مجموعة فنادق راديسون تعلن عن إستعادة فندق راديسون بلو الأحساء بالمملكة بالتعاون مع صندوق التنمية السياحي

الرياض – سفاري نت

تفخر مجموعة فنادق راديسون بالإعلان عن توقيع فندق راديسون بلو، الأحساء بالشراكة مع صندوق التنمية السياحي في المملكة العربية السعودية. ومن المقرر افتتاح عملية الاستحواذ الجديدة في عام 2023 ، مما يرفع محفظة المجموعة إلى 44 فندق قيد التشغيل وقيد التطوير في جميع أنحاء المملكة، مما يعزز مكانتها كشركة عالمية رائدة في جميع أنحاء المنطقة ، وتسعى جاهدة للوصول إلى 100 فندق بحلول عام 2025

يقع فندق راديسون بلو، الأحساء وسط مدينة الأحساء على بُعد 60 كم من ساحل الخليج العربي وعلى بُعد 100 كم من جنوب شرق مدينة الخبر. كما يبعد الفندق 14 كم عن جنوب شرق مطار الأحساء الذي يستقبل أسبوعياً مئات الرحلات، وخمس دقائق فقط عن جامعة الأحساء علماً أنّه يمكن الوصول منه إليهما بسهولة عبر شبكة الطرقات.

في هذا السياق، صرّح إيلي ملكي، نائب رئيس قسم التطوير في الشرق الأوسط، وقبرص، واليونان وباكستان لدى مجموعة فنادق راديسون، قائلاً: “تُعدّ المملكة العربية السعودية من الأسواق الرئيسية التي نركّز عليها لتحقيق النمو في مدن أساسية وثانوية، بما فيها الأحساء. تساهم إضافة فندق راديسون بلو، الأحساء إلى محفظتنا التشغيلية في تحقيق هذا الهدف، ونتطلّع إلى افتتاح فندقنا العاشر في المنطقة الشرقية. تُشرّفنا مشاركة صندوق التنمية السياحي المشكورة في تمويل هذا المشروع، حيث تَساعَد جميع الأطراف من أجل تطوير قطاعَي السياحة والضيافة في المملكة العربية السعودية.”

تضُم مدينة الأحساء أكبر واحة في العالم وتُعدّ أكبر منتج للتمر في البلد. وتتغنّى الأحساء بتراث ثقافي غني قائم على المواقع الأثرية والمعالم الطبيعية وتظهر إمكانات كبيرة على تعزيز السياحة الترفيهية في الدولة. وفي إطار رؤية السعودية 2030، تعتزم المملكة تعزيز استدامة قطاع السياحة عبر الاستثمار في عددٍ من المشاريع الترفيهية التي ستُنفّذ في منطقة الأحساء.

يتكون الفندق من 172 غرفة موزّعة بين غرف عادية وأجنحة وشقق فندقية. ويقدّم باقة من المأكولات والمشروبات في استراحة في الردهة فضلاً عن مطعم يفتح أبوابه طوال اليوم ومطعم يقدّم نوعاً محدّداً من المأكولات الفاخرة. علاوةً على ذلك، يضمّ مساحة مخصّصة للاجتماعات والفعاليات تحتوي على قاعة حفلات، فضلاً عن قاعتَين للقاءات وقاعتَين لاجتماعات مجالس الإدارة. كما سيشمل الفندق نادياً رياضياً مجهزاً بالكامل فضلاً عن مصلّى ومسبح خارجي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أسكوت تكشف عن أحدث فنادقها في كل من كينيا و كازاخستان

سفاري نت – متابعات تدعوكم أسكوت لاستكشاف اثنين من أحدث فنادقها، الأول في مدينة نيروبي …