أبسط الديكورات العملية لغرفة المعيشة في المنازل الضيق

سفاري نت – متابعات

البساطة في ديكورات المنزل مرغوبة، بخاصّة في الغرف محدودة المساحة، منها غرفة المعيشة التي تتجمّع العائلة فيها لأداء نشاطات عدة، كمشاهدة التلفزيون. تستقلّ هذه الغرفة العائليّة في مساحتها عن الصالة، التي يستقبل الضيوف فيها، وتتطلّب اتباع نهج محدّد في التصميم الداخلي نقلا عن موقع سيدتي نت.

في هذه الحالة، تدعو مهندسة الديكور الداخلي ريهام فرّان إلى البعد عن التصاميم النافرة على الجدران والخاصّة بوحدة التلفزيون، كما البعد عن توزيع إكسسوارات الزينة على الأرضيّة…
المزيد عن ديكورات غرفة المعيشة البسيطة والمميّزة في المنزل الضيّق، في معلومات مستمدّة من المهندسة ريهام، في الآتي.

مفروشات غرفة المعيشة البسيطة

يبدو الأثاث الأميركي الذي يتخذ هيئة حرف L برفقة كرسيّ هزاز (أو مقعد جانبي) مفضّلًا في غرفة الجلوس المحدودة، أو حتّى الأثاث الموزّعة مكوّناته على هيئة حرف U.
لناحية أنسجة المفروشات، هي تُلوّن بلون واحد، كالرمادي أو البيج أو الزهري أو… في هذا الإطار، تدعو المهندسة فرّان إلى اختيار لون الأنسجة الرئيس من التدرجات اللونيّة المتوسّطة المائلة إلى الفاتحة.
من جهة ثانية، تميّز أربع وسائد مضافة إلى الأريكة عن طريق شرائها بلون مختلف عن ذلك الطاغي على الأثاث. كما تغيب البطانية عن الأريكة، في غرفة المعيشة الضيقة.

تحلّ طاولة واحدة حتّى تتوسّط الغرفة، مع التخلّي عن فكرة شراء الطاولات الجانبيّة، للمكان.

من الهامّ التخلّي عن فكرة شراء الطاولات الجانبيّة، لغرفة المعيشة محدودة المساحة


لناحية الطاولة الرئيسة، يتركّز الخيار حول التصميم العملي، ويبعد عن التصميم الضخم.


ديكورات غرف المعيشة.. عمليّة وبسيطة

  • يُختار الباركيه أو السيراميك فاتح اللون للأرضيّة، مع طلاء السقف والجدران، بطلاء فاتح اللون، باستثناء ذلك الذي يضمّ التلفزيون. أمّا هذا الأخير فيكسى بالحجر (أو ورق الجدران أو الخشب أو طلاء مميّز بألوانه الكثيرة…). قد توظّف الإضاءة في هذا الجدار، كما الإكسسوارات صغيرة الحجم.
  • تصمّم مرآة ممتدّة من الأرضيّة حتّى السقف خلف التلفزيون، للإيحاء بأن الغرفة أكبر حجمًا من الواقع.
  • تصمّم ستارة بسيطة من القماش الشفّاف (الفوال) والفاتح للنافذة.
  • يزيّن أحد الجدران باللوحات.
  • تتوسّط الثريا التي تتخذ هيئة هندسيّة محدّدة السقف المُعدّ من الألواح الجبسيّة، أو قد تحلّ “سبوتات” الإضاءة غير المباشرة عليها. من جهة ثانية، توظّف الإضاءة الثابتة في الجدران، وليس تلك المتحرّكة، التي تتخذ من الأرضيّة مكانًا لها.
  • تحلّ سجّادة صغيرة تحت الطاولة، بيد أن السجادة لا تكسو كامل أرضيّة الغرفة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …