أوبو تطرح سرعة الشحن الجنونية وتقنية الحفاظ على البطارية

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة أوبو عن تقنية شحن سريع لبطارية الهاتف الذكية التي حطمت من خلالها الأرقام القياسية في هذا المجال، بالإضافة إلى تقنية أخرى تحافظ على البطارية، وفقاً لموقع Mac Rumors.

وجاء الإعلان خلال فعالية ملتقى عالم الهاتف النقال 2022، حيث عرضت أوبو مجموعة من التقنيات منها سلسلة هواتف Find X5، وتقنيتان جديدتان للشحن فائق السرعة.

وتبلغ سرعة الشحن الأولى 150 واط ويمكنها أن تشحن بطارية بسعة 4500 ميلي أمبير إلى النصف خلال 5 دقائق، ويمكنها أن تشحنها بالكامل خلال 15 دقيقة.

وتحتوي هذه التقنية على خاصية محرك صحة البطارية الموجودة في هواتف Find X5، وتهدف إلى إبقاء البطارية على 80% من سعتها الأصلية بعد شحنها 1600 مرة، لتضاعف بذلك فترة صلاحيتها، حيث تحافظ البطاريات على هذه النسبة بعد 800 دورة شحن.

وستطرح شركة أوبو تقنية الشحن هذه التي تسمى 150W SUPERVOOC في بعض هواتفها المختارة خلال الربع الثاني من العام الجاري 2022.

وكشفت الشركة أيضاً عن تقنية 240W SUPERVOOC التي حطمت كل الأرقام القياسية في سرعة الشحن، حيث يمكنها أن تشحن بطارية بسعة 4500 ميلي أمبير بالكامل خلال 9 دقائق فقط. ولم تكشف أوبو عن موعد قدوم أول جهاز بهذه التقنية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

MSI تطلق أوّل جهاز ألعاب محمول في العالم مع معالِج Core Ultra من Intel في الشرق الأوسط

سفاري نت – متابعات تُعتبَر MSI إحدى العلامات الأكثر موثوقية في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية وتشتهر …