واتساب تكشف عن خاصية جديدة لمجموعات الدردشة

سفاري نت – متابعات

قال موقع Mac Rumors إن شركة واتساب تعمل على خاصية تسمح للمستخدمين بإجراء استفتاءات داخل مجموعات الدردشة، حسبما كشفت أحدث نسخة تجريبية بيتا على نظام iOS لتشغيل هواتف آيفون.

ولن يتوفر خيار الاستفتاءات أو التصويت إلا في مجموعات واتساب، وستكون مشفرة من الطرف إلى الطرف؛ أيّ أن الناس المتواجدين في المجموعة وحدهم من يستطيعون رؤية الاستفتاء ونتائجه.

وتتواجد خاصية التصويت هذه في تطبيقات مراسلة أخرى مثل تيليغرام الذي يضم آلاف التجمعات بفضل مزايا مشابهة مخصصة لجعل المجموعات عملية أكثر. وكان تيليغرام قد طرح خاصية التصويت والاستفتاء في المجموعات منذ عام 2018. أما في واتساب، فلا يعرف متى ستصبح هذه الخاصية جاهزة ومتوفرة لجميع المستخدمين.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل واتساب أيضاً على اختبار خانة مخصصة تسمى Community بمعنى مجتمع أو تجمع، وتهدف إلى تسهيل الأمر على المستخدمين لتتبع المجموعات والتجمعات. ويتوقع أن تحل خانة التجمعات هذه محل خانة الكاميرا الموجودة حالياً.

وعملت واتساب على تحسين تجربة الدردشة الجماعية خلال السنوات القليلة الماضية؛ سعياً للحفاظ على تنافسيتها مع المنصات الأخرى، وذلك من خلال طرح عدة مزايا، وكذلك التركيز على حماية المستخدمين وخصوصيتهم، خصوصاً عندما تتم إضافتهم إلى مجموعات مختلفة وتكرار ذلك وإرجاعهم إلى المجموعات التي يغادرونها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

“oppo” تكشف عن منافس قويّ لساعات “أبل” غداً

سفاري نت – متابعات تكشف oppo غداً الأربعاء عن ساعتها الذكية الجديدة، التي ستشكل منافسة قوية …