واتساب تختبر ميزة إدخال خدمة الرسم إلى التطبيق

سفاري نت – متابعات

كشف تقرير إخباري حديث، أن تطبيق التواصل الفوري الشهير “واتساب” يعمل حاليًا على استحداث خدمة الرسم، لإضافة شكل جمالي على استخدام التطبيق، وذلك وفقًا لما تم نشره في وسائل إعلام غربية نقلا عن موقع سيدتي نت.

ونقل موقع (WABetaInfo) الإخباري التقني الذي يتابع أخبار “واتساب”، أن التطبيق يعمل على تجهيز أدوات رسم جديدة لبعض الأشخاص الذين يقومون باستخدام النسخة التجريبية منه على الأجهزة التي تعمل بنظام “آي أو أس”، المشغل لهواتف آيفون.

وأضاف الموقع في تقريره أن “واتساب” يخطط لتوسيع نطاق نشاط هذه الأدوات في وقت لاحق، بعد تثبيت تحديث جديد للتطبيق.

وعمليًا، أداة الطمس موجودة لدى مستخدمي “واتساب” الذين يستعملون هواتف “آيفون” عندما يحملون الصور. لذلك، فالجديد هو واجهة محرر الرسم، الذي لا يحتاج إلى صور لكي يعمل.

وذكر الموقع أن “واتساب” يخطط أيضًا إلى طرح هذه الخدمة الجديدة على النسخة التجريبية المتاحة لمستخدمي أجهزة “أندرويد” في وقت لاحق.

وبإضافة هذه الخدمة الجديدة، يكون تطبيق التواصل الفوري الذي يستخدمه أكثر من ملياري مستخدم حول العالم، قد توسع في نطاق خدماته من النصوص إلى الوسائط المتعددة والوثائق، والآن الرسم.

وفي سياق آخر، كان Android Authority قد نشر تقريرًا يؤكد بأن مكالمات واتساب الصوتية تتم مقابل استهلاك حوالي 720 كيلو بايت فقط في الدقيقة.

وعلى الرغم من أنه قد يبدو بأنه رقم صغير جدًا من استهلاك البيانات إلا أنه يمكن أن يرتفع أثناء المكالمات الطويلة ويمكن أن يكون له تأثير إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم حد منخفض من البيانات اليومية.

ويقدم واتساب ميزة جديدة بإمكانها مساعدة المستخدمين على تقليل استخدام بيانات الجوال. ولمعرفة كيفية استخدام هذه الميزة، يمكنك اتباع هذه الخطوات:

كيفية تقليل بيانات الجوال التي تستخدمها مكالمات واتس آب على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android:

1. قم بفتح تطبيق واتساب على هاتف Android الذكي الخاص بك.

2. ثم اضغط على أيقونة “النقاط الثلاث” في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.

3. من خلال القائمة، قم بالضغط على الإعدادات.

4. اضغط على اختيار “التخزين والبيانات”.

5. قم بتشغيل التبديل بجوار استخدام بيانات أقل للمكالمات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …