أبرز 5 أفكار للاستمتاع بالسفر وحدك

سفاري نت – متابعات

أحياناً قد تبدو فكرة السفر وحدك ممتعة ومخيفة في الوقت نفسه، خاصة إن لم تكن لديك خبرة سابقة بهذه التجربة، لهذا يمكنك القيام ببعض الأفكار التي قد تساعدك على الاستمتاع أثناء رحلتك بشكل أكبر، وفي الوقت نفسه لن تشعر بالغربة أو أنك وحيد نقلا عن موقع الرؤية.

لهذا إليك مجموعة من الأفكار التي قد تساعدك على الاستمتاع بفكرة السفر وحدك، وتشجعك أكثر على القيام بهذه التجربة، بحسب go abroad .

الرحلات التطوعية

الرحلات التطوعية قد تشجعك بشكل كبير على السفر بمفردك، خاصة أنك ستسافر من أجل خدمة الآخرين، وهذا بحد ذاته سوف يمنحك شعوراً رائعاً بالسعادة، مثل ملاجئ الأيتام، أو ملاجئ الحيوانات، إذ من الممكن أن تبحث عن الأعمال الخيرية التي تتماشى مع اهتماماتك.

وهناك سوف تجد مجموعة من الأشخاص مثلك، وسيفتح لك ذلك فرصة للتعرف على ذاتك، وعلى أشخاص آخرين، خاصة أن غالبية الأعمال التطوعية عادة ما تكون وسط الطبيعة الخلابة، لهذا ستجد نفسك وسط مناظر طبيعية خلابة لا مثيل لها.

الذهاب في رحلات التأمل

ربما رحلات التأمل والاعتكاف التي تعرف باسم Retreats هي واحدة من أجمل الرحلات التي تناسب من يبحث عن السفر بمفرده، وذلك لأن هدفها الأساسي هو الاستمتاع بصحبة نفسك، ولا يعني ذلك أن تكون بمفردك على الإطلاق، بل ستجد نفسك وسط مجموعة هادئة من الأشخاص.

وسيساعدك على اكتشاف الطبيعة والثقافة الخاصة بالوجهة التي ستذهب إليها، وهذا لأن غالبية تلك الرحلات لا تقتصر على جلسات التأمل فقط، بل تدعو إلى اكتشاف الطبيعية والذهاب في رحلات مثل الهايكينج، والغوص والسباحة، والتي تعتبر عنصراً أساسياً من التأمل.

لا سيما أشهر الوجهات السياحية للقيام بتلك الرحلات، عادة ما تكون في دول شرق آسيا وأمريكا الجنوبية والهند.

الالتحاق بدورات فنية وتعليمية

كي تجعل رحلتك بمفردك منفردة ومميزة، يمكنك تجربة أمر جديد يتعلق بالوجهة التي ستذهب إليها، بعيداً عن فكرة الذهاب في جولات سياحية لأماكن المختلفة، مثل تجربة الحصول على دورات فنية وتعليمية خلال فترة مكوثك، مثل تعلم الرقصات الشعبية للبلدة، أو حرفة ما يشتهر بها أهل المدينة من أجل الاشتراك في دورات للمبتدئين.

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للقاء السكان المحليين

عالم التكنولوجيا الرقمية أصبح جزءاً أساسياً من حياتنا، فلا بأس إذا تعّرفت على بعض السكان المحليين من الوجهة التي تسافر إليها، وقمت بالتخطيط لمقابلتهم في الواقع، كل ما عليك فقط هو الانتباه والتأكد من هوية الشخص الذي تتحدث إليه، بعد ذلك ستكون تجربة تعارف رائعة، تُشجعك على السفر بمفردك، دون الشعور بملل أو خوف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

رحلة على متن المنطاد.. تجربة مذهلة بانتظاركم في “كارافان من هابيتاس العلا” 

سفاري نت – متابعات “كارافان من هابيتاس العلا”، الوجهة الفريدة من نوعها في العلا- المملكة …