فندق قصر الإمارات يفتتح مطعم تاليا الإيطالي من توقيع الشيف

سفاري نت – متابعات

أعلن فندق قصر الإمارات عن افتتاح مطعم “تاليا” الجديد بالتعاون مع الشيف الإيطالي أنطونيو جويدا، الحائز على نجمتي ميشلان، وهو أول مطعم له خارج وطنه إيطاليا.

ويقدّم المطعم الجديد فرصة الاستمتاع بمجموعة مختارة بعناية من قوائم الأطباق الإيطالية الموسمية والأصيلة في أجواء راقية ومفعمة بالحياة مع عروض الطهي المباشرة من المطبخ المفتوح.

وصقل أنطونيو موهبته في مجموعة من المطاعم المعروفة الحائزة على نجوم ميشلان، وفي عام 2015، حقّق أوّل نجمة ميشلان لمطعم “سيتا” في فندق ماندارين أورينتال، ميلانو وذلك بعد أربعة أشهر فقط على افتتاحه، وتلتها نجمة ميشلان ثانية بعد فترة وجيزة.

تعتمد قائمة الطعام في “تاليا” على أسلوب أنطونيو جويدا المميز في الطهي لتقديم تجربة “المطبخ العائلي” حيث يتمّ طهي الأطباق بأسلوب أصيل.

ومن الرافيولي المصنوع يدوياً، إلى السباغيتي ألا كاربونارا اللذيذة والبيتزا المصنوعة بكثير من الفنّ إلى أوسو بوكو وفيتيلو توناتو، وهو الطبق الصيفي المؤلّف من لحم العجل المبرد في صلصة التونة مع الكبر، تجمع أروع أطباق “تاليا” الشهية ما بين التقنيات التقليدية مع لمسة جيدا المبدعة الخاصّة.

ويتألّق التصميم الداخلي للمطعم بأعمدة وجدران رائعة تزينها جداريات مستوحاة من معالم ومشاهد إيطالية خلابة من الموانئ إلى البحيرات والقصور الفخمة والمدن والآثار الرومانية، كما وتتدلى من السقف ثريات براقة كالجواهر مع أرضيات بنقشات هندسية جميلة.

ويمكن للضيوف اختيار الجلوس على التيراس الخارجي الأنيق للاستمتاع بتجربتهم المذاقية الفاخرة في الهواء الطلق.

وبهذه المناسبة، قال الشيف أنطونيو جويدا: “تحت عنوان “إيطاليا تلتقي أبو ظبي، يسرني أن أعرف رواد مطعم تاليا على تجربة مذاقية رائعة تمثل ترجمة جديدة للأطباق الإيطالية المفضلة، إضافةً إلى مزيج من الأطعمة والنكهات النادرة والفريدة”.

ومن جانبه، قال مايكل كوث، المدير العام لقصر الإمارات ونائب الرئيس الإقليمي للعمليات في الشرق الأوسط: “نحن متشوّقون للتعاون مع الشيف أنطونيو جويدا في مطعم تاليا ممّا يعزّز مكانتنا كوجهة مثالية للمطاعم الفاخرة ويوسّع الخيار أمام الضيوف، فمطعم تاليا يجمع ما بين النكهات الإيطالية والروائح العربية ليرسي معياراً جديداً للطعام الإيطالي في أبوظبي”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

 “أسبوع مطاعم دبي” يعود مع مفاجآت صيف دبي 

دبي – سفاري نت يعود “أسبوع مطاعم دبي” ليقدم فرصة لجميع المقيمين والزوار في دبي …