أفضل 5 طرق لحل مشكلة عدم الشحن في هواتف ايفون

سفاري نت – متابعات

يوجد الكثير من الطرق يمكنك اللجوء لها إذا واجهت مشكلة الشحن في جهاز آيفون، فهناك ميزة في iOS 13 تجعل الهاتف يتوقف عن الشحن عند نسبة 80٪، فلا داعي سوف نقوم بعرض بعض الحلول لمشكلة الشحن نقلا عن موقع سيدتي نت.

نشر موقع “business insider” طرقًا وشرحًا مبسطًا لحل مشكلة عدم شحن هواتف الآيفون بسهولة وأبرزها:

1. أوقفه ثم أعد تشغيله مرة أخرى، وعليك إعادة تشغيل النظام، يمكن أن يؤدي ذلك إلى حل المشكلة، فإذا كان هاتفك لا يزال يتمتع بعمر بطارية كافٍ، أعد تشغيل الهاتف ثم حاول شحنه مرة أخرى.

2. تحقق من أن هاتفك لا يشحن عليك أولاً بالتأكد من عدم شحن هاتفك. قم بتوصيل هاتفك لشحنه وقم بمتابعة شاشة الهاتف، فإذا كانت البطارية منتهية بالفعل، فاتركها للشحن لمدة ساعتين تقريبًا ثم افحصها.

لابد أن ترى علامة صاعقة بجانب البطارية أو أعلى يمين شاشة قفل أيفون، إذا لم يكن هناك علامة في الأعلى فلن تتمكن من شحنها.

3. لا تشحنه لاسلكيًا يجب إزاله الهاتف من علبة الشحن اللاسلكي الخاصة به، إذا كنت تستخدم واحدة، وقم بتوصيل الهاتف بمصدر طاقة باستخدام كابل Lightning.

4. تأكد من مدخل Lightning الخاص بجهاز أيفون إذا لم يكن هاتفك يشحن بالطريقة المعتادة، فيجب أن تقوم بفحص منفذ Lightning، حيث إن طرف المنفذ يحتوي أحيانا على الغبار والحطام والوبر.

5. افحص الكابل إذا كنت تمتلك الايفون من مده طويله فمن المحتمل أن يكون كابلًا مكسورًا تستخدمه للشحن، فينكسر الغلاف الخارجي المطاطي من الانحناء المتكرر، وتصبح الأسلاك مكشوفة.

إذا كان الكابل الخاص بهاتفك يظهر عليه علامات الاتلاف ي ولم يقوم بشحن جهازك بشكل صحيح، فتخلص منه واحصل على كابل جديد.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك  Ad Awards تحتفي بالتميز الإبداعي على المنصة في الشرق الأوسط وتركيا وجنوب أفريقيا وباكستان

سفاري نت – متابعات  أعلنت تيك توك عن إطلاق برنامج Ad Awards وهو الأول من نوعه في …