تعرف على أحدث ميزة في ويندوز 11 لإطالة عمر البطاريات

سفاري نت – متابعات

طرحت مايكروسوفت ميزة جديدة ذكية لمدير المهام Task Manager في نظام التشغيل ويندوز 11، ومن شأن الميزة أن تعمل على ترويض التطبيقات التي تستهلك الطاقة بشكل كبير، وهو أمر يمكن أن يساعد جميع الأجهزة على توفير الطاقة، وبشكل خاص مستخدمو الكمبيوتر المحمول بفضل فوائد عمر البطارية اللاحقة نقلا عن موقع الرؤية.

الفكرة من هذه الميزة هي أنه عندما تكتشف تطبيقاً يستخدم عدداً كبيراً من موارد النظام التي تتمثل في وحدة المعالجة المركزية، ووحدة معالجة الرسومات والذاكرة في إدارة المهام، يمكن للمستخدم تبديلها لتعمل في وضع الكفاءة. بدلاً من قتلها لتحرير الموارد، وهو ما قد يكون لها عواقب وخيمة كما ذكر موقع Techradar.

كما سيؤدي ذلك إلى دفع التطبيق المعني إلى أسفل قائمة الأولويات مباشرة عندما يتعلق الأمر بتخصيص موارد النظام، وبالتالي ترويض استخدام موارده، مما يجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أكثر استجابة -إذا كان يتأرجح تحت وطأة عبء العمل المحدد- وتوفير كفاءة أفضل للطاقة.

وسيتم تمييز التطبيقات أو الخدمات الموجودة في وضع الكفاءة بأيقونة تحمل شعار ورقة صغيرة، مع وجود رمز توقف مؤقت للتطبيقات المعلقة، ولاحظ أن بعض العمليات قد لا تكون مؤهلة لوضع الكفاءة، مثل خدمات ويندوز الأساسية على سبيل المثال، حيث يمكن أن يؤثر تحديد أولوياتها في الواقع على أداء النظام بشكل سلبي ويبطئ جهازك.

في هذه الحالات، سيتم تعطيل خيار تشغيل وضع الكفاءة، مما يضمن عدم إمكانية إلحاق أي ضرر عند العمل بهذه الأداة الجديدة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 10 تطبيقات مجانية لمكالمات الفيديو

سفاري نت – متابعات كان لوباء COVID-19 آثار طويلة الأمد على طريقة عملنا، وعلى الرغم …