واتساب يضع تحديث هام ينافس منصات كبرى

سفاري نت – متابعات

تستثمر ميتا (فيسبوك سابقا) مليارات الدولارات في بناء ميتافيرس كمستقبل للشبكات الاجتماعية، ولكن على المدى القريب، يتطلع عملاق التكنولوجيا نحو قوة الرسائل لربط المستخدمين بطريقة أكثر شخصية.

على هذه الجبهة، قدمت الشركة اليوم خططها لتحديث هام لتطبيق المراسلة واتساب الذي سيسمح للمستخدمين الآن ليس فقط بالاتصال بشكل خاص مع الأصدقاء والعائلة، كما كان من قبل، ولكن أيضًا المشاركة في مجموعات مناقشة أكبر تسمى المجتمعات. تهدف هذه المجموعات إلى العمل كبديل أكثر ثراءً بالميزات للمحادثات الجماعية الكبيرة للأشخاص مع دعم إضافي لأدوات مثل مشاركة الملفات والمكالمات الجماعية المكونة من 32 شخصًا وردود الفعل على الرموز التعبيرية، فضلاً عن أدوات الإدارة وعناصر التحكم في الإشراف، من بين أشياء أخرى.

كانت الميزة قيد التطوير لبعض الوقت باعتبارها التكرار الكبير التالي لمنصة WhatsApp، والتي تهدف إلى الاستفادة من التشفير الحالي من طرف إلى طرف للتطبيق بالإضافة إلى رغبة المستخدمين المتزايدة في الانضمام إلى مجتمعات خاصة خارج المنصات الاجتماعية الأكبر، مثل فيسبوك.

على وجه الخصوص، يمكن للمجتمعات أن تمثل تحديًا لتطبيقات المراسلة الأخرى مثل تيليجرام التي أصبحت مؤخرًا لاعبًا بارزًا في الاتصالات المتعلقة بالحرب الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلى منصات المراسلة الخاصة الأخرى، مثل iMessage أو Signal، بالإضافة إلى تطبيقات مثل تستخدم GroupMe وBand وRemind وغيرها للتواصل مع المجموعات.

كتب مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، معلناً عن الأخبار في منشور على ملفه الشخصي العام على فيسبوك: “لقد كان واضحًا لفترة من الوقت أن الطريقة التي نتواصل بها عبر الإنترنت تتغير.. يستخدم معظمنا الشبكات الاجتماعية والخلاصات لاكتشاف محتوى مثير للاهتمام والبقاء على اطلاع دائم. ولكن للحصول على مستوى أعمق من التفاعل، أصبحت المراسلة مركز حياتنا الرقمية. إنه أكثر خصوصية وخصوصية، ومع التشفير فهو أكثر أمانًا أيضًا”.

قد تؤدي الميزة في البداية إلى بعض المقارنات مع مجموعات فيسبوك، وهي أداة شبكات أكثر خصوصية على فيسبوك تصل الآن إلى 1.8 مليار مستخدم على أساس شهري، وفقًا لأحدث بيانات Facebook العامة. على غرار المجموعات، ستسمح مجتمعات WhatsApp للمنظمات أو النوادي أو المدارس بإنشاء شبكات لأعضائها للتفاعل ومشاركة الأخبار والتحديثات. ومثل مجموعات Facebook المضافة مؤخرًا، تدعم المجتمعات أيضًا القدرة على استضافة مجموعات فرعية.

على سبيل المثال، يمكن لمنظمة تطوعية إنشاء مناقشة جماعية فرعية لأولئك المشاركين في مشروع معين، مثل حملة الطعام. يمكن لمجموعة الآباء استضافة مجموعات فرعية بناءً على أعمار أطفالهم. يمكن أن تشمل المدرسة مجموعات فرعية للصفوف المختلفة أو الأنشطة اللامنهجية. يمكن للنادي أن يستضيف مجموعات فرعية مخصصة لتخطيط الأحداث والأنشطة المختلفة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …