خاصية منتظرة في أندرويد 13 ومتوفرة في آيفون

سفاري نت – متابعات

قال موقع Android Authority إن الإصدار القادم من نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد 13 قد يوفر خاصية جديدة، وهي إمكانية تعديل مدى سطوع الضوء الصادر من المشعل الموجود مع الكاميرات الخلفية نقلا عن موقع الرؤية.

وتوفر الهواتف هذا الضوء ليومض عند التقاط الصور كي يعطيها إشراقاً عند التصوير في الظلام، ويستخدم أصحاب الهواتف هذا الضوء كمصباح يدوي لينير لهم الأماكن المظلمة.

وتوفر شركة أبل الخاصية المذكورة في هواتف آيفون منذ وقت طويل، لكن الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد توفر خياراً التشغيل والإطفاء فقط دون إمكانية تعديل درجة السطوع أو تخفيفها.

ويشتمل نظام التشغيل أندرويد الذي تملكه شركة غوغل على واجهتي برمجة تطبيقات جديدتين. وتختص الأولى بفتح المصباح، بينما تضبط الواجهة الثانية سطوع المصباح من 1 إلى حد أعلى يحدده الجهاز. ولا يمكن لتطبيق المصباح الحالي إلا أن يشغل المصباح أو يطفئه.

وذكر التقرير الذي نشره الموقع إن هواتف أندرويد 13 لن تكون جميعها قادرة على التحكم بمستويات سطوع الضوء. وأضاف التقرير أن دعم هذه الخاصية سيتطلب تحديثاً للكاميرا الموجودة في الهاتف. ولكن من المحتمل أن تكون هواتف بكسل التي تنتجها غوغل الوحيدة التي تحصل على هذه الخاصية مع أندرويد 13، بينما قد لا تستطيع الهواتف الأخرى التحكم بالسطوع.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 10 تطبيقات مجانية لمكالمات الفيديو

سفاري نت – متابعات كان لوباء COVID-19 آثار طويلة الأمد على طريقة عملنا، وعلى الرغم …