بالصور .. أجمل الوجهات السياحية في شهر أبريل 2022

سفاري نت – متابعات

شهر أبريل يعني بداية أجواء الربيع الممتعة، وربما هو بداية الوقت للذهاب إلى الأماكن السياحية، حيث المساحات الخضراء والشواطئ، والرمال الناعمة، والشمس الدافئة، والوقت الأمثل لتفتح الزهور نقلا عن موقع الرؤية.

وإذا لم تخطط بعد لعطلة الربيع، إليك بعض المقترحات لأجمل الوجهات السياحية لزيارتها في شهر أبريل 2022.

قبرص

تصل درجات الحرارة في جزيرة قبرص الآن حوالي 25 درجة مئوية في الصباح، وليلاً قد تصل إلى 12 درجة، وتتميز الجزيرة بموقعها الرائع بأقصى جنوب البحر الأبيض المتوسط، وتشتهر بأنها من الوجهات المميزة مع قبول موسم الربيع.

ويكون شهر أبريل بالجزيرة هو الأمثل للزيارة، حيث تبدأ الزهور تتفتح، لتزدحم سفوح التلال بالضوء والألوان الرائعة، وتنمو الأزهار البرية وبساتين الفاكهة على طول الممرات، وتفوح رائحة الأعشاب العطرية بالهواء.

عند زيارتك لقبرص عليك الاستمتاع بالشواطئ الخلابة، التي يحيط بها الصخور، في مشهد بديعي رائع، على غرار شاطئ حجر روما في العاصمة بافوس، وخليج كورال بالعاصمة أيضاً، والذهاب إلى الحديقة المائية في فاسوري ووترمانيا لتستمتع مع عائلتك بأكبر بركة للسباحة في أوروبا، بأجواء ومغامرات لا مثيل لها.

كذلك يوجد بالجزيرة العديد من الحدائق الخضراء، مثل حديقة الجمل في لارنكا القبرصية، حيث يمكنك ركوب الجمال والتجول بها وسط الأشجار والهواء الطلق، وحديقة ليماسول في مدينة ليماسول التي تتميز بالمساحات الشاسعة الخضراء، كما أنها مخصصة بمناطق للعب الأطفال، والتمشية

تشارلستون

تشارلستون هي مدينة في ولاية كارولاينا الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية، ما زالت تتمتع بطقس مائل قليلاً للبرودة هذه الفترة، حيث تصل درجات الحرارة نهاراً إلى 22، تنخفض في المساء.

نقترح عليك الذهاب إلى حدائق ومزارع ماغنوليا الشهيرة بالمدينة، للاستمتاع بالهواء النقي، فهو عبارة عن منزل يحيط به حدائق تاريخية، ويطل أيضاً على نهر أشلي ريفر، علاوة على حديقة جو رايلي ووترفرونت التي تبلغ مساحتها نحو 8 أفدنة، وتطل مباشرة على نهر كوبر، لمشهد رائع بديعي في الربيع.

أما إن كنت تبحث عن قضاء يوم عائلي مميز، ننصحك بالذهاب إلى حديقة مقاطعة جيمس آيلاند المائية، التي تعتبر الأكبر من نوعها بالمدينة، ولكن إن كنت تفكر بطريقة مرحة للتعرف على المدينة بالكامل، فلا بد من ركوب عربة الخيول، التي تمر بك حول حوالي 30 كتلة سكنية في المنطقة التاريخية.


كوبا

الأجواء في كوبا بمنطقة البحر الكاريبي حافلة بشكل لا يصدق، حيث تصل درجات الحرارة إلى 29، وهذا يعني طقس دافئ للغاية، وبحاجة للذهاب إلى الشاطئ، مثل شاطئ فاراديرو، وشاطئ بارايسو الذي يعتبر من أجمل شواطئ العالم، وشاطئ إزميرالدا، وشاطئ كايو جوتياس، وشاطئ بلاياس ديل إستي، وشاطئ بلازا ماريا أغيلار، حيث تتميز تلك الشواطئ برمالها الناعمة، ومياها الزرقاء، علاوة على وجود المنتجعات السياحية الفاخرة حولها، ويحيط بعضها الجبال.

وبالطبع سيتعين عليك زيارة مدينة هافانا القديمة، التي تضم مجموعة من الأماكن الأثرية والتاريخية، وتم إدراجها ضمن مواقع التراث العالمي، حيث تمتلك العمارة الإسبانية في قالبها الأصلي، والتي يعود تاريخها إلى القرن 16 الميلادي.

كذلك ستكون زيارتك لمدينة سانتياغو ممتعة، حيث تمتلك طبيعة خلابة، ومباني أثرية عتيقة، وننصحك بشكل خاص الذهاب إلى قلعة كاستيلو دي سان بيدرو المدرجة ضمن مواقع التراث، والتي تبعد 12 كم عن سانتياغو، وهي قلعة مبنية أعلى التلال، وتطل على البحر، لتصبح من أجمل المزارات في المدينة.

ولمحبي الحيوانات والمحميات الطبيعة، نرشح لك بينينسولا دي زاباتا، حيث تعتبر هذه المنطقة ملاذاً للحيوانات البرية والطيور والتماسيح، ويتم تنظيم رحلات خاصة للذهاب إليها.

فلوريدا

فلوريدا هي ملاذ السياح الصيفي المميز، حيث تتمتع الولاية بطقس دافئ، وشوارع نظيفة، وفيلات ومباني فخمة بكل الأنحاء، وكذلك يوجد بها عالم ديزني، الذي يعتبر أكبر منتجع ترفيهي في العالم، علاوة على أن الطقس الحار قد بدأ بهذه المنطقة الرائعة، حيث تصل درجات الحرارة نهاراً إلى 28، و17 مساءً.

سواء كنت بمفردك أو مع عائلتك أو أصدقائك، لا تفوّت الذهاب إلى قلعة ديزني العالمية، التي تقع بمنتصف الولاية، للاستمتاع بأجواء حماسية لا مثيل لها، وأيضاً يمكنك الذهاب لمنتجع أولاندو الذي يضم حديقتين بمساحات خضراء شاسعة يحيط بها المطاعم والفنادق الفاخرة.

أما في غرب فلوريدا، سوف تجد نفسك بين أحضان الشواطئ الرملية الناعمة، والأمواج العالية، للاستمتاع بالسباحة والغوص، وإن كنت تحب الزحام، فكّر بالذهاب إلى مدينة جاكسونفيل شمال شرق فلوريدا، حيث تقع على البحر مباشرة، وتتميز بشواطئها الرائعة، وتشتهر بأجوائها الصاخبة وحفلاتها الليلية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الكويت تلزم المسافرين إلى دول الشنجن بإصدار التأشيرة من سفارة دولة الوجهة

سفاري نت – متابعات كشف عبد الله فدعوس الراجحي، نائب المدير العام لشئون سلامة الطيران …