بالصور .. أجمل 10 مدن أوروبية ننصحك بزيارتها

سفاري نت – متابعات

سواء كنت من عشاق الطبيعة أو التريض أو التسوق أو المغامرات أو التاريخ، ستجد شيئاً أو أشياء تجذبك إلى تلك المدن التي تقدم ذكريات تدوم العمر بأكمله نقلا عن موقع الرؤية.

ساحل أمالفي، إيطاليا

يعتبر ساحل أمالفي واحداً من جواهر إيطاليا الخفية ومكانًا مثالياً لقضاء شهر العسل أو التقدم للزواج.

وتتميز قرى الصيد التقليدية على ساحل أمالفي بالألوان الخلابة والساحرة لأنها تقع في المنحدرات على طول البحر الأزرق.

وفي الربيع، تعطر أشجار الليمون هواء البحر، وفي سبتمبر وأكتوبر، تعود مزارع الكروم الرائعة المنحوتة من المنحدرات إلى الحياة.

ولا تفوت زيارة القرى الملونة أمالفي، رافيلو.

براغ، جمهورية التشيك

صُنفت هذه الوجهة الرومانسية بين أفضل أسواق الكريسماس في أوروبا، وأفضل وجهات شهر العسل في أوروبا، وأفضل الوجهات الخيالية في أوروبا.

وهي ملائمة للباحثين عن سحر الطبيعة وسط الهدوء بعيداً عن ضجيج المدن الكبرى.



روما، إيطاليا

تعد روما واحدة من أكثر الوجهات زيارة في العالم، وهي متحف حقيقي في الهواء الطلق.

يعتبر الكولوسيوم الروماني بحق إحدى عجائب أوروبا السبع.

وتوفر المنطقة مشهداً رائعاً يجمع بين البحر والتلال والبحيرات والأنهار وكروم العنب والطعام الجيد والقرى الغنية بالتاريخ والفن.

بافاريا، ألمانيا

هي الأكثر زيارة في ألمانيا، منطقة تاريخية بها العديد من القلاع الأسطورية المصنفة ضمن أجمل القلاع في ألمانيا، مثل «قلعة نويشفانشتاين»، على بعد كيلومترات قليلة من مطار ميونيخ.

كما توفر بافاريا الخضراء أكبر غابة في أوروبا لمن يبحثون عن رحلة تجمع بين الطبيعة والرياضة في الهواء الطلق والثقافة وفن الطهو والتاريخ.

أثينا، اليونان

يعود الزوار مراراً وتكراراً لبارثينون أو معبد بوسيدون وأيضاً لاكتشاف الكثير من المواقع التاريخية في هذه المدينة القديمة المتجددة.

ويعشق السياح زيارة معالم أثينا التي تعود إلى القرن الخامس قبل الميلاد، بما في ذلك الأكروبوليس ومعبد بارثينون.

أثناء إقامتك، تأكد من زيارة Varvakios Agora ، وهو سوق طعام رائع يعج بالمقاهي والمطاعم والمتاجر والحرف اليدوية.

كلوناكيلتي، أيرلندا

حازت كلوناكيلتي على جائزة من المفوضية الأوروبية لالتزامها بالسياحة المستدامة التي تجمع بين حماية البيئة والتنمية المحلية للمنتجات الإقليمية.

تأسست في عام 1588 وتشعر وكأنها مدينة مرسومة بالألوان التي تزين واجهات المتاجر التقليدية والعديد من الزهور والنباتات التي تتفتح على طول الشوارع الضيقة الصاخبة.


فيينا، النمسا

يعتبرونها عاصمة الحب، وهي مكان مثالي للرومانسيين، مع ركوب عربة تجرها الخيول تليها زيارة إلى القصور الملكية وفي المساء، موسيقى رقص على صوت نهر الدانوب الأزرق لشتراوس لإضفاء أجواء ساحرة.

لوسيرن، سويسرا

تقع في قلب سويسرا، وتاريخياً، في منطقة بحيرة لوسيرن، مع مدينة لوسيرن المشهورة عالمياً (أو لوزيرن) زينتها الطبيعية بجبال الألب الرائعة، ويصفونها بأنها نسخة «بحجم الجيب» لسويسرا.

جراتس، النمسا

على الرغم من أن غراتس هي ثاني أكبر مدينة في النمسا، فهي مدينة يمكن المشي فيها حيث يمكن للزوار التنزه بسعادة لساعات.

وهناك الكثير لاستكشافه في البلدة القديمة التاريخية، بشوارعها وساحاتها، وهي أيضاً عاصمة للطهي.

هنا تصطف المتاجر والمطاعم في الشوارع الضيقة المحيطة، والتي تمزج بين عصر النهضة والعمارة الباروكية. ويوصلك القطار الجبلي المائل إلى المدينة، وبرج ساعة عمره قرون.


كريت، اليونان

اكتشف سر طول العمر من خلال زيارة جزيرة كريت، التي تغمرها أشعة الشمس والرياح الدافئة، ويقال إن سر كثرة المعمرين في الجزيرة هو طعامها وأسلوب الحياة البسيط فيها.

قم بزيارة المواقع التاريخية في بتراس وكوموس؛ وانعم بالغوص في المياه الزرقاء الدافئة لماتالا أو فالاسارنا؛ أو البقاء في مدينة هيراكليون الأسطورية أو في مدينتي خانيا الجميلتين وأغيوس نيكولاوس.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل المعالم السياحية في كويمبرا بالبرتغال

سفاري نت – متابعات كانت كويمبرا عاصمة البرتغال في القرن الثالث عشر، بها العديد من المباني الرائعة …