4 استخدامات لا تعرفها عن iCloud لمستخدمي آيفون

سفاري نت – متابعات

من المتعارف عليه لمستخدمي هواتف آيفون أن حساب iCloud يستخدم فقط لحفظ نُسخ إحتياطية من بياناتهم الشخصية backup على هواتفهم، مما يجعل من السهل العثور على صورة قديمة أو استعادة بيانات الهاتف عند الحاجة إلى إعادة ضبط المصنع أو بغرض شراء هاتف آخر جديد نقلا عن موقع سيدتي نت.

لكن هل كنت تعلم أن iCloud هو أكثر من مجرد أداة لعمل نسخ احتياطية لهاتف iPhone أو لابتوب MacBook؟، يوفر iCloudللمستخدمين الكثير من الخدمات المختلفة، بدءًا من تطبيقات المكتب التي من الممكن الوصول إليها باستخدام أي متصفح ويب، إلى القدرة على تتبع وقفل هاتف الـ iPhone المفقود أو المسروق وفقا لما ورد عن موقع Slash gear.

استخدامات لا تعرفها عن iCloud

١- إنشاء المستندات والعروض Presentation

تتيح أبل لمستخدمي iCloud الوصول إلى تطبيقات الويب المكتبية الأساسية من خلال Pages و Numbers و Keynote حيث تتمكن هذه الأدوات من أن توفر للمستخدمين إمكانية تسجيل الدخول إلى حساب iCloud ثم إنشاء العروض، وكتابة المستندات، وتجميع جداول البيانات مجانًا، فبمجرد تسجيل الدخول سوف ترى أيقونات هذه التطبيقات.

كل ما عليك فعله فقط هو الضغط على أي من الرموز الثلاثة وسيتم فتح تطبيق الويب تلقائيا؛ ومن الممكن العمل مباشرة من داخل متصفح الويب، ثم قم بإغلاق علامة التبويب عند الانتهاء.

٢- عمل نسخ احتياطي على الكمبيوتر Backup

بما أن iCloud مهمته الأساسية عمل نسخ احتياطي على هاتف الآيفون والآيباد، فمن الممكن لحساب iCloud أن يقوم بعمل نسخ احتياطي على الكمبيوتر.

٣- مشاركة الملفات بشكل مباشر

وكما يقوم iCloud بالعمل على إنجاز النسخ الاحتياطي للملفات، فهو أيضًا متفوقًا في مشاركة هذه الملفات مع أشخاص آخرين، حيث تجعل آبل ذلك ممكنًا من خلال خدمة مشاركة iCloud Drive، فمن الممكن بسهولة إنشاء رابط خاص لملف وإرساله إلى المستلم فعند الاستلام يمكن للمستلم الضغط فوق الرابط للوصول إلى الملف.

٤- الحفاظ على خصوصية الويب والبريد الإلكتروني

وبما أن iCloud مجاني فإنه لا يوفر سوى 5 جيجابايت من مساحة التخزين فقط، لذلك يوجد تسجيل في إحدى خطط iCloud + المتميزة مع مساحة تخزين أكبر، والتي تبدأ بـ 50 جيجابايت وتصل حتى 2 تيرابايت.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تقود الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور ومقاطع الصوت إلى وجوه ناطقة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة مايكروسوفت عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي جديدة باسم “فاسا-1” VASA-1، قادرة …