نصائح تساعدك عند التخطيط للسفر إلى ماليزيا

سفاري نت – متابعات

يرغب الكثير من السياح في السفر إلى ماليزيا والتنزه في الأماكن الجذابة فيها والتعرف إلى معالمها السياحية. وفي هذا الإطار، ونقدم لكم عدد من الخطوات والنصائح الضرورية عند السفر إلى ماليزيا نقلا عن موقع سيدتي نت.

السفر خلال الرياح الموسمية

في حين أن المسافر العادي قد يتعرض للترهيب من خلال زيارة جنوب شرق آسيا خلال موسم الرياح الموسمية، إلا أن البعض يريد السفر في خارج موسم الذروة حتى تكون مناسبة مع الميزانية وبالتالي يسافرون خلال الرياح الموسمية من أجل انخفاض الأسعار وبالتالي توفير المال على الرحلات الجوية والإقامة والأنشطة.
وينصح بضرورة التأكد من تجنب السفر إلى الساحل الشرقي لماليزيا، حيث يكون هذا هو المكان الذي تضرب فيه الأمطار الموسمية بشدة.

استخدام وسائل النقل المحلية

إذا وصل المسافر إلى ماليزيا بالطائرة فمن المرجح الوصول في إحدى صالات المطار إذا كان المسافر قام بحجز مكانًا للإقامة في كوالالمبور، فهناك عدد قليل من الخيارات للتجول اعتمادًا على المبلغ الذي يريد المسافر إنفاقه، لذا فأن الاختيار الأمثل والأنسب استقلال سيارات الأجرة أو التوك توك التي يمكن العثور عليها في صف خارج مبني المطار.

اختيار مكان الإقامة بعناية

تعد بيوت الشباب هي خيار الإقامة المفضل لدى المسافر، في حين أن جودة الغرف قد تختلف بشكل كبير من بيت شباب إلى بيت شباب آخر، إلا أنها توجد بشكل عام أماكن لائقة ورخيصة للإقامة في جميع أنحاء ماليزيا.

تناول الطعام المحلي

يعد الطعام والمأكولات المحلية ضمن أفضل الخيارات التي يمكن تناولها في ماليزيا، ولكن من الضروري الأخذ في الاعتبار أن الأسعار ستكون مرتفعة في المعتاد إلا أنه خلال موسم الرياح الموسمية ستكون ودية ومنخفضة إلى حد ما، كما أن المأكولات الماليزية من أفضل الأطعمة في العالم نظرًا لاحتوائها على التوابل والنكهات المختلفة التي تجعل الطعام شهيًا ولذيذًا.

تجنب مناطق الجذب السياحي

ينصح بتجنب مناطق الجذب السياحي الشهيرة والمناطق التي تم تطويرها خصيصًا للسياح، وذلك لأن هذه النوعية من الأماكن تكون غالية للغاية من حيث الأسعار والخدمات التي تقوم بتقديمها التي تتسم بالأسعار المرتفعة، لذا فمن الممكن الاقتراح على المسافر بالقيام برحلة ليوم واحدة لزيارة مثل هذه الأماكن ثم الانتقال بعد ذلك لزيارة الأماكن الأقل شهرة وإزدحامًا لأنها أقل من حيث التكلففة المادية.

الهروب إلى الطبيعة

عند قيام المسافر بالسفر إلى ماليزيا فمن المهم للغاية الاتجاه نحو الاستمتاع بالجمال الطبيعي والمناظر الخلابة والمميزة، بالإضافة إلى ذلك أنه من المهم زيارة الكثير من مواقع التسلق والمشي لمسافات طويلة على امتداد المدينة والاستمتاع بالهواء النقي دون دفع الكثير من النفقات المادية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …