بالصور .. تعرف على الأماكن الآمنة للسفر في أوروبا الآن

سفاري نت – متابعات

منذ بداية الأزمة الروسية الأوكرانية في فبراير 2022، ظهرت مخاوف بشأن السفر داخل مناطق معينة من أوروبا، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يخططون لدخول البلدان المجاورة لهذه المناطق، هذه الأثناء، تزامناً مع عطلة الربيع والصيف نقلا عن موقع الرؤية.

ورغم تلك المخاوف، هناك الكثير من الوجهات السياحية التي يمكن السفر إليها في القارة الأوروبية، على سبيل المثال تظل معظم دول أوروبا الشرقية آمنة، ومن الممكن السفر إليها، ولهذا نستعرض لك مجموعة لأشهر الوجهات السياحية التي يمكنك السفر إليها هذه الأثناء، وبعض التحذيرات المتعلقة بتلك الوجهات، بحسب آخر تحديثات مجلة cntraveller المتخصصة في السفر والسياحة.

بولندا

بولندا مفتوحة للزوار في الوقت الحالي، ولكن منذ 2 مارس 2022، أصبحت المناطق الواقعة على بعد 3 كم تقريباً من الحدود البيلاروسية في أجزاء من Podlaskie وLubelskie Voivodeships بمثابة مناطق محدودة الوصول إليها وذلك حتى 30 يونيو 2022، لهذا من الأفضل دائماً التحقق مرة أخرى من موقع حكومة المملكة المتحدة مباشرة قبل حجزك رحلة قصيرة.

المجر

لم تصدر وزارة الخارجية البريطانية تحذيراً للمجر، ما يعني أنه من الآمن السفر إليها، لكن يجب ألّا تحاول عبور الحدود إلى أوكرانيا.

سلوفاكيا

لم ينصح FCDO مكتب الخارجية والكومنولث والتنمية البريطاني بعدم السفر إلى سلوفاكيا، ولكن من المهم الوضع في الاعتبار عدم محاولة العبور لها عن طريق أوكرانيا.

رومانيا

السفر إلى رومانيا آمناً أيضاً، وما زالت المنطقة تشهد انتعاشاً في السياحة.

ألمانيا

تعتبر ألمانيا واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة التي لم تتأثر كثيراً بالحرب الأوكرانية الروسية، حيث تعتبر من الوجهات الآمنة، ومن المتوقع أن تستمر الرحلات إليها خلال الفترة المقبلة.

ماذا عن الوجهات الأكثر شهرة في أوروبا؟

تعتبر وجهات العطلات الشهيرة مثل إسبانيا واليونان والبرتغال وإيطاليا وغيرها آمنة للسفر إليها الآن، مع وجود بعض لوائح Covid فقط على الحدود، كما يُنصح قبل أي رحلة، التحقق من موقع الويب الخاص بالمملكة المتحدة والحكومة الوطنية المحلية للعثور على أحدث نصائح السفر، وإذا كنت بالخارج وتحتاج إلى مساعدة طارئة من حكومة المملكة المتحدة، فاتصل بأقرب سفارة أو قنصلية أو مفوضية عليا بريطانية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …