الإمارات تطلق تأشيرة سياحة متعددة الدخول لمدة 5 سنوات

سفاري نت – متابعات

أقر مجلس الوزراء الإماراتي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي في شأن دخول وإقامة الأجانب وتعديلاتها.

وتضمنت اللائحة الجديدة، طرح تأشيرة سياحة متعددة الدخول لمدة خمس سنوات وبدون ضامن، وذلك بالإضافة إلى تأشيرة السياحة العادية التي تمنح للزيارة ويكون الضامن “المستضيف” إحدى المنشآت العاملة في مجال السياحة في الدولة.

وتمكن التأشيرة الجديدة المستفيد من البقاء في الدولة حتى 90 يوماً متواصلة ويجوز تمديدها لمدة مماثلة على ألا تتجاوز مدة البقاء كاملة 180 يوماً في السنة الواحدة إلا في حالات استثنائية.

وتتطلب هذه التأشيرة إثبات توافر رصيد مصرفي بمبلغ 4000 دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية خلال الأشهر الستة الأخيرة السابقة على تقديم الطلب.

وبالنسبة للإقامة الذهبية التي تُمنح لعدة فئات وتشمل المستثمرين ورواد الأعمال والنوابغ من المواهب والعلماء والمتخصصين وأوائل الطلبة والخريجين ورواد العمل الإنساني وخط الدفاع الأول لمدة 10 أعوام.

تضمنت التعديلات مزايا جديدة للحاصلين على الإقامة الذهبية أهمها: إلغاء شرط عدم التغيب عن الدولة للاحتفاظ بالإقامة الذهبية، وإلغاء الحد الأقصى لعدد عمالة الخدمة المساندة التي يمكن استقدامها، ومزايا لأفراد الأسرة تسمح لهم بالبقاء في الدولة طيلة مدة سريان إقامتهم في حال وفاة المعيل الحاصل على الإقامة الذهبية.

وجاءت أهم التسهيلات في الإقامة الذهبية للمستثمرين في القطاع العقاري عند ملكية كاملة لعقار بقيمة لا تقل عن 2 مليون درهم، حيث تم استحداث ميزة تمكّن المستثمر من الحصول على الإقامة الذهبية عند شراء العقار بقرض من أحد المصارف المحلية المحددة.

كما شهدت منظومة تصاريح الإقامة تحديثات أهمها استحداث الإقامة الخضراء لمدة 5 سنوات لاستقطاب المستثمرين ورواد الأعمال والعمالة الماهرة عالية المستوى وأصحاب العمل الحر، ومنح مزايا أكبر لاستقدام أفراد أسر المقيمين في الدولة، ومدد سماح مرنة تصل إلى 6 أشهر بعد انتهاء أو إلغاء الإقامة.

ولتشجيع أنماط العمل المرنة تم استحداث مسار جديد مخصص للعمل الحر يوفر إقامة لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد وبدون ضامن أو صاحب عمل بمتطلبات بسيطة هي الحصول على تصريح عمل حر.

كما تم رفع سن الأبناء حتى 25 عاما بعد أن كان 18 عاما فقط، إضافة إلى البنات غير المتزوجات بصرف النظر عن العمر، ويمنح الأبناء من أصحاب الهمم تصريح إقامة مع ذويهم بصرف النظر عن العمر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع برحلة جذابة إلى سابا في شمال غرب فيتنام

سفاري نت – متابعات تقع سابا على قمة جبال هوانغ لين سون، وهي مدينة تعود …