نصائح للتغلب على مشاق السفر في رمضان

سفاري نت – متابعات

هناك العديد من الطرق سهلة التطبيق للتقليل من مشاق السفر في رمضان والشعور بالتعب والإرهاق خلال الرحلات السياحية المختلفة. أهمها نقلا عن موقع سيدتي نت:

التخطيط للرحلة بحكمة

من أول العوامل التي يجب مراعاتها قبل السفر أوقات الإفطار والسحور، حيث أنه من الأفضل الاستفسار في الفندق عن أي مساجد قريبة أو البحث من خلال الاستعانة بالإنترنت، بالإضافة إلى أنه من الممكن التعرف على المسافرين المسلمين الآخرين خلال الرحلة السياحية وبالتالي هذا يكون مساهمًا في ممارسة شعائر الدين الإسلامي مع الآخرين، كما أنه من الضروري إبلاغ الفندق مسبقًا في حالة إذا كان المسافر لديه طلبات أو احتياجات معينة بشأن المكان الأفضل للصلاة وتناول الطعام.
 

الاحتفاظ بمجموعة من وجبات الإفطار الخفيفة 

تحدث الكثير من الأشياء أثناء الرحلة، سواء كان التعامل مع الرحلات الجوية المتأخرة أو الوقوع في الازدحام المروري، أو فقدان الأمتعة، كما أنه من الضروري التأكد من الاحتفاظ بحزمة صغيرة من التمر المجفف في الحقيبة بالإضافة إلى زجاجة ماء للحفاظ على مستويات الطاقة لدى المسافر في حالة التأخير والتي يحتاج إليها المسافر خلال فترة الإفطار.
قبل الوصول إلى الفندق، من المهم تخزين بعض الطعام للسحور، والحصول على ما يكفي من المأكولات حتى يقاوم المسافر الصيام خلال فترة اليوم أثناء الرحلة.

تطبيقات رمضان

ينصح بضرورة تنزيل جميع التطبيقات الصحيحة الخاصة بتتبع أوقات الصلاة للمساعدة في تحديد مواقع المساجد، وكذلك المطاعم الحلال، كما أنه من الضروري القيام بهذه الخطوة قبل السفر من أجل مساعدة المسافر خلال الرحلة السياحية حتى لا يكون هناك مشاق خاصة بالسفر وبالتالي هذا يؤدي إلى فقدان المسافر لمتعة السفر.

بقاء الجسم رطبًا

ينصح بضرورة بقاء الجسم رطبًا طوال الوقت حتى لا يشعر المسافر خلال الرحلة بالإرهاق والتعب، وذلك من خلال تناول المزيد من السوائل عدة مرات طوال الليل حتى إذا كان المسافر لا يشعر بالعطش الشديد، حيث أن العطش يعني الإشارة إلى أن الجسم يعاني من الجفاف، بالإضافة إلى ضرورة اختيار السوائل التي لا تحتوي على الكافيين لأنها ضمن المشروبات التي تتسبب في جفاف الجسم.

التعويض في الأطعمة

يفضل تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة أثناء المساء، حيث أن الجسم يحتاج إلى جميع أنواع الأطعمة من أجل تعويض ساعات الصيام حتى لا يشعر بالإرهاق والتعب في اليوم التالي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …