10 أسباب تدفعك لشراء سيارة كهربائية

سفاري نت – متابعات

يعتبر اقتناء مركبة كهربائية مجرّد أمر واحد فقط من بين مجموعة الأشياء الأخرى العديدة التي يمكنك القيام بها لتخفيض البصمة الكربونية، وبالتالي الحفاظ على كوكب الأرض. ولا ينحصر الأمر فقط بالعناية البيئية، فالمركبات الكهربائية تتمتع بعدة خصائص، تضاف إلى مزايا الطاقة، ومنها الأداء ومتعة القيادة نقلا عن موقع الرؤية.

وأوضح لـ«الرؤية» غاري ويست، المدير التنفيذي لحلول التنقّل المستقبلية وأنستار لدى «جنرال موتورز» في أفريقيا والشرق الأوسط، لماذا يجب أن تكون المركبة الكهربائية خيارك عند شراء سيارة في المرّة القادمة.

وقال: «المركبات الكهربائية لا تتميّز فقط بكونها تخفّض الانبعاثات بشكل كبير طيلة فترة وجودها في الخدمة، وإمكانية شحنها حالياً في الأماكن العامة بكلفة تبلغ 19.50 درهماً فقط، بل إنها ممتعة في القيادة أيضاً! فالجيل الجديد من المركبات الكهربائية يتميّز بسرعته، ويمكنه القيام بالرحلات بيسر وسهولة؛ لِمَا تحويه هذه المركبات من مزايا تقنية مدمَجة تمكّنك من تخصيص تجربتك وفقاً لرغبتك».

واستعرض 10 أمور تدفعك لاقتناء سيارة كهربائية:

1. مزايا الاستدامة. فلا يمكن لأحد أن ينكر الإحساس بالرضا عندما يعلم أنه يساهم بحماية البيئة.

2. الصيانة الأقل تعني رحلات أقل إلى الورشة. ونحن نعني بهذا إتاحة المزيد من الوقت لنا كي نقوم بالأمور التي نحبّها شخصياً.

3. لا انتظار في الطوابير الطويلة عند محطّات الوقود؛ فالسيارات العاملة ببطارية تعني إمكانية شحن المركبة الكهربائية بشكل ملائم في المنزل بكلفة تراوح بين 15 و25 درهماً فقط.

4. تضم بعض المركبات الكهربائية من الجيل المقبل بعض الخصائص المذهلة، مثل وضعية القيادة الذاتية.

5. لا توجد أي عوادم في المركبات الكهربائية، وبالتالي ليست هناك أي انبعاثات.

6. رحلة أكثر هدؤاً. لم تكن أبداً مقاطع الموسيقى والأغنيات المفضَّلة أوضح سابقاً عند تشغيلها في سيارتك عما هي عليه الآن، وحتى بدون الحاجة لرفع مستوى الصوت.

7. تسارع أكثر. بعض المفاهيم المغلوطة حول المركبات الكهربائية هي أنها ليست بسرعة أو رشاقة المركبات العاملة بالوقود، لكن ببساطة هذا ليس صحيحاً؛ فبفضل العزم المتاح بشكل فوري، فإن بعض المركبات الكهربائية قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في غضون 3 ثوانٍ فقط.

8. القلق بخصوص مدى القيادة صار شيئاً من الماضي. فلقد أصبحت الآن بعض المركبات الكهربائية قادرة على قطع مسافة تزيد على 500 كلم عبر عملية شحن مفردة.

9. لدى معظم مراكز التسوّق الآن أماكن مخصَّصة لركن وشحن المركبات الكهربائية في المناطق المزدحمة، ما يعني ضمان إيجاد موقف لمركبتك في كل مرّة تقريباً!

10. أصبحت المركبات الكهربائية معقولة السعر بشكل أكثر حالياً. فتكاليف تقنيات البطاريات الجديدة تدفع بالأسعار للانخفاض أكثر. فبطارية «آلتيوم» هذه الأيام تقلّ تكلفتها بنسبة 40% تقريباً عن سابقاتها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

نيسان تطلق اكس تريل الجديدة كليا للعام 2023 في اليابان

سفاري نت – متابعات أطلقت نيسان سيارة إكس تريل X-Trail الجديدة كليًا في اليابان للعام …