أودي الأولى في تقديم شبكات الجيل الخامس في سياراتها

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة أودي أنها وقعت اتفاقية مع شركة Verizon لإدخال شبكات الجيل الخامس 5G إلى مجموعتها في الولايات المتحدة في المستقبل القريب انطلاقاً من سيارات 2024MY. وتهدف شركة صناعة السيارات إلى أن تكون من أوائل المتبنين لشبكة الاتصالات فائقة السرعة في سياراتها. نقلا عن موقع الرؤية

قال الرئيس التنفيذي لشركة Verizon تامي إروين “سيكون سائقي أودي من بين الأوائل في العالم الذين يختبرون جيلاً جديداً من السيارات، حيث تكون سيارتهم جهازاً محمولاً للجيل الخامس ومركبة في نفس الوقت. نحن فخورون بتقديم أفضل خبرة شبكات 5G في العالم إلى شريك صاحب رؤية مثل أودي، التي تستحق هندسة السيارات المتميزة الخاصة بها تقنية 5G لا مثيل لها.”

ستكون هذه التكنولوجيا مهمة لمجموعة متنوعة من الخدمات المتصلة داخل السيارة. ويسمح للركاب بتنزيل أو بث الترفيه بسرعات أعلى، ويسمح للمركبات بتلقي ترقيات البرامج عبر الأثير ، كما ستعمل على تعزيز نظام الملاحة من خلال خدمات الخرائط ومقاطع الفيديو عالية الدقة أو ثلاثية الأبعاد.

تقول الشركة كما نقله موقع Carscoops إنها تستطيع تطوير التكنولوجيا بشكل أكبر للسماح للمركبات بالاستجابة للمركبات والبنية التحتية الأخرى لتقديم معلومات زمن انتقال منخفض حول الطريق من حولها. لا يمكن أن يوفر ذلك للسائقين معلومات مفيدة حول الحوادث على الطريق أمامهم فحسب، بل سيكون مهماً في تطوير المركبات ذاتية القيادة أيضاً.

وأضافت الشركة أنها ستبدأ في تقديم اتصال 5G والخدمات المرتبطة بها في طراز عام 2024، والتي قد يتطلب بعضها اشتراكات، دون مزيد من التفاصيل حول تاريخ الإطلاق الفعلي عندما سألنا المتحدث باسم الشركة في الولايات المتحدة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الشركة الأهلية NMC-Kia تطرح سيارة سورينتو 2,5L بمحرك جديد اقتصادي

سفاري نت – متابعات مع ارتفاع أسعار السيارات حالياً في السوق، تبحث العائلات في جميع …