5 حيل لتحويل هاتفك الذكي القديم ليصبح كالجديد

سفاري نت – متابعات

أصبحت الهواتف الذكية في عصرنا الحالي أقرب ما يكون إلى أجهزة كمبيوتر صغيرة متنقلة في الجيب، بمساحة تخزين ضخمة وكاميرا أكثر احترافية، مما يجعل منها بديلًا جيدًا لكثير من الأجهزة التي ستكلفك مبالغ كبيرة، وفي تقريرنا هذا سنعرض لكم بعض الأساليب التي ستعيد لهاتفك الأندرويد القديم حياة جديدة نقلا عن موقع سيدتي نت.

1- تحويل هاتف أندرويد إلى كاميرا ويب

من الممكن استخدام عدد من التطبيقات المجانية مثل Zoom أو Skype لتحسين جودة محادثات الفيديو، ولكن أعلم أنه يمكن للكاميرا الرئيسية للهاتف القديم أن تظل أفضل من كاميرا الويب الموجودة في اللابتوب.

2- حول جهاز Android القديم الخاص بك إلى Nintendo Game Boy

تخزين الصور بهاتفك القديم: يبحث الناس عن مساحة تخزين ضخمة في الهواتف الجديدة التي يقومون بشرائها. ومن الممكن التغلب على ذلك عن طريق تخزين الصور في هاتفك القديم الذي لا تستخدمه بنقل الصور من الهاتف الجديد إلى القديم.

ويمكن أيضا استخدام الهاتف القديم ككاميرا فقط في الأماكن التي تخشى أن تأخذ فيها الهاتف الجديد. على سبيل المثال يمكنك التقاط الصور على الشاطئ بالهاتف القديم منعا لوقوع أو ضياع الهاتف الجديد في البحر.

3- تحويل الهاتف إلى جهاز تحكم عن بعد «remote control»

إذا قمت بالتفكير قبل أن ترمي هاتف أندرويد القديم، سترى أنه بحيلة بسيطة ستتمكن من امتلاك هاتف رائع ربما يحتاجه الجميع ألا وهو جهاز التحكم عن بعد Remote control مثلما حدث في فيلم Click لآدم ساندلر.

4- حول هاتفك الأندرويد إلى Google Home

ويمكنك تحويل هاتفك ليصبح مكبر صوت ذكي من Google Home، حيث لا يتطلب الأمر أي تنزيلات للتطبيق.

ويعتبر جهاز Google Home مكبر صوت ذكي يعمل بدعم من جوجل، وهو عبارة عن مساعد شخصي يعمل بالصوت، ويمكنك وضعه في أي مكان في المنزل مثل المطبخ أو الصالة، ومن الممكن أن تقوم بسؤاله ولأنه يكون متصل بشبكة الإنترنت التي توجد لديك في المنزل فيقوم بالبحث على الإنترنت عن المعلومات التي تبحث عنها ويقرأها لك.

5- تحويل الهاتف إلى كاميرا أمن منزلية

ويمكن تحويل الهاتف القديم إلى كاميرا أمن منزلية. عن طريق تنزيل تطبيق كاميرا الأمان، Alfred الذي يعمل أيضًا مع هواتف آيفون.

ويمكنك التحقق من منزلك أثناء وجودك في العمل للتأكد من أمان منزلك ثم قم بوضع الهاتف في المكان الذي تريد مراقبته في المنزل ويمكنك متابعة كل شيء بدلا من شراء كاميرا خاصة للأمان التي ستكلفك مبلغًا باهظًا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 10 تطبيقات مجانية لمكالمات الفيديو

سفاري نت – متابعات كان لوباء COVID-19 آثار طويلة الأمد على طريقة عملنا، وعلى الرغم …