بالصور .. أفضل 10 مدن أوروبية للسياحة في 2022

سفاري نت – متابعات

أصدرت منظمة أفضل الوجهات الأوروبية (EBD) قائمة بأكثر 20 وجهة عصرية في أوروبا لعام 2022، بتصويت أكثر من 500000 مسافر من 182 دولة، من بينها تلك المدن العشر الرائعة الجديرة بالزيارة نقلا عن موقع الرؤية.

1 – ليوبليانا، سلوفينيا

توفر ليوبليانا مساحات خضراء واسعة، مما جعلها نموذجاً عالمياً للتخطيط البيئي.. كما تقدم ممرات للتنزه والتريض، تجعلها مدينة للمغامرين ومحبي الهدوء والطبيعة والثقافة والترفيه.

وتجمع المدينة بين التاريخ الملون والتراث الطبيعي جنباً إلى جنب مع السحر الأصيل والثقافة والمأكولات وحياة المدينة المتنوعة.

2. ماربيلا، إسبانيا

تُعرف باسم «عاصمة الشمس» في أوروبا، وهي وجهة مفضلة للمسافرين الباحثين عن الاسترخاء والتسوق والفنادق والمطاعم الراقية، فضلاً عن الحرف اليدوية المحلية والغولف والرياضات الخارجية والأناقة.

تعتبر ماربيلا أيضاً من بين أكثر الوجهات جاذبية للرحالة وعشاق الرياضة والذواقة، وهي نقطة جذب مفضلة للشركات والمستثمرين.

3. أميان، فرنسا

ملاذ هادئ يجمع بين القنوات المائية والحدائق العائمة التي تعرض واحدة من أجمل وأكبر الكاتدرائيات القوطية في فرنسا، وهي أيضاً مكان مثالي للقيام برحلة غير عادية على خطا المستكشف جول فيرن.

وتقع أميان في موقع مثالي في قلب مثلث باريس ولندن وبروكسل، وتم تصنيفها على أنها رابع أكثر المدن خضرة في فرنسا، وهي المدينة الفرنسية الوحيدة التي لديها ثلاثة مواقع تراثية لليونسكو.

4. بلوفديف، بلغاريا

أقدم مدينة مأهولة في أوروبا وواحدة من أقدم المدن في العالم.

وباعتبارها المركز الثقافي الرئيسي لبلغاريا، فازت بلوفديف أيضاً بلقب عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2019.

والمدينة موطن للآثار الرائعة من العصور القديمة: مسرح من القرن الأول، الملعب الروماني من القرن الثاني، المنتدى القديم.

إلى جانب ذلك هناك تراث الفسيفساء الروماني في بازيليك الأسقف في فيليبوبوليس وفي الكنيسة المسيحية الصغيرة المبكرة.

5. لوفين، بلجيكا

مدينة خلابة في قلب بلجيكا، شرق بروكسل، وهي وجهة مثالية لقضاء عطلة مثيرة طوال العام.

هنا ستستمتع بالأجواء العصرية والحضرية في بيئة تاريخية، وتنوع اجتماعي وتسامح واحترام للزوار.

وفي وسط المدينة يوجد مركز البلدية الذي يعود إلى القرن الخامس عشر، وتحرسه أبراج عالية، ومئات التماثيل لشخصيات محلية وشخصيات أسطورية.

6. أوراديا، رومانيا

تعتبر من أجمل المدن في رومانيا، تضخ الطاقة الحية في مشهد معماري مدهش.

تقع أوراديا على الحدود الرومانية الغربية على بعد 300 ميل فقط من فيينا وتفخر بتراثها المعماري الفريد من نوعه الذي أهلها لتحصل على لقب مدينة على طراز فن الآرت نوفو في أوروبا، وأجمل مدينة في رومانيا.

7. لندن، المملكة المتحدة

حان الوقت في عام 2022 لإعادة اكتشاف لندن، التي تجمع بين التجار ورجال الأعمال والمصرفيين والفنانين والمبدعين والمصممين والسياح.

وتتجاوز المعالم السياحية بكثير ساعة بيج بن وعين لندن ومتحف مدام توسو.

توجه إلى أسواق Portobello للسلع المستعملة، وشاهد المنازل الملونة التي تمثل الخلفية لأفلام أسطورية مثل نوتنج هيل.

8. نيميغن، هولندا


أقدم مدينة في هولندا، وتقع بالقرب من الحدود الألمانية، تعد نقطة التقاء عدة أنهار مثل الراين، ويزدحم مركزها بالمواقع التاريخية الخلابة.

وتتمتع نيميغن بتاريخ ثقافي ثري، يتناغم مع الأحداث والمهرجانات والمواقع الفريدة والمطاعم المريحة ومقاهي الأرصفة ومناطق التسوق المتنوعة.

وتشتهر هولندا بالعديد من الأطعمة الشعبية أو كما يطلق عليها «street food» مثل أكل السمك الني مع المخلل، أو بسكويت الكراميل الهولندي الشهير أو حتى البطاطس المقلية التي تعتبر من بين أشهى الوجبات في هولندا.

9. لاهتي – فنلندا


تقع على بعد ساعة شمال العاصمة هلسنكي، وهي وجهة خضراء بكل معنى الكلمة، تفيض بالغابات الجميلة والمتنزهات والمحميات المليئة بمسارات المشي لمسافات طويلة ونقاط المراقبة.

وحصلت لاهتي هذا العام على لقب أفضل وجهة أوروبية مستدامة لعام 2022.

ويقدر ما يقرب من 75% من مساحة المدينة مغطاة بالغابات، بينما تغطي 11% من المسطحات المائية.

10. إسطنبول، تركيا

مدينة عالمية تمتد على شاطئين وقارتين.

تجمع إسطنبول بين المساجد الرائعة والكنائس ذات الأجواء العتيقة والمتاحف المثيرة وقصور السلاطين جنباً إلى جنب مع المعارض الفنية الأنيقة والمطاعم ذات المستوى العالمي.

شاهد بلاط إزنيق في المسجد الأزرق المشهور عالمياً، واستمتع بعظمة آيا صوفيا وقم بجولة في قصور السلاطين العثمانيين، وزر قصر توبكابي ومتحف كاري.


عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

دليل تقديم طلبات الحصول على التأشيرات

سفاري نت – متابعات يشهد العالم عودة متسارعة للسفر بعد ما يقرب من عامين من …