فنادق ماريوت تكشف النقاب عن فندق ماريوت جدة طريق المدينة الواقع بين مدينتين مقدّستين في المملكة

الرياض – سفاري نت

أعلنت فنادق ماريوت المدرجة تحت شعار ماريوت بونفوي المؤلف من 30 علامة فندقية استثنائية، عن افتتاح فندق ماريوت جدّة طريق المدينة الكائن بين مكّة المكرّمة والمدينة المنوّرة. يتمتع هذا الفندق الجديد المؤلف من برجَين بموقع متميّز في منطقة الأعمال المركزية بجدّة على مقربة من الواجهة المائية المفعمة بالحيوية على الكورنيش، ومركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات ومطار الملك عبدالعزيز الدولي.

صُمِّم الفندق بما يعكس رؤية التصميم العالمية الحديثة لفنادق ماريوت، ويضمّ مساحات راقية تلبّي حاجات المسافر العصري وتتيح له الاسترخاء والعمل والعثور على الإلهام أثناء إقامته.

وبالنيابة عن مالكي فندق ماريوت جدّة طريق المدينة، علّق المهندس فيصل محمد المالك، الرئيس التنفيذي لمجموعة عبدالمحسن الحكير القابضة قائلاً: “لطالما كنّا جهةً رائدة في قطاع السياحة عبر الاستثمار في مشاريع استثنائية ضمن أسواق النمو الرئيسية. ونحن نفخر بالمساهمة في دفع عجلة قطاع السياحة في المملكة في ظلّ ما يشهده من نمو غير مسبوق، حيث يستقطب المستثمرين والمسافرين من حول العالم إلى المملكة.  ومن خلال هذا التعاون مع ماريوت الدولية، نتطلّع لتحقيق نجاحات متألقة ونحن على أتمّ الثقة من أنّ هذا الفندق سيشكّل إضافةً قيّمة إلى ساحة الضيافة في جدّة والمملكة ككلّ.”

بدوره، أضاف سانديب واليا، رئيس قسم العمليات لدى ماريوت الدولية في الشرق الأوسط قائلاً: “نحن متحمّسون لتوسيع حضور علامتنا المتميّزة في المملكة العربية السعودية. ستقدّم فنادق ماريوت خدمةً مصمّمة حسب المتطلبات الشخصية ومساحات مدروسة تُلهم الضيوف أثناء إقامتهم في مدينة جدّة.”

يتم الترحيب بالضيوف في ردهة مشرقة تُحيط بها نوافذ زجاجية كبيرة وتتراصف فيها أشجار الزيتون المُزهرة. توفّر هذه المساحة الراقية والهادئة مكاناً يحلو فيه الاسترخاء والتواصل مع الآخرين. كما تمتدّ الأجواء المشرقة من الردهة إلى الغرف المصمّمة بشكل مدروس والبالغ عددها 274 غرفة. يدخل نور الشمس الطبيعي بوفرة إلى كل الغرف، إذ تحتوي كل منها على نوافد ممتدّة من الأرض إلى السقف، كما وتضمّ ديكوراً عصرياً رائعاً. صُمِّمت الغرف لتقدّم أعلى مستوى من الراحة والمرونة وسط مساحة مؤاتية للعمل والاسترخاء، حيث توفّر مرافق مميّزة داخل الغرفة وأحواض استحمام ودشات منفصلة.

علاوة على ذلك، يضمّ الفندق “إم كلوب”، وهو مساحة حصرية مخصّصة لأعضاء ماريوت بونفوي في فئة البلاتينوم والتيتانيوم وأمباسادور إيليت، فضلاً عن ضيوف النادي، حيث يتم تقديم وجبة الفطور والمشروبات والمقبّلات المجانية على مدار اليوم. يقدّم “إم كلوب” قائمة العناية بالذهن الخاصة بالعلامة، وهي مجموعة من الوجبات الخفيفة والمشروبات الشهية المحضّرة من مكونات فعالة لتعزيز صحة الذهن والجسم. يمكن دخول “إم كلوب” على مدار الساعة كافة أيام الأسبوع، ويوفّر شبكة “واي فاي” مجانية وخدمات الطباعة ومصادر الطاقة لمساعدة المسافرين من رجال أعمال على العمل من دون مقاطعة.

كما يمكن للضيوف الاستمتاع بثلاث تجارب لتناول الطعام في الفندق تشمل سكاي فيو، وهو مكان للاسترخاء مع الأصدقاء من الصباح حتى المساء وتناول القهوة والأطباق المميّزة والاستمتاع بمناظر بانورامية على المدينة. كما سيتلذّذ عشاق الطعام بأشهى الأطباق العالمية والعربية على الفطور والغداء والعشاء في مقهى أوليف تري الذي يفتح على مدار اليوم في الردهة. في المقابل، يوفّر ترّاس أوليف أجواءً مميّزة في الهواء الطلق، ويقدّم وجبات خفيفة وعصائر طازجة وتشكيلة من الحلويات ومحطات الطهي الحيّ.

يشجّع الفندق على تبنّي أساليب تفكير جديدة ويعزّز التعاون من خلال ستّ مساحات حديثة ومرنة لعقد الاجتماعات، فضلاً عن صالة غراند فينيو المناسِبة للمؤتمرات الكبيرة والمناسبات الفخمة التي يمكن أن يحضرها ما يصل إلى 600 ضيف. يُعتبر هذا الفندق العنوانَ المثالي لعقد الفعاليات التجارية والاجتماعية، إذ يقدّم مساحات مخصّصة لهذا الغرض يدخلها نور الشمس الطبيعي على امتداد 690 متراً مربعاً، ويضمّ ديكوراً عصرياً وتكنولوجيا فائقة الحداثة. هذا ويتوفّر فريق تنظيم الفعاليات وفريق الطهاة المتمرّسين لابتكار تجارب استثنائية تلبي احتياجات كافة أنواع الفعاليات والاجتماعات.

وفي هذا السياق، علّق منتصر علاّف، المدير العام لفندق ماريوت جدة طريق المدينة قائلاً: “يسرّنا افتتاح فندقنا المميز في المدينة الملقّبة بعروس البحر الأحمر ضمن موقع مرموق في منطقة جدة للأعمال. سيشكّل هذا الفندق لدى افتتاحه وجهة استثنائية بكلّ ما له من مقوّمات، إذ يتميّز بتصميمه العصري الداخلي والخارجي الذي يتباين بشكل أخّاذ مع الطابع التاريخي الذي تتمتع به المدينة.”

كما تتضمّن المرافق الترفيهية الأخرى مركز لياقة بدنية يفتح على مدار الساعة ومسبحاً في الهواء الطلق ومسبحاً آخر للأطفال. أما الضيوف الذين ينشدون التنعّم بأقصى درجات الاسترخاء، فيمكنهم زيارة سبا ساراي الذي يقدّم تجارب مجدِّدة للعافية والنشاط. يضمّ الفندق أيضاً صالوناً مخصّصاً للنساء فقط، حيث يمكنهنّ تدليل أنفسهنّ بتجارب مميّزة.

هذا وتشمل مراكز التسوّق القريبة من الفندق مول العرب ورد سي مول اللذين يُعتبران من أشهر وجهات التسوّق في المدينة. كما يقع ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية على مقربة من الفندق. 

لمزيد من المعلومات أو للحجوزات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

SUN SIYAM RESORTS تعلن عن احتفالات عيد الفطر في فنادقها بجزر المالديف

سفاري نت – متابعات يسر منتجعات صن سيام أن تعلن عن مجموعة استثنائية من الفعاليات …