أندرويد 13 يعمل على خاصية تشغيل خطين بنفس الشريحة

سفاري نت – متابعات

قال موقع GSM Arena إن شركة غوغل تعمل على خاصية جديدة في نظام أندرويد 13، حيث يحتمل أن تسمح بتشغيل خطين واشتراكين مع شركتين مختلفتين على نفس شريحة الهاتف SIM card نقلا عن موقع الرؤية.

ومن المفترض أن تكون هذه الخاصية مفيدة جداً للأشخاص الذين يستخدمون شريحتين في نفس الهاتف الذي، حيث ستصبح شريحة واحدة كافية لذلك. كما يمكن أن تستفيد شركات الاتصالات من هذا الخيار أيضاً لأنه سيقلل العائق أمام احتفاظ المستخدم بأكثر من اشتراك.

وقال التقرير إن غوغل تسعى إلى تمكين المستخدم من سهولة استخدام اشتراكين دون الحاجة وجود شريحتين، كما تسعى إلى جعل التنقل بين الاشتراكين أمراً سهلاً على المستخدم.

وذكر التقرير أيضاً أن غوغل تعمل على تنفيذ الخاصية الجديدة بناءً على براءة اختراع مقدمة في عام 2020، وتصف تقسيم واجهة شريحة SIM إلى اتصالين رقمين. وكانت بعض التقارير قد أشارت في الماضي إلى أن غوغل كانت تختبر هذه الخاصية على جهاز هندسي.

وتحمل هذه الخاصية فائدة إلى شركات الهواتف الذكية أيضاً، لأنها لن تضطر إلى توفير مدخل لشريحة SIM إضافية في الهواتف التي تصنعها. وقد يسمح هذا بإرجاع بطاقة الذاكرة الخارجية إلى بعض الهواتف، أو حتى جعل بطاريات الهواتف أكبر حجمهاً بفضل توفير المساحة.

ورغم أن التقرير قد قال بوضوح إن هذه الخاصية ستصل مع أندرويد 13، لكن لا يوجد ما يثبت أنها ستكون حصرية لنظام تشغيل غوغل، فقد تصبح متوفرة في هواتف آيفون والهواتف التي تعمل بنظام ويندوز أيضاً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تقود الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور ومقاطع الصوت إلى وجوه ناطقة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة مايكروسوفت عن تطوير أداة ذكاء اصطناعي جديدة باسم “فاسا-1” VASA-1، قادرة …