كل ما ترغب في معرفته حول آيفون 14 القادم بعد 6 أشهر

سفاري نت – متابعات

ما إن تعلن شركة أبل عن سلسلة هواتفها خلال فصل الخريف من كل سنة، حتى يبدأ الحديث عن السلسلة المقبلة، وتنتشر التقارير والشائعات هنا وهناك حاملة معها تسريبات ومعلومات عن الهواتف المتوقعة السنة التالية.

ولم تكن سلسلة آيفون 14 استثناء، فقد سمعنا عنها الكثير حتى قبل أن تكشف أبل عن سلسلة آيفون 13 في سبتمبر الماضي. ونشرت شبكة بلومبيرغ تقريراً على موقعها تناولت فيه كل ما يرغب المستخدم بمعرفته عن السلسلة القادمة.

التصميم

من المتوقع ألا تشهد السلسلة القادمة تغييراً في التصميم الذي ظهرت به هواتف السلسلتين الأخيرتين 12 و13. ومن المنتظر أن نرى الحواف المسطحة والزوايا المنحنية نفسها، لكن قد تحدث تغييرات في تصميم الشاشة التي قد تشهد نوتش جديداً في موديلات برو، كما يتوقع أن تكون حاضنة الكاميرات أكبر حجماً لاستيعاب المستشعرات الجديدة فيها.

سيشمل النوتش فتحة على شكل حبة الدواء المستطيلة التي ستحتضن مستشعر التعرف على الوجه Face ID وفتحة دائرية صغيرة للكاميرا الأمامية. وربما تعتمد أبل هذا الحل حتى تتمكن من وضع مستشعر Face ID تحت الشاشة مع الكاميرا الأمامية لتصبح لدينا شاشة كاملة في الهاتف، لكن حسب التقرير، قد يستغرق هذا الأمر ثلاث أو أربع سنوات حتى يتم تنفيذه.

أحجام الشاشات المتوقعة

6.1 بوصة آيفون 14

6.7 بوصة آيفون ماكس

6.1 بوصة آيفون برو

6.7 بوصة آيفون برو ماكس

يعني هذا أنها المرة الأولى التي سنشاهد فيها آيفون لا يحمل صفة برو وحجمه 6.7 بوصة. ويبدو أن هذه النسخة من الهاتف ستحظى بشعبية كبيرة نظراً لعدم إقبال المستهلكين على شراء آيفون ميني الصغير، وأصبح لديهم الآن خيار شراء أكبر حجم من هاتف آيفون مع توفير ما لا يقل عن 200 دولار.

مزايا حصرية في موديلي برو

حسبما قال التقرير الذي كتبه الموثوق مارك غيرمان، سيمتاز موديلا بوجود المستشعر عالي الدقة للكاميرا ذات الزاوية الواسعة (والتي تمثل بشكل أساسي الكاميرا الرئيسية في آيفون) حيث ستكون دقتها 48 ميغا بكسل. أما الهاتفان الاعتياديان، فسيأتيان بكاميرا دقتها 12 ميغا بكسل فقط.

من المزايا الأخرى التي ستتوفر حصرياً في موديلا برو وجود المعالج الجديد من أبل A16، بينما سيبقى معالج A15 الذي يشغل هواتف آيفون 13 موجوداً في الموديلين الاعتياديين من سلسلة آيفون 14.

الاتصال بالأقمار الصناعية

ما تزال أبل تعمل على إضافة خاصية الاتصال بالأقمار الصناعية إلى آيفون. وسعت الشركة إلى هذا لأول مرة العام الماضي، لكنها لم تفلح، ومن المتوقع أن تنجح بإضافتها إلى هواتف العام الحالي.

وللتوضيح، لن يتمكن آيفون من إجراء مكالمات عبر شبكات الأقمار الصناعية، بل ستكون الخاصية مصممة للإبلاغ عن حالات الطوارئ أو إرسال رسائل قصيرة إلى جهات الاتصال الطارئة عندما يكون المستخدم خارج الخدمة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تيك توك تطرح خدمة جديدة تثير المخاوف

سفاري نت – متابعات يثير تطبيق “تيك توك لايت” TikTok Lite الجديد قلق الاتحاد الأوروبي وفرنسا، …