بالصور .. استمتع بالسياحة البحرية في رحلات الكروز بدبي

سفاري نت – متابعات

هل جربت الاستمتاع بمشاهدة معالم دبي من وسط البحر، وأصوات المياه والأمواج تداعب أذنيك؟ تعتبر رحلات الكروز بدبي من أكثر التجارب السياحية الممتعة التي تجمع بين الاستجمام والاسترخاء والبعد عن صخب المدينة والقيام بتجارب متنوعة من ألعاب مائية أو صيد الأسماك أو السباحة، فمياه الخليج العربي تتمتع بصفائها ونقائها وتشجع الجميع على ممارسة أنشطة ترفيهية، تجعل من تجربة الإبحار تجربة لا مثيل لها نقلا عن موقع الرؤية.

فيمكنك الاستمتاع برحلة من العمر خلال الأيام المقبلة قبل ارتفاع درجات الحرارة، أو الاحتفال بمناسبة عزيزة على قلبك مع أحبائك وأصدقائك على متن يخت، يبحر بكم بين معالم دبي، انطلاقاً من مرسى دبي لليخوت في المارينا المشهورة بأبراجها الشاهقة وإطلالتها المميزة، إلى وجهات مختلفة مثل: جزيرة النخلة، وبرج العرب، وفندق اتلانتس، وعين دبي أو جزيرة بلوواترز، وبرج خليفة، والقناة المائية.. فتجعلك الرحلة التي تمتد بين ساعتين إلى 6 ساعات تقريباً، تستمتع برؤية أبرز معالم دبي السياحية، وسط حضرة جمال بحر الخليج العربي.

وفي هذا الصدد، رصدت «الرؤية» أبرز باقات الأسعار المتاحة لشركات تأجير اليخوت، والتي تشرف على رحلات الكروز بأعلى معايير الأمن والسلامة والخصوصية، وتبين أن أسعار الإيجار تُراوح بين 600 درهم و2600 درهم وفقاً لامتيازات اليخت والخدمات المتوفرة للزبائن من حيث الزينة والمأكولات والمشروبات وخلافه.

اختلاف الأسعار

وقال عبدالله الحمادي، المسؤول عن تأجير يخوت بالشراكة مع كل من شركتي Toot fun وelite: تختلف الأسعار وفقاً لحجم ونوع اليخت، فاليخوت الإيطالية والأمريكية تتميز بفخامتها، ما يجعلها أعلى سعراً من اليخوت المحلية، إلا أن اليخوت المحلية أيضاً تتميز بفخامة تصميمها كيخت ماجستي من شركة الشعالي لليخوت والتي تعتبر من أفخم اليخوت بالعالم، كما أن عدد ساعات الرحلة يبدأ من 600 درهم للساعة، وتزداد الساعات مع ازدياد عدد الوجهات التي يرغب السياح أو الزوار في رؤيتها، فالرحلة بين مرسى اليخوت بدبي مارينا وجزيرة النخلة تستغرق ساعتين، ومن المارينا إلى برج العرب 3 ساعات، ومن المارينا إلى الخليج التجاري وبرج خليفة مروراً على كل من: برج العرب والقناة المائية، تستغرق 6 ساعات.

امتيازات خاصة

وأوضح محمد عبدالله، من شركة تأجير اليخوت بدبي، أن كل يخت يحمل امتيازات خاصة، وهنالك باقات متنوعة تقدمها الشركة للزبائن وفقاً لمناسباتهم وطلبات تزيين اليخت لحفلات أعياد الميلاد والزواج والعشاء الرومانسي وغيره، والتي تُراوح أسعارها من 1200 درهم إلى 1500 درهم مع الزينة والكيك وبعض المأكولات لمدة ساعتين، في حين تصل قيمة إيجار بعض اليخوت للساعتين إلى 900 درهم بدون زينة ومشروبات.

معالم الزيارة

ولفت إلى أن المعالم التي يستمتع الركاب بمشاهدتها خلال الرحلة، تبدأ من نقطة الانطلاق بمرسى اليخوت بالمارينا شاملةً المرور على كل من: شاطئ جي بي ار، عين دبي، نخلة جميرا، وفندق اتلانتس. في حين تشمل الباقات المخصصة للحفلات: توفير نظام صوت كامل يمكن التحكم به عبر الهاتف مباشرة، ومشروبات غازية باردة ومياه وثلج، وكعكة صغيرة يصل وزنها إلى كيلوجرام واحد، إلى جانب زينة البالونات والإضاءة والشموع والورود.

وتختلف امتيازات كل يخت، علماً بأن الطاقة الاستيعابية لليخوت تصل إلى 10 أشخاص كحد أقصى مع الأطفال، فعلى سبيل المثال، يحتوي يخت أوركس، الذي تُراوح أسعاره من 1200 إلى 2100 درهم على حسب عدد الساعات بين ساعتين إلى 4 ساعات، على جلسات خلفية فخمة ومريحة وجلسة أمامية واسعة وممشى على أطراف اليخت وغرفتي نوم وحمام وصالة نظام أمريكي ومطبخ صغير ومايكروويف وثلاجة وشخص للخدمة والحماية.

أما اليخت الأبيض الماجستي E4-، فتتراوح أسعاره بين 1400 درهم للساعتين إلى 2400 درهم للأربع ساعات، فيحتوي على جلسات خلفية فخمة ومريحة وجلسة أمامية واسعة وممشى على أطراف اليخت، وطابق علوي مفتوح ومريح مع طاولة صغيرة، وغرفتي نوم، وحمام، وصالة نظام أمريكي، ومطبخ صغير، ومايكروويف، وثلاجة، وشخصين للخدمة والحماية.

أما اليخت الماجستي -E14-Dubai-، الذي تُراوح أسعار إيجاره من 1500 للساعتين إلى 2600 درهم للأربع ساعات، فيحتوي على جلسات خلفية فخمة ومريحة مع طاولة وكراسي، وجلسة أمامية واسعة، وممشى على أطراف اليخت، وطابق علوي مفتوح ومريح مع طاولة وجلسة مريحة ومفتوحة، وثلاث غرف نوم، وحمامين، وصالة فخمة، وطاولة مع جلسة للأكل، ومطبخ خشبي نظام إيطالي، ومايكروويف، وثلاجة، وشخص للخدمة والحماية.

شركة كولومبوس

أما شركة كولومبوس لتأجير اليخوت بدبي، فتقدم باقات متنوعة تُراوح بين 700 درهم، و2500 درهم، على حسب حجم اليخت وعدد الساعات والوجهات المرغوب المرور بها خلال الرحلة، إلى جانب تنظيم الحفلات والمناسبات الخاصة بالترتيبات والتجهيزات التي يطلبها الزبائن لمناسباتهم مثل: أعياد الميلاد وذكرى الزواج وترتيب مناسبة رومانسية فخمة، تجعل من تجربة استئجار اليخت تجربةً فريدة لا مثيل لها.

فضلاً عن النشاطات والفعاليات والألعاب المائية المتاحة عند استئجار أحد يخوت شركة كولومبوس، كما توفر الشركة إمكانية إيجار يخوت ذات مرافق فاخرة، مثل يخت مزود بمسبح جاكوزي، ويخت لرحلات بحرية طويلة بالإضافة إلى قوارب النزهة وقوارب صيد الأسماك.

ومن المواصفات التي يتمتع بها يخت كولومبوس الذي يستوعب 10 أشخاص، صالة جلوس، غرفتا نوم، حمامان، جلسة علوية، جلسة أمامية، إلى جانب خدمات مثل: المشروبات والمياه المعدنية مجاناً، وتزيين اليخت للاحتفالات الشخصية، وتجهيز اليخت للاجتماعات واحتفالات الشركات للموظفين أو إطلاق منتج جديد.

وتبدأ الرحلة من مرسى دبي إلى الميناء السياحي، حيث الإطلالة الرائعة مروراً ببرج العرب إذا كان الحجز لمدة ساعتين، وإذا كان الحجز لمدة ثلاث ساعات فما أكثر يمكنك المرور حول جزيرة النخلة ومشاهدة فندق اتلانتس، ويمكنك الذهاب باليخت لقناة دبي المائية لمشاهدة برج خليفة والخليج التجاري.

الخصوصية الأكثر طلباً

وأفاد أحد العاملين بالشركة بأن الخصوصية من أهم المعايير التي يطلبها الزبائن عند استئجارهم اليخت، موضحاً أن كل يخت يتواجد به كابتن ومساعد ونادلة (ما عدا كولومبس 45 قدماً، فقط كابتن ومساعد)، وعملية الإبحار عبر الطابق العلوي وذلك لتوفير الخصوصية التامة للعملاء.

نكهة خاصة للمناسبات

وحول سبب اهتمام بعض الأفراد بإقامة حفلاتهم ومناسباتهم على اليخوت، لفتت عزة محمد، 35 عاماً، بأنها تميل لخيار إقامة الحفلات والمناسبات كأعياد الميلاد وعيد الزواج على متن يخوت بدبي، مؤكدةً أن الاحتفال بالمناسبات يصبح ذا نكهة خاصة مختلفة مع الأهل والأحباب وسط البحر وجماله، وأنها وسيلة لكسر روتين الحفلات العادية التي تقام بالبيوت أو المطاعم، والتي يمكن أن تصحبها مجموعة من الأنشطة كصيد الأسماك أو الشواء أو السباحة وغيرها.

استجمام واسترخاء

بينما يميل البعض للإبحار في اليخوت والاستمتاع بالرحلة بحد ذاتها دون ارتباطها بمناسبة معينة، حيث أفادت سارة علي، 32 عاماً، بأنها تختار رحلات الكروز خلال فترة الشتاء تحديداً برفقة الأهل والأصدقاء، للاستمتاع بالإبحار وسط البحر، لافتةً إلى أنها تجربة ممتعة تجمع بين الترويح عن النفس والسياحة والاستجمام والبعد عن صخب المدينة، وأن البحر بحد ذاته يساعد على التخلص من التوتر وضغوط العمل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل الأماكن السياحية في تونس المناسبة للأزواج

سفاري نت – متابعات تقع بين الجزائر وليبيا، قد تكون تونس دولة صغيرة في شمال …