بالصور.. أجمل وجهات سياحية عربية في موسم ربيع 2022

سفاري نت – متابعات

بدأنا نشعر بلمسات الهواء المنعشة مع ارتفاع درجات الحرارة تدريجياً بالعديد من المناطق العربية، إذ نستقبل أجواء الربيع الرائعة، حيث تتفتح الزهور، ويصبح بالإمكان الذهاب إلى الشاطئ، والشمس المُشرقة، والتجول وسط المساحات الخضراء نقلا عن موقع الرؤية.

وفي ربيع 2022، إذا كنت لم تحدد وجهتك لقضاء إجازة مميزة في هذا الموسم، هناك بعض الوجهات العربية التي تعتبر خياراً مثالياً لزيارتها في هذه الأوقات.

الإمارات

أصبح الطقس في الإمارات مائلاً بشكل واضح للارتفاع في درجات الحرارة، لهذا حان الوقت للذهاب في رحلات مميزة إلى الشاطئ، على سبيل المثال شواطئ إمارة دبي، حيث المياه الزرقاء والرمال الناعمة، وبالطبع مع الاستمتاع بالإقامة في الفنادق الفاخرة المطلة على البحر مباشرة مثل منتجع وان آند أونلي، وأنانتارا النخلة، وفندق برج العرب وغيرهم الكثير.

كذلك، هناك العديد من الأنشطة المختلفة التي يمكنك الاستمتاع بها على الشاطئ، على سبيل المثال القيام بمجموعات الرياضات المختلفة مثل اليوغا، حيث تُنظم العديد من الأماكن حصصاً خاصة لممارسة التأمل واليوغا على الرمال البيضاء.

كذلك نقترح عليك زيارة متحف المستقبل، الذي يقع على شارع الشيخ زايد، ويتميز بتصميمه المعماري الرائع، حيث اختارته ناشيونال جيوغرافيك كواحد من أروع 14 متحفاً في العالم، وهو مصنوع من الفولاذ والزجاج.

سيكون من الممتع أيضاً إذا ذهبت إلى حديقة دبي المعجزة «ميركل غاردن»، إذ يعتبر الآن هو التوقيت الأمثل لمشاهدة الزهور المتفتحة، والتقاط الصور وسط التماثيل العملاقة من الزهور، خاصة أنها تعتبر أكبر حديقة زهور في العالم، إذ تحتل مساحة تفوق 72 ألف متر مربع، وتضم أكثر من 150 مليون زهرة مزروعة وأكثر من 120 نوعاً من الزهور المختلفة.

تضم مدينة دبي أيضاً العديد من الأماكن الترفيهية للألعاب المائية التي تعتبر خياراً رائعاً للعائلات على غرار المدينة المائية أتلانتس دبي، حيث ستكون خياراً مميزاً للاستمتاع بأجواء الربيع.

نقترح عليك أيضاً الذهاب إلى إمارة الشارقة، تحديداً مدينة خورفكان، حيث تصبح درجات الحرارة نهاراً 29 درجة مئوية، وهذا يعني الوقت المثالي للذهاب إلى شواطئ خورفكان الساحرة، والذهاب بجولات بحرية لجزيرة القرش ومشاهدة الشعب المرجانية والسلاحف.

وبالطبع، لا يمكن زيارة خورفكان دون المرور باستراحة سد الرفيصة، وركوب الكاياك بالبحيرة وتحيط بك الجبال العالية، والأشجار والزهور الملونة، والطيور، في مشهد بديعي.

مصر

درجات الحرارة في مصر الآن بدأت في الارتفاع قليلاً، تحديداً في ساعات النهار، ومن المتوقع أن ترتفع أكثر الأيام المقبلة، لتصل إلى 29 صباحاً، بينما سيكون الطقس مائلاً للبرودة ليلاً، وهذا يعني قضاء أجمل الأوقات تحت أشعة الشمس الدافئة نهاراً، والاستمتاع بلمسات باردة منعشة في المساء.

تمتلك مصر مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية التي ننصحك بألّا تفوّتها، فالقاهرة وحدها تتمتع بالعديد من الأماكن التاريخية العريقة لا سيما منطقة الأهرامات، حيث أصبح بإمكانك تناول فطورك بالمطاعم المحيطة بالمنطقة وأنت تشاهد أبوالهول.

كذلك ننصحك بالتعرف على التاريخ القبطي بمنطقة السبع كنائس لتزور المتحف القبطي الشهير، وكنائس عريقة يعود بناؤها لأكثر من 1000 سنة، مثل الكنيسة المعلقة، وزيارة منطقة شارع المعز وخان الخليلي للاستمتاع بأجواء مصر القديمة حيث الأسواق الشعبية، وشراء الهدايا التذكارية.

وفي المساء، سيكون من الممتع أن تذهب في جولة مشياً على الأقدام بمنطقة وسط البلد، لمشاهدة المباني العريقة التي تحاكي المباني الأوروبية القديمة، والجلوس بالمقاهي الشعبية، وتناول المشروبات الشهيرة مثل حمص الشام.

أما إذا كنت تفكر في الاستمتاع بأجواء الشاطئ، فمنطقة البحر الأحمر في مصر على غرار شرم الشيخ والغردقة ودهب، ستكون هي ملاذك الأول، خاصة وأن الطقس مائل للحرارة نهاراً في مثل هذه الأوقات، بسبب طبيعة المنطقة الصحراوية.

وتحتوي هذه المناطق على العديد من المنتجعات السياحية الفاخرة لتقديم أفضل خدمة لزوّارها، كما سيمكنك الاستمتاع بالرحلات البحرية المختلفة، خاصة أن هذه المناطق تتمتع بوجود عالم خيالي من الشعب المرجانية، لهذا ستكون رحلات السنوركلينج والغوص ممتعة للغاية.

إضافة إلى وجود العديد من الأسواق لبيع المنتجات البدوية التي يشتهر بها أهل سيناء، والمقاهي، والخيم البدوية لسهرات مسائية لا تُنسى على أضواء النجوم.

المغرب

درجات الحرارة في المغرب هذه الفترة بدأت في الارتفاع تدريجياً، ففي ساعات النهار تصل إلى 22 ببعض الأوقات، ومن المفترض أن تبدأ أيضاً بالارتفاع تدريجياً، لهذا سيكون موسم ربيع 2022 هو الأمثل لجولة سياحية.

طبعاً ستزور العاصمة الرباط بالبداية، لزيارة الأماكن التاريخية مثل قصبة الوداية، وضريح محمد الخامس، وأيضاً سيتعين عليك زيارة كازبلانكا أو الدار البيضاء التي تطل على الساحل الغربي للمحيط الأطلسي، أي أنت على موعد للقيام برحلات بحرية رائعة، علاوة على ذلك يمكنك الذهاب في جولة ترفيهية بحديقة الجامعة العربية التي يعود تاريخ نشأتها إلى عام 1913، وهي حديقة مصممة على طراز فرنسي، لتشاهد أشجار النخيل الشامخة، والزهور الملونة في وسم تفتحها.

وأيضاً نقترح عليك زيارة المدينة الحمراء مراكش، والتي تعتبر من أجمل المدن السياحية في العالم، حيث تضم مجموعات من المعالم التاريخية على غرار جامع الفنا وجامع الكتيبة والمنارة، علاوة على حديقة مارجوريل التي تم تأسيسها عام 1924 التي تضم أنواعاً من النباتات النادرة.

ويمكنك اختتام زيارتك برحلة على شاطئ المحيط الأطلسي عند زيارتك مدينة أغادير، التي تطل على المحيط الأطلسي، وكذلك تضم مجموعة من الحدائق المميزة مثل حديقة وداي الطيور، وحديقة أولهاو.

الأردن

درجات الحرارة في الأردن هذه الفترة تميل إلى الارتفاع تدريجياً، ومن المتوقع أن تصل بمرور الأيام القادمة إلى 22 درجة مئوية نهاراً، لكن المساء سيكون به لمسة باردة حيث تصبح درجات الحرارة 11 مئوية.

لهذا ستكون الأردن خياراً رائعاً لزيارتها في فصل الربيع، خاصة وأن الدولة لديها العديد من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها هذه الفترة، على غرار المنتزهات السياحية في عمان مثل حدائق الملك حسين، وحدائق الملك عبدالله، وحديقة زهران.

وبالحديث عن أجواء ربيعية أكثر انتعاشاً، ستكون العقبة وجهتك المثالية حيث يمكنك التوجه إلى الشاطئ والاستمتاع بالشمس الدافئة، مع الانتباه إلى أن الأجواء ستكون مائلة للبرودة ليلاً، ولكن سيكون هناك فرصة للاستمتاع بفرص للتجول بمولات العقبة على غرار شويخ مول العقبة، دريم مول العقبة للتسوق وشراء الهدايا التذكارية.

منطقة البحر الميت سيكون خياراً ممتازاً لزيارته في الربيع، حيث ستصل درجات الحرارة في الأيام المقبلة إلى نحو 29-30 درجة مئوية، أي طقس دافئ مشمس، والاستمتاع بأجواء الشاطئ إضافة إلى أن المنطقة تشتهر بالسياحة العلاجية حيث تحتوي المياه على المعادن والأملاح الطبيعة المفيدة، والطين الذي يحتوي على العديد من الفوائد للجسم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

دليل تقديم طلبات الحصول على التأشيرات

سفاري نت – متابعات يشهد العالم عودة متسارعة للسفر بعد ما يقرب من عامين من …