سولت” الشهيرة التي تستوحي بطريقتها العصرية والمميزة ثقافة عربات الطرق الوعرة توقفت مؤخراً في أحدث فرع لها أمام جبل الفيل الشهير في العلا. البيرغر “الصوصي” الشهي والعصائر والكوكتيلات على طاولات سولت في المساء تستحق التجربة. وقوف السيارات مجاني في جبل الفيل.

 

 سهيل SHAIL OLD TOWN –

مطعم بمفهوم طعام سعودي راقي يقدم أطباقًا مستوحاة من توابل شبه الجزيرة العربية القديمة والتقاليد العريقة للمنطقة مع لمسة عصرية وخدمة مثالية. تتوفر للضيوف أماكن جلوس خارجية وداخلية تلائم جميع الأوقات. للحجز.

 

بوتيك الجمل الوردي للمخبوزات-PINK – CAMEL PASTRY BOUTIQUE

بالقرب من أشجار النخيل والحمضيات في العلا، يمنحكم هذا المقهى شعوراً مفعماً بالسكينة والاطمئنان. يختبئ المقهى وسط الطبيعة بانسجام فهندسته المعمارية خشبية وتقليدية أما مقاعده وأرضياته خشبية من معظمها تحوي عناصر معاد تدويرها. يقدم المقهى القهوة والمعجنات اللذيذة وكذلك الحساء والسلطات الصحية. تتوفر خيارات نباتية وخالية من الجلوتين أيضاً. لا يوجد ضرورة للحجز.

 

لومولو-بيكري-LE MOULIN BAKERY

يقدم هذا المقهى المميز المعجنات الفرنسية اللذيذة والقهوة الفواحة طوال اليوم في مدينة العلا القديمة. يستوحي لومولو المقاهي الفرنسية العصرية والعريقة في ذات الوقت. الكرواسان والكعك المقشور والمعجنات الكلاسيكية تجعل من هذا المكان وجهة مثالية لتناول الإفطار وشاي بعد الظهيرة. مهيئ لأصحاب الهمم. الطابق الأرضي يسهل الوصول إليه. لا يوجد ضرورة للحجز المسبق.

 

وكف WACAFE –

يهتم هذا المكان بالتفاصيل المبهجة؛ يملأ الكرواسون اللذيذ ولفائف القرفة الشهية الصناديق أما قهوة اللاتيه اللذيذة والمشروبات الباردة والخلطات المصنعة يدويًا فلها تفاصيلها ونكتها الخاصة. يفتح هذا المقهى في المدينة القديمة في العلا طوال اليوم. ويستقبل الجميع ممن هم فوق 12 عامًا.

 

مقهى الرحبة- RAHBA CAFÉ –

مقهى الرحبة هو مقهى تقليدي مع بار إسبرسو حديث يقدم لكم طعام الإفطار والغداء في منطقة لطيفة وأصيلة في الهواء الطلق. يقع المقهى في مدينة العلا القديمة وتتوفر فيه خدمة صف السيارات. للحجز.

 

أنتروكوت كافيه دو باريس -Entrecôte Café de Paris

من أحدث المطاعم في العلا القديمة. اشتهر المطعم ذو الطراز الباريسي، الذي نشأ في جنيف، بصلصة “كافيه دو باريس” التي طورها الشيف بوبير الشهير عام 1930 وقد بقيت الوصفة سراً حتى يومنا هذا. يشتهر المطعم بقائمة طعام فردية بسيطة ولكنها لا تقاوم. سيفتح هذا المطعم أبوابه لكم بداية مارس 2022. ترقبوه!

 

إس-كيه-إل-تيSKLT

مكان مثالي لعشاق تناول اللحوم والمشويات. إن كنتم كذلك توجهوا إلى إس-كيه-إل-تيSKLT حيث يمكنكم الشروع في تجربة استثنائية لتناول اللحوم والقطع عالية الجودة المحضرة بعناية والمقدمة على الأطباق والمقالي المعدنية. يتميز المكان بتصميمه الأنيق والموسيقى الحية المنتظمة. من المقرر افتتاح المطعم قريبا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فيرمونت الرياض يعيد إطلاق مطعم بيستو

الرياض – سفاري نت أعلن فندق فيرمونت الرياض اليوم عن إعادة إطلاق مطعمه الإيطالي ذو …