تعرف على الفرق بين مسميات غرف الفندق

سفاري نت – متابعات

تختلف مسميات غرف الفندق حيث أن النزلاء لا يأخذوا في بالهم هذه المسميات إلا أنها ضرورية لمعرفة الخدمات التي يتم تقديمها من قبل الفندق وفقًا لمسمى الغرفة، لذا في الخطوات الآتية يمكن توضيح مسميات غرف الفندق المختلفة نقلا عن موقع سيدتي نت.

الغرفة الفردية: تكون هذه الغرفة مخصصة لشخص واحد فقط، وقد تحتوي على سرير واحد أو أكثر، كما أنه يتراوح حجم الغرفة أو مساحة الغرف الفردية بشكل عام بين 37 مترًا مربعًا و45 مترًا مربعًا.
الغرفة المزدوجة: تكون غرفة مخصصة لشخصين، وقد تحتوي على سرير واحد فقط أو أكثر، كما أنه يتراوح حجم الغرفة أو مساحة الغرف المزدوجة بشكل عام بين 40 مترًا مربعًا و45 مترًا مربعًا.
الغرفة الثلاثية: تعتبر الغرفة الثلاثية تتسع لـ3 أشخاص ومُزودة بثلاثة أسرة مفردة وسرير مزدوج أو سريرين مزدوجين، كما أنه يتراوح حجم الغرفة أو مساحة الغرف الثلاثية بشكل عام بين 45 مترًا مربعًا و65 مترًا مربعًا.

الغرفة الرباعية: تتسع الغرفة لأربعة أشخاص، كما أنها تحتوي على سريرين أو أكثر، بالإضافة إلى ذلك أنه يتراوح حجم الغرفة أو مساحة الغرف الرباعية بشكل عام بين 70 مترًا مربعًا إلى 85 مترًا مربعًا.
الملكة: غرفة بها سرير بحجم كوين، قد يشغلها شخص واحد أو أكثر، كما يتراوح حجم الغرفة أو مساحة غرف كوين عادة بشكل عام بين 32 مترًا مربعًا إلى 50 مترًا مربعًا.
الملك: غرفة بها سرير كبير الحجم، قد يشغلها شخص واحد أو أكثر، يتراوح حجم الغرفة أو مساحتها بشكل عام بين 32 مترًا مربعًا إلى 50 مترًا مربعًا.
التوأم: غرفة بها سريرين مفردين، قد يشغلها شخص واحد أو أكثر، كما أنه يتراوح حجم الغرفة أو مساحة الغرف التوأم بشكل عام بين 32 مترًا مربعًا إلى 40 مترًا مربعًا.

غرفة هوليوود التوأم: غرفة تتسع لشخصين مع سريرين منفصلين مرتبطين معًا بلوح رأسي مشترك، تميل معظم الفنادق الاقتصادية إلى توفير العديد من إعدادات الغرف هذه التي تلبي احتياجات الأزواج والحفلات في غرفتين.
يتراوح حجم أو مساحة غرف هوليوود التوأم بشكل عام بين 32 مترًا مربعًا إلى 40 مترًا مربعًا.
مزدوج: غرفة بها سريرين مزدوجين، كما أنها تتسع لشخصين إلى أربعة أشخاص مع سريرين مفردين أو مزدوجين أو كوين.
يتراوح حجم الغرفة ومساحتها بشكل عام بين 50 مترًا مربعًا إلى 70 مترًا مربعًا.
الاستوديو: غرفة بها سرير استديو وأريكة يمكن تحويلها إلى سرير، قد تحتوي أيضًا على سرير إضافي، بالإضافة إلى ذلك أنها تتراوح حجم الغرفة أو مساحة أنواع غرف الاستوديو بشكل عام بين 25 مترًا مربعًا و40 مترًا مربعًا.
جناح صغير: غرفة مفردة بها سرير ومنطقة جلوس، في بعض الأحيان تكون منطقة النوم في غرفة منفصلة عن الصالون أو غرفة المعيشة، كما أنه يتراوح حجم الغرفة أو مساحة الأجنحة الصغيرة بشكل عام بين 60 مترًا مربعًا إلى 80 مترًا مربعًا.
الجناح الرئيسي: أغلى غرفة يوفرها فندق، عادة يتوفر جناح رئيس واحد فقط في فندق واحد، على غرار الأجنحة العادية، كما أنه يحتوي الجناح الرئيسي دائمًا على غرفة نوم واحدة أو أكثر ومساحة معيشة مع تركيز قوي على الديكور الكبير داخل الغرفة ووسائل الراحة واللوازم عالية الجودة والخدمات المصممة خصيصًا مثل الخادم الشخصي أثناء فترة الإقامة.
يتراوح حجم الغرفة أو مساحة الأجنحة الرئاسية بشكل عام بين 80 مترًا مربعًا و350 مترًا مربعًا.
شقق/ غرفة الإقامة الممتدة: يمكن العثور على هذا النوع من الغرف في الشقق الفندقية والفنادق التي تستهدف النزلاء المقيمين لفترة طويلة، عادة ما تتوفر في الغرفة مطابخ مفتوحة ومعدات طهي ومجفف وغسالة وما إلى ذلك، كما أنه يتم تقديم خدمات التدبير المنزلي مرة واحدة فقط في الأسبوع أو مرتين في الأسبوع.
الغرف المتصلة: غرف ذات أبواب دخول فردية من الخارج وباب متصل بينها، يمكن للضيوف التنقل بين الغرف دون المرور عبر الردهة، كما أنه يتراوح حجم الغرفة أو مساحة الغرف المتصلة بشكل عام بين 30 مترًا مربعًا إلى 50 مترًا مربعًا.
غرفة مورفي:غرفة تكون مزودة بسرير أريكة أو سرير ميرفي قبل للطي من الحائط أو الخزانة، يمكن تحويله من غرفة نوم في الليل إلى غرفة معيشة في النهار، كما أنه يتراوح حجم الغرفة أو مساحة أنواع غرف مورفي بشكل عام بين 20 مترًا مربعًا و40 مترًا مربعًا.
غرفة لذوي الاحتياجات الخاصة: تم تصميم هذا النوع من الغرف بشكل أساسي للضيوف ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى ذلك يتراوح حجم الغرفة أو مساحة هذه الأنواع من الغرف بشكل عام بين 30 مترًا مربعًا إلى 42 مترًا مربعًا.
الكابانا: هذا النوع من الغرف ملاصق دائمًا لحمام السباحة أو به مسبح خاص ملحق بالغرفة، كما أنه يتراوح حجم الغرفة أو مساحة أنواع غرف كابانا بشكل عام بين 30 مترًا مربعًا و45 مترًا مربعًا.
الغرف المجاورة: غرف ذات جدار مشترك ولكن بدون باب متصل، كما أنه يتراوح حجم الغرفة أو مساحة أنواع الغرف المجاورة بشكل عام بين 30 مترًا مربعًا و45 مترًا مربعًا.
الفيلا:نوع خاص من الإقامة يمكن العثور عليه في بعض فنادق المنتجعات، حيث أنه نوع من المنازل المستقلة التي توفر مزيدًا من الخصوصية والمساحة لنزلاء الفندق، ولا تحتوي الفيلا المجهزة بالكامل على غرف نوم أو غرفة معيشة فحسب، حيث أنها تحتوي على مسبح خاص وجاكوزي وشرفة، كما أن هذه النوعية من أماكن الإقامة تكون مناسبة للأزواج والعائلات والمجموعات الكبيرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 3 فنادق في إيبيزا فئة الخمس نجوم

سفاري نت – متابعات إيبيزا هي واحدة من أشهر جزر البليار وأكثرها جمالًا وشعبية. على …