سامسونج تطرح هاتف بشاشة تصميمها غريب

سفاري نت – متابعات

أظهرت براءة اختراع جديدة لشركة سامسونغ تصميماً غريباً وفريداً لهاتف بشاشة قابلة للطي بطريقة مختلفة، حيث يبدو الهاتف على شكل حرف L، حسبما قال موقع GSM Arena.

وتُظهر براءة الاختراع شاشة مطوية تُفتح من الجهة الجانبية العلوية، ويدخل هذا الجزء من الشاشة في الجهة الخلفية من الجهاز عند غلق الشاشة.

ويذكّرنا هذا التصميم بهاتف LG Wing المجنح، حيث يتم استخدام الشاشة الثانوية فيه لتشغيل تطبيقات مختلفة عن التطبيقات المفتوحة في الشاشة الأخرى، أو لعرض معلومات إضافية أثناء تشغيل لعبة فيديو أو مشاهدة مقاطع فيديو في الشاشة الأساسية.

ويمكن استخدام جهاز سامسونغ هذا أثناء حمله بشكل عمودي أو جانبي، مع فتح الشاشة المساعدة إلى الجهة اليسرى أو العلوية.

وبما أن الشاشة تنطوي إلى الوراء، فمن الممكن أن يتم استخدام هذا الجزء من الشاشة من أجل الرؤية والتصوير بالكاميرات الخلفية. ووفقاً للرسومات الموجودة في براءة الاختراع، توجد في الخلف كاميرا ثلاثية مع ضوء LED ولكن لا توجد معلومات بخصوص تفاصيل تلك الكاميرات.

ولعل أبرز التحديات المتعلقة بتصميم كهذا، وجود مفصل في الجزء الداخلي من الهاتف مع التفاف الشاشة حوله. ولم يسبق أن صممت شركة سامسونغ مفصلاً ينطوي إلى الخارج.

وغالباً ما تتقدم شركات التكنولوجيا بطلبات تسجيل براءات اختراع لعد تقنيات متعلقة بأجهزتها، ولكن بعضها لا يتم تطبيقه مطلقاً. ويبقى من غير المعلوم إذا ما كانت سامسونغ ستنتج هذا الهاتف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تقود الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور ومقاطع الصوت إلى وجوه ناطقة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة مايكروسوفت عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي جديدة باسم “فاسا-1” VASA-1، قادرة …