مفاجأة صادمة لمستخدمي هواتف آيفون 6

سفاري نت – متابعات

أدى التحديث الأخير لتطبيق تويتر، إلى إيقاف دعم نظام التشغيل iOS 12، حيث يتطلب الإصدار الأخير من التطبيق الآن iOS 14 أو أحدث حتى يعمل، وهذا يعني أن مستخدمي iPhone 6، الذين لا يمكن تحديثهم خارج نظام iOS12 ، لم يعد بإمكانه الوصول إلى جميع ميزات تويتر نقلا عن موقع سيدتي نت.

وبحسب ما نشره موقع Techradar، المتخصص في نشر الأخبار التقنية والأحداث الخاصة بمجالات التكنولوجيا، فقد اشتكى عدد من مستخدمي هاتف آيفون 6 من فقدان الوصول إلى العديد من الميزات على هواتفهم، بعد التحديث.

ومن دون خيار الترقية إلى ما بعد iOS 12، من الواضح أن مستخدمي iPhone 6، إلى جانب مالكي iPad Air والجيل السادس من iPod Touch، منزعجون قليلاً من أحدث متطلبات تطبيق تويتر.

وأبلغ المستخدمون الذين تم تعليقهم على نظام التشغيل iOS 12 أنه بينما لا يزال بإمكانهم مشاهدة التغريدات على جدولهم الزمني، فإن باقي التطبيق لم يعد يعمل بشكل صحيح. ولحسن الحظ بالنسبة للمستخدمين الذين لا يزالون يتشبثون بجهاز iPhone 6 الخاص بهم، فهذه ليست قضية خاسرة تمامًا، حيث لا يزال من الممكن استخدام تويتر على الجهاز، حيث لا يزال عميل الويب يعمل بدون مشكلة، ولكنه ليس حلاً مثاليًا/ إنه لا بديل عن تجربة التطبيق الكاملة.

على الرغم من أن فقدان وظائف التطبيق الكاملة كان بمثابة صدمة للعديد من مستخدمي iPhone 6، إلا أن زوال تويتر على iOS 12 كان متوقعا منذ وقت طويل، حيث أسقط عملاق الوسائط الاجتماعية رسميًا دعمه لنظام التشغيل الذي يبلغ عمره أربع سنوات تقريبًا في أوائل عام 2021.

حتى بعد توقف الدعم الرسمي للتطبيق في نظام التشغيل iOS 12، كان مستخدمو iPhone 6 لا يزالون قادرين على الاستمتاع بالوظائف الأساسية للتطبيق، وإن كان ذلك بدون الميزات الجديدة لأحدث الإصدارات.

وبالنظر إلى الأرقام، فليس من المستغرب أن يرغب تويتر في إلغاء الإصدار الأقدم من التطبيق. وفقًا لشركة Apple، لا يزال 2% فقط من مستخدمي iPhone يستخدمون إصدارًا من iOS أقدم من iOS 14، مما يجعل الحفاظ على نسخة قديمة من تطبيق تويتر مسعى عديم القيمة إلى حد كبير ولكنه مع ذلك مكلف.

بغض النظر عن حقيقة أن هذا القرار لا يؤثر إلا على 2% من مستخدمي شركة أبل الذين تمسكوا بأجهزتهم التي يبلغ عمرها سبع سنوات، إلا أنه تذكير بأن التقادم المخطط له يمثل مشكلة كبيرة ستأتي لجميع أجهزتنا في نهاية المطاف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …