تعرف على طريقة شراء حقيبة سفر مناسبة للرحلة

سفاري نت – متابعات

هناك العديد من الخطوات التي يكون لها دورًا مساهمًا في اختيار حقيبة السفر المناسبة للرحلة السياحية. في الآتي، أبرز النقاط للاستعانة بها عند شراء حقيبة السفر المثالية نقلا عن موقع سيدتي نت.

الاهتمام بالمادة المصنوعة منها

هناك الأمتعة ذات الجوانب الناعمة والأمتعة الأخرى الصلبة، تحتوي الأكياس ذات الجوانب اللينة على قدر أكبر من المرونة، لذا فإنها جيدة عند حشوها بكامل طاقتها أو أكثر قليلًا، كما أنه من الضروري التأكد من وجود بطانة مقاومة للماء في الداخل للحفاظ على جفاف الأشياء.
يجب الانتباه إلى أن تكون حقيبة السفر مصنوعة من الأقمشة شديدة التحمل، كما أنه من المهم اختيار حقيبة السفر ذات الجوانب اللينة إذا كانت الرحلة برية.

عدد العجلات

كانت تتميز حقائب السفر قديمًا على وجود عجلتين فقط، ولكن الآن العديد من الحقائب يتوفر بها 4 عجلات، وبالتالي تمنح العجلات الأربع خيار الدفع وكذلك سحب الحقيبة في اتجاهات متعددة بسهولة، ومن ثم هذا يكون مساهمًا في منح قدر كبير من الثبات الإضافي.

التحقق من مقدار وزنها

يبلغ متوسط الحد الأقصى لحمل الأمتعة على الرحلات الاقتصادية طويلة المدى 23 كجم، لذا فإن وزن الحقيبة يعد ضمن الضروريات التي من المهم أن يأخذها المسافر في عين الاعتبار عند اختيارها.

المقبض المناسب

المقابض التلسكوبية هي النوع الأكثر شيوعًا، كما أن المقابض أحادية القطب تكون أكثر متانة، بالإضافة إلى ذلك أن المقابض ثنائية القطب تتميز بالتوازن، كما أنه من الضروري الأخذ في الاعتبار أن تكون المقابض من خامات قوية حتى لا تنكسر بسهولة فضلًا عن ذلك أن يكون طول المقبض مناسبًا.

جيوب الحقيبة

عادة ما توجد الجيوب على السطح الخارجي للحفاظات ناعمة الجوانب، وتوفر مساحة إضافية على الرغم من أنها ليست مناسبة للأشياء الثمينة لأنها غير قابلة للغلق المحكم.

البحث عن الإضافات بالحقيبة

يفضل أن تحتوي حقيبة السفر على بعض الإضافات الأخرى التي تميزها، والتي يكون من أهمها قفل التحرير والسرد المدمج الذي يؤمن الكود البريدي في العلبة، أو جهاز تتبع، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار أنه قد يزيد من وزن الأمتعة لذا فمن المهم أن يحدد المسافر إذا كان في حاجة له أم لا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم النصائح للتسوق قبل السفر

سفاري نت – متابعات يحتاج المسافر قبل التوجه إلى الوجهة السياحية إلى تجهيز كافة الأمتعة، وشراء كافة الاحتياجات …