أخطاء يرتكبها المسافر عند حجز الرحلات أونلاين

سفاري نت – متابعات

يرتكب الكثير من المسافرين العديد من الأخطاء عند حجز الرحلات السياحية أونلاين أو عبر الإنترنت، والتي يمكن تحديدها في عدد من الخطوات الآتية نقلا عن موقع سيدتي نت.

نسيان تكاليف تأشيرة السفر

في حالة إذا كان المسافر متجهًا خارج البلد، فمن الضروري التحقق من متطلبات التأشيرة الخاصة بالوجهة السياحية، كما أنه إذا كان المسافر متجهًا إلى بلد تحتاج إلى عملية تأشيرة طويلة فقد يحتاج ذلك إلى أخذ وقت المعالجة.

عدم التحقق من انتهاء صلاحية جواز السفر

تطلب العديد من الدول أن يكون جواز السفر أن يكون ساريًا بعد ستة أشهر على الأقل من تاريخ الدخول، لذا فمن الضروري التحقق مرة أخرى من تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر قبل حجز الرحلة الدولية، وفي حالة إذا لم يكن لدى المسافر صلاحية كافية فمن المهم التأكد من إتاحة الوقت الكافي لتجديد جواز السفر، بالإضافة إلى ذلك أنه من المهم تجديد جواز السفر.

عدم التحقق من المطارات القريبة

في حالة الاستعداد للسفر إلى وجهة سفر معينة، من المهم التحقق لمعرفة ما إذا كان الأمر يستحق السفر من مدينة قريبة، حيث أنه من الممكن القيام بذلك لتوفير الكثير من الوقت والمال خلال السفر إلى مطار بالقرب من الوجهة السياحية.

حجز المطار بالخطأ

ينصح عند حجز الرحلة إلى المدينة السياحية فمن الضروري اختيار الرحلة الصحيحة وعدم الوقوع في الخطأ أثناء عملية الاختيار، ومن حسن الحظ تحتاج بعض شركات الطيران السماح بإلغاء الرحلة مجانًا وبالتالي هذا يتوقف على شركة الطيران، قد يتم تطبيق هذه السياسة فقط عندما يقوم المسافر بالحجز قبل السفر بسبعة أيام على الاقل لذا فمن المهم أخذ الوقت الكافي لإعادة التحقق من تفاصيل الرحلة عند تلقي البريد الإلكتروني لتأكيد التذكرة الإلكترونية.

نسيان التكاليف الإضافية

يفضل عدم نسيان التكاليف الإضافية الخاصة بالرحلة السياحية، والتي يكون من أهمها تكاليف الأمتعة واختيار المقعد إلى رسوم الطعام بالإضافة إلى رسوم عدم طباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة قبل الوصول إلى المطار، بالإضافة إلى ذلك أنه من الضروري التحقق من شركات النقل حتى لا يكون هناك بعض الرسوم المخفية.

عدم البحث عن تجربة الطيران

بصرف النظر عن المسافة المقطوعة، يحجز معظم الأشخاص رحلات طيران للوصول إلأى وجهة، لكن قد ينسى المسافر الوقت الذي يقضيه على متن الطائرة يمكن أن يكون له تأثيرًا على الرحلة، في حالة عدم الشعور بعدم الارتياح لدرجة عدم القدرة على النوم في رحلة طيران.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …